X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

"مفرق حوراشيم" الجديد يلتهم أراضي جلجولية

من : هلال بدير
نشر : 09/09/2013 - 22:18

يشتكي أهالي القرية من افتقارهم للمسطحات الأراضي التي يحتاجونها للبناء في المقابل تأخذ الكثير من الأراضي لإقامة المفترق الجديد والطرقات الأخرى.

يلتهم مفرق حوراشيم الجديد يلتهم أراضي جلجولية ويضيق الخناق عليها، وذلك بالتزامن مع قرب دائرة الأشغال العامة "ماعتس" من الانتهاء من إقامة المفترق الجديد، باعتباره محورا أساسيا بين المدن والبلدات المجاورة لجلجولية.
ويشتكي أهالي القرية من افتقارهم للمسطحات الأراضي التي يحتاجونها للبناء في المقابل تأخذ الكثير من الأراضي لإقامة المفترق الجديد والطرقات الأخرى.
وجاء إنشاء المفرق ليحل أزمة السير الخانقة، إذ يعتبر محورا رئيسيا لكافة البلدات ويشهد يوميا اختناقات مرورية، وقامت وزارة المواصلات بتخطيط توسيعه على حساب أراضي جلجولية، وتم الاتفاق حينها على تطوير المنطقة الصناعية لقرية جلجولية والمحاذية لشارعين من المفرق وكذلك الدخول للأراضي الزراعية، وحين أوشكت دائرة الانشغال العامة لاحظ السكان أن جلجولية ضيق الخناق عليها أكثر من السابق، ولم يتم تهيئة ولا تطوير لا منطقه صناعية ولا مدخل للأراضي الزراعية ولا شق شوارع فرعية ولا جانبيه، ولم يكن هذا متفقا مع السكان والمجلس المحلي.
بدوره، كرر المجلس المحلي توجهاته لوزارة المواصلات ودائرة الأشغال العامة إلزامها تنفيذ الاتفاقية وتهيئة مدخل للمنطقة الصناعية والأراضي الزراعية الواقعة غربي القرية وعلى نقطة التقاء شارع كفار سابا وشارع 444.
وأكد المجلس أنه تلقى جوابا من الوزارة تشير إلى أن دائرة الأشغال لم تنته من العمل وستتغير المنطقة وستعمل على تهيئة مداخل للمنطقة الصناعية والزراعية في المرحلة النهائية.
آما أصحاب المحلات الصناعية وأصحاب الحقول الزراعية، فقد أعربوا عن خشيتهم وقلقهم من هذا المخطط الذي التهم أراضيهم وضيق الخناق عليهم أكثر ورغم ذلك تم تهميشهم رغما عنهم .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل