X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

جابسو: سأحافظ على نتسيرت عيليت يهودية وسأمنع إقامة مدرسة عربية.. سليم خوري: تطرف لجلب الأصوات

من : قسماوي نت
نشر : 30/08/2013 - 17:24

جابسو: سأحافظ على نتسيرت عيليت يهودية وسأمنع إقامة مدرسة عربية.. سليم خوري: تطرف لجلب الأصوات

شمعون جابسو في الإعلان الإنتخابي:

نتسيرت عيليت هي مدينة يهودية 
لن أسمح بتغيير طابعها اليهودي لمدينة نتسيرت عيليت
سأمنع إقامة مدرسة عربية وسأعمل على إقامة أحياء للمواطنين اليهود
سليم خوري عضو بلدية نتسيرت عيليت السابق:
كان من الأفضل لجابسو أن يكون أحكم من ذلك وأن تكون تصريحاته واقعية ومنطقية ولمصلحة الشعب العربي أيضا
جابسو مخطىء لأن نتسيرت عيليت هي مدينة مشتركة وإقامة مدرسة عربية فيها هو أمر ضروري للسكان العرب في نتسيرت عيليت
تطرف شمعون جابسو واضح بالنسبة إلي وذلك بهدف جلب أصوات اليهود المتطرفين له كوننا نتواجد في مدينة فيها اليمين المتطرف أكثر بكثير من اليسار.
على ما يبدو فإن شمعون جابسو رئيس بلدية نتسيرت عيليت يؤمن بمبدأ النجاح الذي يعتمد على التطرف والعنصرية، بحيث يعتقد أن عليه بلوغ أقصى درجات العنصرية ليصوت له جمهور الناخبين، وهذا ما جعله يتبع نهجا ليس غريبا عنه في دعايته الإنتخابية كما بدا جليا في اللافتات التي وضعت في مدينة نتسيرت عيليت.
وشدد شمعون جابسو في دعايته الانتخابية أنه "سيحافظ على نتسيرت عيليت مدينة يهودية وسيعمل على تطوير وإقامة أحياء للمواطنين اليهود، وسيمنع إقامة مدرسة عربية!".
الإعلان الإنتخابي
وكتب شمعون جابسو في الإعلان الإنتخابي: "لن أسمح بتغيير طابعها اليهودي للمدينة. سأمنع إقامة مدرسة عربية، وسأعمل على إقامة أحياء للمواطنين اليهود. أي طلب لميزة غريبة في المدينة سنرد عليها بإجابة "لا قطعا"، نتسيرت عيليت هي مدينة يهودية". وكتب على اللافتات أيضا: "بالشجاعة والإصرار، شمعون جابسو".

سليم خوري: نتسيرت عيليت مدينة مشتركة

من جانبه قال سليم خوري عضو بلدية نتسيرت عيليت السابق ردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب حول ما ورد في إعلان شمعون جابسو: "برأيي هو مخطىء لأن نتسيرت عيليت هي مدينة مشتركة، وإقامة مدرسة عربية فيها هو أمر ضروري للسكان العرب في نتسيرت عيليت. تطرف شمعون جابسو واضح بالنسبة إلي وذلك بهدف جلب أصوات اليهود المتطرفين له كوننا نتواجد في مدينة فيها اليمين المتطرف أكثر بكثير من اليسار كما هو الحال في كل أنحاء الدولة، وبالتالي من مصلحته التصريح بهذا الشكل ولكنني أتمنى ألا يكون يقصدها وأن يغير طريقته بعد الانتخابات".
التعايش العربي اليهودي
وتابع سليم خوري ردا على سؤالنا بالقول: "جابسو لم يأخذ بالحسبان أن هذا الإعلان الإنتخابي سيضره من ناحية تصويت العرب له خاصة وأننا نعلم بأن هنالك مجموعة عربية –وإن كانت قليلة- تؤيده. كان من الأفضل لجابسو أن يكون أحكم من ذلك وأن تكون تصريحاته واقعية ومنطقية ولمصلحة الشعب العربي أيضا". ونوه خوري بأن "نتسيرت عيليت مدينة تحب التعايش وفيها الكثير من اليهود الذين يحبون التعايش مع الشعب العربي".

دعوى قضائية 

وشدد عضو بلدية نتسيرت عيليت السابق سليم خوري على أن "القائمة العربية المشتركة تنتظر قرار محكمة العدل العليا التي ستقرر ما اذا يحق لشمعون جابسو التقدم للانتخابات أم لا بعد أن قدمت ضده دعوى قضائية، وبالتالي إذا منعت المحكمة ترشحه فإن المشكلة تكون قد حلت، أما إذا سمحت له المحكمة بالترشح فإن على القائمة العربية المشتركة دراسة كل الإتجاهات لردعه" كما صرح سليم خوري.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل