X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

طرق التحكم بنوبات الشعور بالجوع المفرط

من : قسماوي نت
نشر : 28/08/2013 - 22:16

نوبات الشعور بالجوع المفرط لها أسباب أخرى غير إنخفاض السكر في الدم من هذة الاسباب:  كعادات الطعام مثلا، ومن الممكن أن تكون أيضا بسبب وجود نقص في مواد معدنية وفيتامينات معينة.

طرق التحكم بنوبات الشعور بالجوع المفرط

وتأتي نوبات الجوع المفرط فجأة وتوجب على من تصيبه تناول أي طعام فورًا. وهناك من تصيبه نوبات جوع مفرط وتكون لديه غالبًا رغبة في تناول الشكولاطة أو المكسرات، وقد يكون سبب ذلك هو حاجة الجسم إلى مادة الزنك الموجود في الشوكلاتة والمكسرات . كما قد تكون نوبة الجوع مؤشرا على نقص فيتامين "ج"، لأن الحاجة لهذا الفيتامين تزداد عند التعرض للإجهاد، ولذلك ينصح بتناول حصة إضافية من الفواكه.

الشعور بالجوع
أما الشخص الذي يشعر برغبة شديدة في أكل المملحات، فربما يكون لديه نقص في الصوديوم. والبديل الصحي لإشباع الرغبة في تناول المملحات هو شرب الماء المعدني الغني بالصوديوم وبعض حبات الزيتون. فشرب الماء صحي ويملأ المعدة ويذهب الشعور بالجوع.

نوبات الجوع
وللتحكم في نوبات الجوع المفرط يجب تعويض المواد الغذائية الكثيرة السعرات الحرارية كالشوكلاتة والحلويات والبطاطا المقلية والفواكه والخضراوات الطازجة. كما يُنصح باستخدام طريقة أخرى للحد من نوبات الجوع وهي الغرغرة بإستخدام غسول الفم، فقوة طعم الغسول قد تضعف الرغبة في الأكل

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل