X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

مسؤولون اسرائيليون : اوباما جبان ويبحث عن مخرج

من : قسماوي نت
نشر : 01/09/2013 - 13:35

اصيب عدد كبير من المسؤولين الاسرائيليين  بخيبة امل شديدة في اعقاب قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما تأجيل الضربة العسكرية لسوريا بإنتظار موافقة الكونغرس الاميركي على ذلك .

وذكرت مصادر امنية وسياسية اسرائيلية وصفت الرئيس الامريكي بالجبن حيث نقلت عن هؤلاء المسؤولين قولهم "ان الرئيس الاميركي جبان ومن الواضح انه لا يعتزم ضرب سوريا وبأنه يبحث عن مبررات لذلك " .

واضاف هؤلاء المسؤولون " من الصعب التصديق انه في اعقاب رفض الكونغرس لطلبه هذا ، بأنه سيقوم بضرب سوريا وحيداً، بدون غطاء دولي ، وبدون دعم اميركي او دعم من الكونغرس " .

واضافت  ان توجّه اوباما للكونغرس هو محاولة منه لشراء الوقت من اجل العثور على حلول دبلوماسية تمنع القيام بالضربة .

وفي ذات السياق قالت مصادر اعلامية وصحفية عبرية ..، ان المسؤولين الاسرائيليين يقدرون ان اوباما تلقى "ركلة ناعمة" بعد ان فقد الدعم البريطاني ، وبعد ان اظهرت استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة معارضة الجمهور الاميركي لتوجيه مثل هذه الضربة .

ونقلت المصادر ، عن احد المسؤولين الاسرائيليين قوله " لماذالم ينتظر اوباما موافقة الكونغرس الاميركي عندما قرر قتل بن لادن ، وان مطالبته بالحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس على ضرب سوريا يعكس رغبته الحقيقية بعدم القيام بالضربة ".

ووفقا لاراء المسؤولين الاسرائيليين فإن الاميركيين فقدوا التوقيت وان اي ضربة قادمة لن تكون فاعلة .

واشارت المصادر ان موقف اوباما خلق نوعاً من سوء الفهم لدى المسؤولين الاسرائيليين لطبيعة الاستراتيجية الاميركية مما يدلل على الارتباك وفقدان للقيادة في الادارة الاميركية .

واعرب المسؤولون الاسرائيليون عن مخاوفهم من ان التاجيل سيخلق صعوبات امام الحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي الذي سيضطر الى تمديد الاستعدادات على الاقل لمدة اسبوعين إضافيين .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل