X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

لجنة الآباء في مدرسة النهضة كفرقرع تهدد بإعلان الاضراب على إثر فصل 19 معلما

من : قسماوي نت
نشر : 26/08/2013 - 15:02

وصلت الى موقع قسماوي نت  اليوم الإثنين رسالة من بعض طلاب مدرسة النهضة في كفرقرع، يبدون من خلالها "تذمرهم الشديد من الخبر الذي وقع عليهم وعلى باقي طلاب المدرسة كالصاعقة، بأن وزارة المعارف قامت بفصل 19 معلما من طاقم مدرسة النهضة واستبدالهم بمعلمين آخرين وذلك على أثر اعتراف وزارة التربية والتعليم بالمدرسة كمدرسة رسمية". وقد عبر الطلاب عن "إمتعاضهم من هذه الخطوة التعسفية" وفق أقوالهم "وهددوا بإتخاذ خطوات إحتجاجية بما في ذلك الإضراب العام".
بيان اللجنة المركزية
وعلى أثر التطورات التي حصلت إجتمعت مساء يوم أمس الأحد حتى ساعات متأخرة من الليل لجنة الأهالي المركزية في المدرسة وأصدرت هذا البيان: "تعلن بهذا لجنة أهالي مدرسة النهضة الأهلية الشاملة عتيد كفرقرع، الشروع بسلسلة من الخطوات الاحتجاجية، بما في ذلك امكانية تعليق الدراسة في المدرسة حتى اشعار آخر. وذلك حرصا على خاصية المدرسة التي مسها اقدام وزارة المعارف على فصل عشوائي لمجموعة من معلمي المدرسة واستبدالهم بمعلمين آخرين دون تنسيق مسبق مع الهيئات القيّمة على المدرسة، ودون فحص معمّق لحاجات المدرسة التربوية".
وجاء في البيان: "وفي هذا الموقف، بودنا التنويه بأن موقفنا هذا لا ينطوي بأي شكل من الأشكال على تقييم لكفاءات أي من المعلمين المقترح تعيينهم في المدرسة. وستقوم اللجنة بإعلام كافة الأهالي بالمستجدات التي ستفضي إليها المداولات مع الهيئات والأطراف ذات الصلة بالموضوع".

عائلات كثيرة بدون مصدر رزق
هذا وفي حديث مع مجموعة من المعلمين الذين تم فصلهم والذين امتنعوا عن نشر اسمائهم، اعربوا عن تذمرهم وامتعاضهم الشديد من هذا القرار مؤكدين أن الكثير من العائلات اليوم بدون مصدر رزق ودخل على أثر هذا الفصل التعسفي، مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود لحمايتهم لضمان مصدر معيشي لهم.

تعقيب وزارة التربية والتعليم
هذا وفي اتصال مع كمال عطيلة المتحدث بإسم وزارة المعارف للوسط غير اليهودي اكد أن "جميع قرارات وزارة المعارف هي قرارات مهنية وموضوعية وهي في مصلحة الطلاب والمدرسة"، مشيرا الى انه "سيقوم بفحص مهني وموضوعي لما جرى في مدرسة النهضة كفرقرع من اجل التعقيب على قرارات لجنة الاباء وموقف الطلبة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل