X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

العالم ينتظر مولود آبل الجديد بعد ساعات.. "آيفون" ذهبي

من : قسماوي نت
نشر : 10/09/2013 - 20:43
يترقب المهتمون والمُولعون بأحدث صرعات التكنولوجيا في العالم الطراز الجديد من عائلة هواتف "آيفون" والمفترض أن تطرحه شركة "أبل" الأميركية خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن هذه المرة تختلف عن سابقاتها بأن الشركة تعتزم لأول مرة طرح نسخة خاصة منخفضة الثمن من هاتفها الذكي.
وبحسب التسريبات التي تداولتها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمواقع المتخصصة فإن آيفون الجديد سيتم طرحه من طرازين: الأول ويحمل اسم (Iphone 5S)، والثاني باسم (Iphone 5C) وهو رخيص الثمن وتهدف شركة "أبل" الى تسويقه بشكل رئيس في أسواق الدول الفقيرة، ومن أجل استقطاب شرائح أوسع من المستخدمين، إلا أن الشركة المنتجة يفترض أن تكشف عن أسعار كل من الجهازين بالتزامن مع الإعلان عنهما رسمياً في ولاية كاليفورنيا الأميركية يوم الثلاثاء.
وتقول التسريبات إن الهاتف الجديد ربما يتضمن خاصية التعرف إلى صاحبه بواسطة بصمة اليد، كما تم فيه استخدام معالج أقوى وأسرع يجعل منه أسرع من هواتف آيفون السابقة، وربما يكون الأسرع من بين الهواتف الذكية الأخرى في الأسواق، فضلاً عن أن مشكلة البطارية ربما تكون "أبل" قد تمكّنت من تجاوزها في الطراز الجديد من هواتفها، حيث تبين من التسريبات أن الهاتف الجديد سيكون ذا بطارية أكبر يمكن أن تعمر مدة أطول.
وشهدت متاجر "أبل" في العديد من المدن الرئيسية بالعالم ازدحاماً أكبر من المعتاد خلال الأيام القليلة التي سبقت طرح الهاتف الجديد، فيما قال أحد العاملين بمتجر "أبل" في وسط لندن، وهو أكبر معرض للشركة الأميركية في القارة الأوروبية، إن الكثير من الزبائن يؤمون المعرض منذ عدة أيام من أجل الاستفسار عن موعد طرح الهاتف الجديد وما إذا كان بمقدورهم حجز هواتفهم مسبقاً لضمان وصولها اليهم في وقت مبكر.
 
ويقول الموظف  إن الشركة لم تتح حتى الآن لزبائنها حجز هواتفهم، لا من خلال متاجرها ولا من خلال مواقعها على الإنترنت، مشيراً الى أن عمليات البيع ستبدأ بعد أن يتضح موعد توافر الهاتف في الأسواق، وبعد أن يتم الإعلان عنه رسمياً من قبل الشركة في الولايات المتحدة والإعلان عن أسعاره.
وبحسب موظف المبيعات فإن مئات المهتمين يترددون بشكل يومي منذ نحو الشهر على معرض "أبل" في شارع "ريجينت ستريت" الشهير بوسط لندن من أجل السؤال والاستفسار عن الهاتف الجديد، وعن موعد طرحه في الأسواق، مشيراً الى أن مبيعات الطرازات السابقة من "آيفون" تراجعت بشكل كبير بعد أن تزايد الحديث عن الهاتف الجديد وعن ميزاته، ومنذ أن أعلنت الشركة أنها ستكشف عنه في العاشر من سبتمبر.
وكانت مجلة أميركية قد انفردت قبل عدة أيام ببث تسجيل فيديو يظهر الهاتف الجديد الذي ستكشف عنه "أبل" الثلاثاء، حيث سيتوافر باللون الذهبي لأول مرة، كما سيتضمن معالجاً أكبر وأسرع للبيانات، كما يتوافر الهاتف لأول مرة بسعة ذاكرة تصل الى 128 غيغا بايت، إضافة الى أن سرعة الـ(RAM) في الهاتف الجديد ستكون 1 غيغا بايت، أي أنه سيكون أسرع من كثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
يُشار الى أن شركة "أبل" الأميركية دعت الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام الى حضور مؤتمر صحافي الثلاثاء سيتم خلاله الكشف عن المنتج الجديد للشركة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل