X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

الخارجية الاميركية: سندرس اقتراح روسيا بشأن سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 09/09/2013 - 23:09

ماري هارف "سيكون علينا ان ننظر بجدية في البيان الروسي... لكي نفهم بالضبط ما يقترحه الروس هنا." 

قالت وزارة الخارجية الاميركية اليوم الاثنين ان الولايات المتحدة ستنظر بجدية في اقتراح روسي بوضع الاسلحة الكيماوية السورية تحت رقابة دولية لكنها "متشككة".
واضافت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف "سيكون علينا ان ننظر بجدية في البيان الروسي... لكي نفهم بالضبط ما يقترحه الروس هنا." واضافت "بالتأكيد لدينا بعض الشك الجدي."
وفي نفس السياق قال توني بلينكن نائب مستشار الامن القومي الاميركي الاثنين ان واشنطن سترحب باي خطة تقضي بتخلي سوريا عن اسلحتها الكيميائية، الا انها قال ان "سجل دمشق السابق لا يوحي بالكثير من الثقة بانها ستوافق على القيام بذلك" حسب تعبيره.

وقال بلينكن ان واشنطن "ستدرس بدقة" الخطة الروسية التي قال انه لم يتم عرضها الا بسبب التهديدات الاميركية باستخدام القوة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
الى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، بأن وزير الخارجية الاميركي جون كيري بحث هاتفيا ونظيره الروسي سيرغي لافروف مسألة السلاح الكيميائي السوري.
هذا فيما قالت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس في كلمة لها أن "من مصلحة أميركا القومية القيام بضربة عسكرية محدودة في سوريا" واعتبرت أن "رفض الرد العسكري على نظام الاسد يثير الشكوك بشأن قدرات واشنطن.
وفي وقت سابق الاثنين، عرضت روسيا على دمشق ان تضع ترسانتها الكيميائية تحت مراقبة دولية وان تدمرها.
ورحب وزير الخارجية السوري وليد المعلم بالمبادرة الروسية وصرح في موسكو "ترحب القيادة السورية بالمبادرة الروسية انطلاقا من حرصها على ارواح مواطنيها وامن بلدنا ومن ثقتنا من حرص القيادة الروسية على منع العدوان على بلدنا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل