X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

رداً على "حسني مبارك":لو سرّب عرفات موعد الحرب فـ"مبارك" طيار في سلاح جو إسرائيل..المخلوع يحاول استمالة الرأي العام المصري

من : قسماوي نت
نشر : 21/09/2013 - 12:01

رداً على "حسني مبارك":لو سرّب عرفات موعد الحرب فـ"مبارك" طيار في سلاح جو إسرائيل..المخلوع يحاول استمالة الرأي العام المصري

أثارت تصريحات الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن ياسر عرفات واتهامه بتسريب موعد حرب أكتوبر جدلاً واسعاً في الأوساط الفلسطينية , وعلى الرغم من أن ردات الفعل للدفاع عن ياسر عرفات لم تكن بذات القوة التي واجهت الكاتب المقيم في لندن إبراهيم حمامي , إلا أن عدد كبير من النشطاء الشباب دافعوا عبر صفحاتهم على الفيسبوك عن أبو عمار دون انتظار "الشو الإعلامي" .
وعلى الرغم من خطورة الاتهامات الملقاة على ياسر عرفات وهي بالمناسبة لا تمس ياسر عرفات كشخص بقدر ما تمس هيبة الثورة الفلسطينية بمجملها , دنيا الوطن فنّدت إدعاءات مبارك بالدليل وبلقاءات حصرية مع قادة حضروا اجتماعات الرئيس الشهيد ابو عمار مع انور السادات وجميعهم أكدوا أن مبارك لم يكن في الواجهة ولم يكن في الصف الأول من القيادة فكيف يتحدث عمّا سرّبه ؟.
ربط بعض النشطاء تصريحات الرئيس الأسبق بالهجمة الشديدة التي تشنها وسائل الاعلام المصرية ضد الفلسطينيين وتحدث في ذات الدائرة مستشار الرئيس السابق محمد رشيد الذي ربط تشويه مبارك لرمز الثورة الفلسطينية بحملة منظمة ضد الفلسطينيين وان مبارك يحاول استمالة الرأي العام المصري وشعبه له وغسل عاره التاريخي بعد لفظه باللعب على وتر "الانتقام من الفلسطينيين" .
الناشط علاء مطر , ناشط فتحاوي معروف يقول "ان ما ورد على لسان الرئيس المخلوع من شتيمة لرمز الثورة الفلسطينية هو امر مدان بشتى اشكال الادانة"  , يضيف مطر " من غير المنطق بعد 40عام من الحرب (التحريكية) ان يبرر القادة المصريين تخليهم عن فلسطين تحت ذرائع وهمية مثل ان عرفات رفض التفاوض مع السادات او ان الفلسطينيون باعوا ارضهم فلماذا نحارب من اجلهم والمعلوم لدى الجميع ان ظباط الجيش المصري انفسهم لم يعلموا موعد الحرب وبالشهود والدلائل وان الرئيس السادات ابلغ القيادة الفلسطينية بتجهيز جيش المنظمة 12 مرة" ويضيف " حتى ان المثل اصبح يقول (لما السادات يحارب) بدلا من (لما ينور الملح ) ..." وعن هجوم الاعلام المصري على الشهيد أبو عمار " ان يهاجم الاعلام المصري وغيره رمز الوطنية الفلسطينية دون الخضوع لادنى معايير العمل المهني والتحقيق الصحفي والرجوع للتاريخ هذا افتراء نرفضه كفلسطينيين ولن يزيدنا الا ايمانا بعدالة قضيتنا وانتماء لشهدائنا ووفاء لاسرانا خلف القضبان وحبا لفلسطين ومصر الكنانة جيشا وشعبا " مطر تساءل "نسأل الفريق السيسي رمز كل المصريين الشرفاء العظماء لماذا تحتفظ بصورة ياسر عرفات في مكتبك ؟."
اما الناشط أشرف مشتهى وهو مقرب من حركة حماس فاعتبر تهجم الاعلام المصري على أبو عمار ووصفه بـ"ابن الكلب"أمر يخرج عن المهنية الإعلامية بشكل كامل، فالإعلام المحترم لا يستخدم مثل تلك الألفاظ بأي حالٍ من الأحوال، مهما كانت الشخصية المُراد الحديث عنها، فما بالك بشخصية فلسطينية ناضلت في سبيل استرداد واسترجاع الحق الفلسطيني بأرضه ووطنه". مشتهى اعتبر ان هذا الأمر يأتي في هذا الوقت ضمن خطة ممنهجة في سبيل جعلها ذريعة لإعلان الحرب على قطاع غزة."
وعن الهجوم الاعلامي الغير مسبوق على الشعب الفلسطيني اعتبر مشتهى "أن هناك خطة ممنهجة ومعدة مُسبقاً في سبيل تصدير كل ما يحدث في الداخل المصري إلى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصرة، وفي محاولة أيضاً لتضليل الرأي العام العالمي بهذا الخصوص، وإيهامهم بأن الفلسطينيين هم سبب الأزمات التي حلت بجمهورية مصر العربية." وأكمل"هذه المخططات لا تُبشر بالخير مًطلقاً، فالحصار المضروب على قطاع غزة وتدمير الأنفاق كاملة التي تُتعبر شريان الحياة لها، لهو خير دليل على أن ما يُراد للفلسطينيين هو الشر والسوء كله."
واعتبر مشتهى ان الهجوم على ابو عمار يؤكد ان الاعلام المصري لا يستهدف فصيلا معينا قائلاً " للأسف لم نكن نتخيل يوماً من الأيام أن يقف الإعلام المصري هذا الموقف من قطاع غزة، كيف لا وغزة تحافظ على أشقائها ولم تمسسهم يوماً من الأيام بأي سوء، لكن ما يحدث اليوم لهو أكبر دليل على أن هذه الهجمة لا تستهدف فصيلاً معيناً، إنما تستهدف الكل الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة وأن( الكيان الصهيوني)  لم يتمكن من النيل والقضاء على المقاومة في قطاع غزة، بل على العكس، فقد ضُربت تل أبيب بالصواريخ التي لم يكن يتخيل يوماً من الأيام أن تُضرب. فجاء الإعلام المصري في هذه اللحظات ليعطي الغطاء والذريعة الكاملة للقضاء على تلك الفصائل التي أقضت مضاجع (الصهاينة) في عُقر دارهم."
المؤرخ حسام ابو النصر وهو ناشط مقرب من فتح كتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك "فتح ما زالت تجامل من خدعها من المصرين خوفا على مصالحها ....واثبتت التجربة نظريتي انها علاقة زواج عرفي ....يا شماتة الاخوان فينا لانهم على الاقل هم كانوا الاوفياء لحماس ... مبارك تمزقت ورقته من كتب التاريخ ...فاعتقد انه ممكن تمزيق ورقة ياسر عرفات ....ساذج....واريد ان اسمع الان تعقيب هيكل على هذا الكلام ..."
وفي بوست ساخر آخر كتب " فيديو كليب دويتو بين طلاس وحمامي ومبارك.... البوم يشمل : اغنية " احنا الثلاثة سكر خباثة " .... " ياسر يا مسهرني " .... " يا كشفنا " .... " مخرفنين احنا " "
اما الناشط الفتحاوي فتحي طبيل فكتب على صفحته الشخصية عل الفيسبوك "لقد حذرنا من خطورة انعكاسات الاوضاع فى مصر على العموم الفلسطينى من خلال ماسورة الاعلام الغير منضبط بقواعد اللعبة السياسية بحجة حرية الاعلام عموما
فمن اتهامات لحماس والان اتهامات لصانع الثورة 
وماذا بعد ؟؟؟؟
فان لم يتحد الوسط الفلسطينى بغض النظر عما جرى ويجرى فنحن سنبقى فى الحفرة تسيل علينا ماسورة العالم العربى بما هب ودب من فضلات التحولات الطبيعية والكيميائية المصنعة؟"
اما الناشط علاء اللقطة فكتب على تويتر "لو صحيح  ‫‏عرفات‬ سرّب معلومات لـ إسرائيل‬ ) عن حرب أكتوبر ، يبقى أكيد مبارك‬ ) كان طيّار في الجيش الإسرائيلي ."
الناشط محمد قنيطة وهو مقرب من حركة فتح فاكد في بوست صغير على صفحته الشخصية موجها كلامه لروح أبو عمار "تقلق مضاجعهم حياً وشهيداً سيدي.."
أما مستشار أبو عمار السابق محمد رشيد فشن هجوما لاذعا على الرئيس المصري مبارك واتهمه بـ"خيانة صديقه" , وكتب مقالاً مطولاً للرد على ما وصفها افتراءات مبارك .
في ذات السياق , اهتمت وسائل الاعلام المحلية والعربية بانفراد دنيا الوطن بالحديث مع عضو اللجنة المركزية السابق واحد رفاق الشهيد ياسر عرفات فاروق القدومي ابو اللطف بعد كشفه لدنيا الوطن تفاصيل الاجتماع الذي كشف فيه السادات نيته شن حرب على اسرائيل , وكيف أوصل الرسالة لأبو عمار .. وفنّد في حديثه ادعاءات مبارك .
كما اهتمت وسائل الاعلام وانتشرت صفحات الفيسبوك على مطالبة عضو اللجنة المركزية لفتح سلطان ابو العينين جمهورية مصر والقضاء المصري بتأكيد اتهامات مبارك والتحقق من التسجيل وعرضه كاملاً .. فيما نقلت الصفحات المحلية تثريحات بسام ابو شريف مستشار الشهيد ابو عمار تصريحاته الخاصة لدنيا الوطن عن اجتماعات اعلان الحرب التي سبقت "نصر أكتوبر" .

جيهان السادات: مبارك يحاول تزييف التاريخ، ما قاله عن ياسر عرفات "خرفنة آخر عمر"

قالت زوجة الراحل انور السادات انها لا تصدق ما قالة مبارك حول الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، وقالت جيهان السادات فى لقاء مع اذاعة الشرق الاوسط المصرية، ان الرئيس السادات كان يحترم الرئيس الفلسطينى عرفات وكان دائما، رغم اختلافة معة، يسميه رجل المهمات الصعبة . وقالت السادات ان الرئيس المصرى لم يبلغ احد موعد الضربة العسكرية ضد اسرائيل حتى لا تفقد قيمة المفاجئة . وقالت السادات ان كبار رجال الدولة ومقربين جدا من الرئيس السادات لم يكونوا على علم بالضربة الجوية  واضافت ان الرئيس السورى ربما هو الوحيد الذى كان على علم بموعد الحرب وعقبت السادات على تسجيلات مبارك بانها محاولة منة لتزييف التاريخ مرة اخرى، حيث حاول قبل ذلك وصف حرب اكتوبر كانها انتصار لة رغم ان دور مبارك فيها معلوم للجميع .  وكانت الشرق الاوسط استضافت زوجة الرئيس الراحل جيهان السادات والمحلل السياسى الفلسطينى احمد السعيد والذى تحدث بدورة عن دور وتاريخ الرئيس الفلسطينى الراحل وحبة وعشقة لمصر . كما تحدث عن سخافة التصريحات التى خرجت من مبارك ووصف تصريحات مبارك بانها خرفنة اخر العمر .. وتسائل السعيد كيف لاسرائيل ان تتفاجا من الحرب وهى تعرف موعدها . وكيف لاسرائيل ان تبلغ بموعد الحرب ولا تاخذ التصريحات على محمل الجد .. وكلنا نعرف ان بلاغ كاذب عن قنبلة فى احد شوارع تل ابيب تقلب اسرائيل راسا على عقب واسرائيل معروفة بالحذر الكامل عبر تاريخها فكيف يكون الامر عندما نتحدت عن حرب كاملة .. واضاف السعيد ان الرئيس الفلسطينى ساهم وبشكل كبير فى صناعة انتصار اكتوبر.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل