X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2024 |    (توقيت القدس)

تواجد مكثّف لأهالي القدس والداخل يحول دون اقتحام الأقصى -

من : قسماوي نت
نشر : 24/09/2013 - 14:53
أحبط تواجد المرابطين صباح اليوم الثلاثاء الاقتحامات الجماعية للمتطرفين لساحات المسجد الأقصى ، تزامنا مع ما يسمى عيد العرش اليهودي والدعوات اليمينية بإقتحام أكبر عدد ممكن في هذا اليوم .
 
وذلك وسط ترديد المرابطين والمعتكفين داخل المسجد القبلي بالأقصى التكبيرات والهتافات " بالروح بالدم نفديك يا أقصى ".
 
فيما قال شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت باب المغاربة أمام دخول المستوطنين والسيّاح بعد توتر الأوضاع في باحات المسجد الأقصى بعد دعوات استيطانية لمسيرة مليوينة.
 
وقال أحد حُرّاس المسجد ، إن إغلاق الباب جاء بعد تكثيف المصلين تواجدهم في باحات المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، مؤكداً أن المصلين وطلاب مصاطب العلم ينتشرون في باحات المسجد منذ ساعات الصباح الباكر، تحسباً لأي تصعيد محتمل.
 
وذكرت مصادر مقدسية أيضا أن شرطة الاحتلال منعت منذ صلاة الفجر من هم دون سن الخمسين من دخول الأقصى كما حوّل الاحتلال القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية ونشر المئات من عناصره في أزقتخا وفي محيط المسجد الأقصى.
 
وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم دعت إلى اقتحامات للأقصى احتفاء بعيد "العرش" اليهودي.
 
إلى ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال فجراً الصحفي محمود ابو عطا، مدير قسم الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث خلال تواجده داخل المسجد الأقصى واقتادته إلى مركز المسكوبية للتحقيق.
 
وأشارت المؤسسة إلى أن شرطة الاحتلال تستهدف الصحفيين المتواجدين في القدس والاقصى بشكل خاص لحجب الحقيقة عما يجري هناك من أجل الاستفراد بالمسجد الأقصى ليتسنى لها تحقيق مخططاتها الخبيثة فيه.
 
هذا ومن المقرر أن تنطلق مسيرة للمنظمات اليهودية المتطرفة عند الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر الثلاثاء وستجوب عدد من شوارع القدس، يتقدمها رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" وتختتم في تمام الساعة الخامسة بتجمع احتفالي قبالة منصة استقبال في شارع الملك جورج.
 
وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال في القدس لوبا السمري ان عدة شوارع بالمدينة ستغلق تزامنا مع المسيرة المتوقع أن يشارك بها نحو ستين ألف شخص.
 
يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، دعت إلى مسيرات استيطانية موسعة من كافة المدن المحتلة، تجوب شوارع المدينة، فيما ذكرت مصادر إسرائيلية أن هذه المسيرة لن تدخل شرقي القدس 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل