X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

سعر الدولار يتراجع إلى ما قبل سنتين: 3,5 شيكل

من : قسماوي نت
نشر : 22/09/2013 - 15:44

فسيؤدي ذلك حتمًا إلى صدور القرار من القائمة بأعمال محافظ بنك إسرائيل ( كرنيت بلوغ) بشراء مئات الملايين من الدولارات في سوق العملات الصعبة

 
اضف تعليقك
الاسم الشخصي :

البريد الالكتروني :

الموضوع :

التعليق :

بلغ سعر صرف الدولار أول أمس ( الجمعة) في بداية التداول أقل من (3,5) شيكل، وفي نهاية يوم التداول بلغ (3,504) شيكل، وبذلك سجل تراجعًا بنسبة 0,93% منذ الحضيض الذي بلغه في آب أغسطس من العام 2011.

وعلى خلفيته تراجع سعر صرف الدولار عالميًا، ارتفع سعر صرف اليورو الجمعة في إسرائيل بنسبة 0,44% ليصبح (4,734) شيكل لليورو الواحد.

ووفقًا لتحليل الخبراء، فإن تراجع سعر صرف الدولار في إسرائيل، قد نجم في الأسابيع الأخيرة عن معطيات اقتصادية في إسرائيل والولايات المتحدة، لكن التراجع في نهاية الأسبوع فُسر في الأسواق العالمية بقرار محافظ البنك المركزي الأمريكي ( بن برننكي) بوجوب الاستمرار في خطة التوسيع، التي تعني شراء سندات دين بقيمة (85) مليار دولار في الشهر. وسادت تقديرات في البنوك ومؤسسات الاستثمار في أنحاء العالم مفادها أن شراء هذه السندات سيقل بعد الآن.

تداول خافت

وخلال التداول بالدولارات يوم الجمعة الماضي في إسرائيل بيع الدولار الواحد بسعر شديد التدني بلغ ثلاثة شواقل و (49) أغورة، وبعد ذلك بقليل ارتفع السعر انطلاقًا من الشعور بأن بنك إسرائيل عازم على التدخل في الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أنه لن يُحدّد اليوم ( الأحد) سعر للصرف ( كما جرت العادة كل يوم أحد) ويتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة أن يكون التداول طفيفًا، كما جرت العادة في نهاية فترة الأعياد اليهودية في كل عام.

وتُشير التقديرات إلى أنه إذا طرأ تراجع آخر في سعر صرف الدولار فسيؤدي ذلك حتمًا إلى صدور القرار من القائمة بأعمال محافظ بنك إسرائيل ( كرنيت بلوغ) بشراء مئات الملايين من الدولارات في سوق العملات الصعبة، دعمًا للدولار، ذلك أن تراجع سعر صرفه يلحق أضرارًا بالغة بالمصدّرين الإسرائيليين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل