X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الايدي الخفية والأيدي النظيفة هذا بلد وهذا الرئيس هل يلزم التغيير ؟

من : قسماوي نت - ابو العلاء عبد الرحمن عبد الله \ الناصرة
نشر : 03/10/2013 - 19:15

بيان تلخيصي للمؤتمر الصحفي

كشف الحقائق عن قصة البيج فأشين وبلدية الناصرة

الايدي الخفية والأيدي النظيفة

هذا بلد وهذا الرئيس هل يلزم التغيير ؟

اصل الحكاية

ان مدينة مقدسة عريقة عراقة التاريخ وعظيمة بأهلها وناسها وصمودها في وجه كل السياسات الغريبة عنها ومنها الداعية عبثا لتغيير حالها وزعزعة مكانتها  على  ايدي العابثين المتلفعين بأثواب عدة وإشكال شتى إلا انها عبثا حاولت وسدى ضاعت جهودهم وأنفاسهم في غير طائل ولا فائدة إلا ان مدينتي ازدادت قوة وصلابة وتماسكا ووحدة صف ووحدة هدف حتى تبقى المنارة تشع الضياء والأمل و نحن ابناؤها نحبها ونحب ان تكون مثالا يحتذى ونريد ونحب لأهلها كل الخير بل ويسعدنا ويشرفنا نجاح ابنائها وتفوقهم في كافة الميادين الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والسياسية.

ان ما سنعرضه عليكم  اليوم هو حقيقة واقعة ومثل من مئات الامثلة لكيفية العمل والإدارة في بلدية الناصرة , استغرقنا وقت كبير و عمل مرير مرهق اعتمدنا فيه الاثبات والدليل لكل ما نقول ونطرح وهدفنا من ذلك كشف الحقيقة وتبيان الايدي العفنة الوسخة من النظيفة ليكون الحكم لكم انتم يا اهل الناصرة وشعبها خاصة وأهل البلاد عامة لما للناصرة من مكانة في في بلادنا وفي العالم اجمع .

ان هذا الملف الذي بين ايدينا دليل كامل للانتهاكات التي حدثت قدمنا فيه الدليل على كل امر طرحناه من اجلكم انتم يا ابناء الناصرة حتى تعرفوا حقيقة ما جرى ولقد فضلنا ان نعرض عليكم هذا الملف لا ان نتوجه به لأي مؤسسة حكومية  ايمانا منا انكم على قدر عال من الفهم والوعي والمسؤولية تستطيعون تمييز الاشياء والتفريق بين كل امر وأخر وهذا الملف  هو ببساطة مثال من الامثلة لكثير من القضايا يثبت بالدليل القاطع كيفية  ادارة الامور وكيف تهدر اموال اهل الناصرة وكيف تتم المعاملات من خلال التعامل بمكيالين وهكذا الحال مع الكثير من ابناء الناصرة الذين يساقوا الى المحاكم ومكاتب دائرة الاجراءات لجباية مبالغ صغيرة منهم بينما تتغاضى هذه الادارة عن ملايين الشواقل وحتى لا نطيل عليكم نبدأ باستعراض  التفاصيل :

تفاصيل العمل في ملف البيج فاشين وضريبة التحسي

نستعرض بين ايديكم مهنيه رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ولجنة البناء  والتخطيط في  بلديه الناصره في  موضوع حساب قيمة ضريبة التحسين  ( מס שבח ) على قطعة ارض رقم 16557  قسيمه  رقم 1   حسب  خريطة البلديه  رقم  2634 \ ג  والخريطة رقم  8500 \ ג التي اصدرها رئيس البلدية المهندس  رامز جرايسي و لجنه البناء والتخطيط في بلدية الناصرة .                                                           

لقد تصرف رئيس البلدية المهندس  رامز جرايسي و موظفو لجنه البناء والتخطيط خلال كل عمليه حساب قيمه ضريبة  التحسين  بشكل  مهمل  وسيء للغاية وغير مهني  الامر الذي يدعو للتساؤلات الكثيرة , حيث اضر تصرفهم  بضياع ملايين الشواقل  من الاموال العامه  خصوصا ان الحديث لا يدور  عن اهمال فحسب انما عن تقديرات غريبة وبعيده  عن الادارة السليمة الامر الذي  يثير الشكوك والمخاوف في يد من تسلم البلد  ؟؟؟                                     

خلفيه واقعية  : ماهية الخرائط :

الخارطة  رقم  2634 \ ג :  تغيير ماهية استعمال الارض لأرض عمار من اجل بناء وحدات  سكنيه .

الخارطة رقم 8500 \ ג  : تغيير ماهية الارض من سكنية الى تجارية من اجل بناء مجمع تجاري  .

ملاحظه : في تاريخ 8\5\2006  قامت بلديه الناصره بإعدادها بدل اصحاب المشروع وهو امر مستهجن في مثل هذه الحالات وهو متبع  ومسموح به قانونيا لمرافق عامه  وما شابه لا مشاريع خاصة .

حسب البند  13من ملحق  الخارطة رقم  8500 \ ג والذي اختص بتعليمات البناء  وجدول مسطح البناء على الارض التي مساحتها  84,179 מ"ר منها 35,100 מ"ר يمكن البناء عليها  و 49,079  מ"ר  مساحة خدمات .

ملاحظه : مرفق ملحق الخارطة المعلم  ب א 

اصحاب الارض

الارض ( قطعة رقم  16557 قسيمة رقم 1 ) تخضع  لملكيه البطركية الارثودكسية وشركه  قصر المطران (חברת  ארמון ההגמון ) .

قامت شركه قصر المطران بتقديم طلب ترخيص لبناء مركز تجاري على الارض المذكورة للجنة البناء والتنظيم في بلدية الناصرة .                                                                     

ومن الجدير ذكره ان شركه المركز التجاريه 2006 م.ض هي شريك في الارض بموجب اتفاقيه مع شركه قصر المطران .

استعمال صلاحيات البناء

في اطار طلب اصحاب الارض للحصول على رخصة عمار طلب من لجنه التنظيم والبناء اعطاء ترخيص على 11,895  מ"ר من اصل 35,100  للبناء   و 11,715 מ"ר  من اصل 49,079 מ"ר للخدمات .

بتاريخ 16-3-09  قام موظف من قبل الوحدة القطريه لمراقبه البناء في لواء الشمال والذي اكتشف وجود زيادة في البناء  بمساحه 850 מ"ר  غير موجود في رخصة البناء  المرخصة .                                                                   بتاريخ  19-3-09قدمت  خارطة تغيرات  ملائمة للوضع  القائم  على الارض  ولا اعلم ان كانت  قد دفعت ضريبة التحسين على هذه المساحه 850 מ"ר .

ملاحظة : ملحق رسالة المراقب يرمز اليها  بـ ב

الزاميه دفع ضريبة التحسين  "

كنتيجة وبعد تلخيص الخرائط على يد لجنه البناء والتنظيم تحسين الارض , أصبح من الواجب دفع ضريبة التحسين حسب ما ينص عليه قانون ضريبة التحسين .

تخمينات من قبل لجنه التنظيم  .

12)مخمن لجنه التنظيم والبناء  السيد سمير قعوار  اعد  تخمينا بخصوص ضريبة التحسين المفروض  على الارض حسب الخارطتين .

13)السيد سمير قعوار  توصل لنتيجة مفادها ان ضريبة التحسين على الارض  وبموجب الخارطتين يصل لمبلغ 2,992,250 $

ملاحظة : ملحق نسخه من تخمين السيد سمير قعوار

14)لم يأخذ رئيس البلدية المهندس  رامز جرايسي ولجنه البناء والتنظيم هذه التخمينه بحسبانهم ودون أي سبب يذكر بحثوا عن مخمن اخر توصل الى نتيجة مفادها ان تخمين السيد سمير قعوار صحيح .

*طلب تخمينات اضافيه *

15) هناك وضع يلفت الانتباه ويثير الشكوك ، لقد قام رئيس البلدية المهندس  رامز جرايسي وموظفو اللجنة  باستخدام خدمات شركه  ز . ك للقياسات والهندسة  م.ض التي  مثلت بواسطة المخمن  السيد זאב כהן  للقيام بتحضير حساب ضريبة التحسين رغم وجود تخمين السيد سمير قعوار الذي حدد قيمة ضريبة التحسين بمبلغ 2,992,250$ .

16) بتاريخ 29-11-07 حضر السيد זאב כהן تخمينه بخصوص ضريبة التحسين اعتمادا على الخارطتين  حسب التفصيل الاتي :

1) تحسين على الخارطة رقم 8500\ג         مبلغ 4,402,145 شيكل

2) ضريبة تحسين على الخارطة 2634\ג     مبلغ  1,643,271 شيكل  أي ما مجموعه 6,045,416 شيكل .

 ملاحظة : مرفق نسخه عن التخمين يرمز اليها  بـ ג

17) رئيس البلدية المهندس  رامز جرايسي وموظفو اللجنة ولأسباب  غير معروفه  اعتمدوا هذا التخمين وقام المخمن  بإجراء تحديد ضريبة  التحسين على الارض امام  المخمن المحكم  .

* تخمينات من قبل اصحاب الامتياز في الارض :

18) قدم اصحاب الامتياز في الارض وبموجب القانون  تخمينا خطيا  على يد السيد المخمن ירון ספקטור .

19) في تاريخ  10-1-2008 قدم السيد  ירון  ספקטור تخمينه بالتفصيل التالي  :

أ) ضريبة تحسين على الخارطة 8500\ג    مبلغ      معفاة بلا دفع

ب) ضريبة تحسين على الخارطة 2634\ג  مبلغ   1,643,271شيكل   .

ملاحظه : مرفق نسخه من التخمين معلمة   بـ ד

المخمن المحكم

20) نتيجة الخلاف والتعارض  بين التخمينات  اتفق الاطراف على تعيين  مخمن محكم      وهو السيد מוטי זייד كمخمن  يقرر في حل الخلاف  حول مبلغ ضريبة التحسين .

21) في يوم 25-12-08 اعطى السيد מוטי זייד تخمينه حسب التفصيل الاتي :

1) ضريبة التحسين على الخارطة رقم  8500\ג  مبلغ 1,344,000 شيكل

2) ضريبة التحسين على الخارطة  رقم 2634\ג  مبلغ 1,643,271 شيكل

أي ان السيد מוטי זייד قرر ان قيمة ضريبة التحسين 2,987,271   شيكل

ملاحظة : مرفق نسخه من التخمين يرمز اليها   بـ ה .

22) من الجدير ذكره ان السيد מוטי זייד كان  المخمن المحكم  في الخلاف بين البطركيه وشركه قصر المطران .

23) ليس ذلك فحسب  اذ ان السيد اليأس فرح  زوج ابنه السيد بديع طنوس  احد اصحاب الاسهم في شركه قصر المطران  ( صاحبه الحقوق في الارض)  اشتغل بمكتب المخمن السيد מוטי זייד حتى سنه  2011  أي ضمن التوقيت الذي كتب فيه هذه التخمينه .   

24) من الجدير ذكره ان السيد رامز جرايسي شغل في  هذه الفترة منصب رئيس لجنة  البناء والتنظيم , اضافه لكونه رئيسا للبلدية  .

" طلب مخمن اللجنة ـ تقديم استئناف .

25) بتاريخ 26-1-2009  توجه مهندس اللجنة السيد זאב כהן  بعد ان استلم نسخه  من المخمن المقرر برسالة  الى السيد عيسى بشارة مهندس البلديه ونسخه  اخرى للسيد رامز جرايسي رئيس البلدية , يخبرهما ان التخمين غير صحيح وفيه تجاوزات  قانونيه وان البلديه  ظلمت  ظلما عظيما  ينبغي الاستئناف في المحكمة .

ملاحظة : مرفق نسخه عن الرسالة  يرمز اليها بـ  ו

26) تجاهل  رئيس بلدية الناصرة  المهندس رامز جرايسي ورئيس قسم الهندسة السيد عيسى بشاره رسالة  المخمن זאב כהן  الامر الذي حدا ب זאב כהן  ارسال رسالة ثانية  في تاريخ 16-2-2009 للسيد  وليد عواد ( مدير قسم الاملاك في البلديه ) حيث اوضح له اخطاء وتجاوزات  المخمن מוטי זייד وانه من المفيد التوجه للمحكمة لإلغاء هذا الاتفاق مرفقا السيد لرسالته موادا قانونيه تعزز موقفه وتقوي رأيه .

ملاحظة : مرفق نسخه عن الرسالة يرمز لها  بـ  ז .

27) لقد اشار مخمن اللجنة ( זאב כהן ) في نهاية رسالته  ان المبلغ بعد تصليح جميع الاخطاء والتجاوزات  هو( 3,087,500 $ ) وهذا المبلغ يقارب المبلغ  الذي قرره مخمن اللجنة الاول  السيد سمير قعوار  ( 2,992,0250$  ) .

* توجه المحاسب المرافق للبلدية (חשב מלווה) .

28) في تاريخ  6-7-2011 أي ان بعد سنتين ونصف من ارسال المخمن المحكم قراره  (מוטי זייד ) توجه السيد  צבי אפרת وهو  المحاسب  الذي عين من قبل الداخليه في البلديه برسالة  للمستشار  القضائي للبلدية السيد زهير نعره  وللمستشار القضائي للجنة البناء والتنظيم المحامي محمد ابراهيم من اجل اخد رأيهم ولفت نظرهم وفتح ملف التخمين من جديد وتداوله  في المحكمه  لاستصدار حكما جديدا .

  في نفس الاثناء ارسل نسخا من نفس الرسالة لرئيس البلديه , مهندس البلديه , القائم بإعماله  ورئيس لجنه البناء والتنظيم , ومحاسب البلديه ووزارة الداخليه .

ملاحظة : مرفق نسخه عن الرسالة  يرمز لها   بـ  ח .

29) توجه المحاسب المرافق المعين من الداخليه مرة ثانية للسيد محمد ابراهيم  المستشار القضائي للجنة البناء والتنظيم  بطلب فتح التخمين من جديد خصوصا وانه لم يقدم استئناف على تخمين المقرر وهذا نص  بعض ما جاء في الرسالة :"اطالب ان تفحص الامكانيات المتاحة امامنا بشكل فني حتى نكون منصفين  لصندوق الاموال العامه لان  الحديث يدور عن ملايين الشواقل , لذا فان المخاطره تبرر المحاوله .

ملاحظة : نسخ من توجهه هذا ارسلت لموظفي الداخليه والبلديه .

ملاحظة : مرفق نسخة عن الرسالة يرمز لها    بـ ט 

موظف قسم الهندسة وطلب تقديم استئناف .

30) احد الموظفين  المخلصين في بلدية الناصرة  كتب  ملاحظاته وبين الاخطاء والتجاوزات  الموجودة في الملف وطلب من مهندس البلديه تقديم استئناف .

ملاحظة : مرفق نسخة عن  ملاحظات موظف البلديه على التخمينات  معلم بـ י .

الاصل القضائي للتغريم الشخصي  :

31) ينص القانون في البند رقم  221  لقانون البلديات ( صيغه جديدة ) على تغريم موظف سلطه محليه على اهدار المال العام او نقصانه بسبب الاهمال او التصرف المسيء وهذا نص القانون :

" על פי עצתו של רואה – החשבון בפעולתו לפי סימן זה , יפסול הממונה כל פריט בחשבון שהוא בניגוד לדין , ויחייב  בו את האדם ששילם  או שהירשה  את  התשלום הבלתי , חוקי , וכן יחייב הממונה כל אדם האחראי  לחשבון  בכל  סכום  של חסר  או הפסד שנגרמו בשל  התרשלותו  או התנהגותו  הרעה  או בכל  סכום  שהיה צריך  להביא  בחשבון ולא  הביא ,  ובכל  מקרה  כזה  יאשר בכתב את הסכום  המגיע  מאותו אדם , הממונה יפרש בכתב  את שהכשיר , אם נתבקש לכן על  ידי מי שנפגע בהחלטתו  זו 

تصرفات غريبة  مهمله تدعو للشك :

32) من الواضح جدا ان تصرفات رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي البلديه في هذه القضية تمتاز بالإهمال  وغاية في السؤ وعدم المهنية وتترك الف علامة  سؤال وسؤال  في كل التجاوزات التي تمت في الملف  ؟ كيف ولماذا ومن اجل من  !

عدم الحاجه لطلب تخمين اضافي :

33) ان طلب رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي لاقتراح تخمين ثاني خلافا للتخمين الذي قدمه سمير قعوار يطرح تساؤلات عده .

34) التساؤلات تشتد قوه اذا عرفنا ان المخمن السيد זאב כהן توصل  في نهاية الامر الى  امر مفاده  صحة تخمين مخمن اللجنة الاول السيد سمير قعوار وهذا ما جاء في رسالته المسجله بتاريخ 16-2-2009 في نهاية البند رقم 2  من الرسالة  : "באם  נבטל  את  הגרסה המוטעית בדבר אפשרות מימוש פרויקט מסחרי במצב קודם  יהא  השווי במצב  קום לפי  החלופה הראשונה של השמאי  המכריע : 6,150,000 $  וההיטל  3,087,500$  שומה זו קרובה מאוד לשומת שמאי הוועדה לפיה – היטל  2,992,250$ "

35) وعليه  فان طلب رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي تكليف المخمن זאב כהן كان بلا داعٍ وبلا منطق بل بلا مهنية  و اهدار للمال العام على  احسن تقدير ان لم تتملكنا الشكوك .

36)كذلك لا نعرف ما هي التقديرات التي اوصلت رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وبقيه الاطراف المشتغلة  بالأمر التمسك بتخمين المخمن זאב כהן كأساس لمحاسبة اصحاب الملك بضريبة التحسين وتجاهل رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي بشكل كامل تخمين مخمن اللجنة السيد سمير قعوار  رغم الفرق الساحق والشاسع بين التخمينين  .

37) ان المنطق  والنزاهة  يحتمان اخد  تخمين مخمن اللجنة السيد سمير قعوار كأساس للمحاسبة مع اصحاب الارض بخصوص ضريبة التحسين لأنها  الاعلى في التخمين وكونها مكتوبة على يد مخمن مجرب مهني معروف , يعرف  الناصره وضواحيها وعنده اطلاع عن  صفقات الاراضي في المنطقه  اكثر بكثير من المخمن זאב כהן .

* الغاء  ضريبة التحسين على مساحه الخدمات  :

38)كما  ورد  سابقا  الخارطة رقم 8500\ג سمح بمساحه بناء قصوى 35,100 מ"ר  و49,079 מ"ר مساحه خدمات.

39) بكل التخمينات  الثلاث  لا يوجد  اهتمام  لأمر  مساحه الخدمات  رغم معرفه رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي  اللجنة ان مساحه الخدمات  مهمة  جدا  لأمر البناء  وملزمه بدفع  ضريبة التحسين .

40) مخمن اللجنة السيد זאב כהן تنبه لهذا الامر  من  امكانية تغريم  اصحاب الملك  بضريبة التحسين على مساحات الخدمة .

41) هكذا  يصرح المخمن المحكم صفحه 17 في تقريره

": שמאי ועדה : השומה בוצעה בצורה מקלה לפי תחשיב שווי מ"ר עיקרי בלבד ללא שטחי שירות (אשר גם להם יש ערך במיוחד בשימושי מסחר ומשרדים) ערכי השווי הנם לפי רמת השווי הנמוכה ביותר "

* من الجدير  ذكره ان  السيد عيسى بشارات ممثل  اللجنة جلس صامتا في الجلسة  التي  عقدت بين موظفي البلديه  وأصحاب الامتيازات في الارض بخصوص فرض ضريبة تحسين على الارض الخدماتية وعليه يمكن التساؤل .

1) هل  كان تفاهم  مسبق بين اصحاب الارض و رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي اللجنة  حول عدم دفع رسوم  تحسين  على ارض الخدمات ؟

2) لماذا صمت رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ومهندس البلديه وهو ممثل اللجنة عن هذا الموضوع ولم يتكلم  ؟

3) كيف قبل رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ومعه رئيس قسم الهندسة  بهذه التجاوزات والمغالطات ؟

4) من قام  بالطلب من المخمن عدم الاخذ بالحسبان الجزء الخاص بالخدمات من الارض و هو ملزم قانونيا بدفع  ضريبة التحسين عليها ؟

* ان كل تلك التساؤلات  تؤدي  بالنتيجة لأمر واحد  مؤسف  هو  خسارة خزينة  البلديه  ملايين الشواقل وإهدار للمال العام .

42) بنود الخارطة  8500\ג تنص ان تدفع ضريبة التحسين حسب القانون والقانون  لا يعطي اعفاء عن الدفع على مساحات الخدمات بتاتا لاستعمال  تجاري ومكاتب خصوصا .

وهنا يعلو السؤال وتضيء علامات  استفهام حمراء وتساؤلات كبيره لماذا لا  يفرض رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ضريبة تحسين على مساحه  الخدمات  والتي مساحتها  49,079 מ"ר .

43) كما يبدو ان رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي واللجنة  وأصحاب الامتياز  في الارض توافقوا على اعطاء  اعفاء من دفع ضريبة التحسين وهكذا يشير المخمن المقرر  السيد מוטי זייד صفحه  27 لتخمينه المقرر "  זכויות בניה בתכנית 8500\ג , הצדדים  בחרו לערוך  שומת ההשבחה  בהתאם  לשטח  בניה  עיקרי  "

44) يتضح مما ورد  انفا ان هناك توافق بين رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي والمهندس عيسى بشاره مع أصحاب الارض بغض النظر عن  مساحة الخدمات ( مساحتها  49,079 מ"ר ) وعد تغريم اصحاب الارض دفع ضريبة التحسين عليها في حين انه  من المعروف ان  مساحات الخدمات  هي  عنصر اساسي في  البناء  التجاري  خاصة  والقانون يلزم  دفع ضريبة التحسين عليها  و لا يعطي اعفاءا كذلك .

1) ما هو الاساس  القانوني لإعطاء رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي اعفاء من دفع ضريبة التحسين عن ارض خدمات ؟

2) من يملك رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي التخويل اعطاء اعفاء من دفع ضريبة التحسين على ارض الخدمات ؟

3) ما هي   الشروط التي  بموجبها  يعطي رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي اعفاء من دفع ضريبة التحسين على ارض خدمات ؟

4) لماذا  لم يرافق المستشار  القضائي للجنة البناء والتنظيم المحامي محمد ابراهيم  قضيه حساب  ضريبة التحسين على الارض ؟                                                                     وما هو دوره في كل هذه القضية الخطيرة واين موقفه القانوني منها ولماذا لم يحرك ساكنا حتى الان في قضية فيها اهدار الملايين من خزينة الاموال العامة  ؟

5) لماذا اعطى رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي  ورئيس قسم الهندسة السيد عيسى بشارة اعفاءا من دفع ضريبة التحسين لشركه  قصر المطران  وهي شركه خاصة  ربحيه اشترت الارض  خصيصا لبناء مركز تجاري ؟

6) وهل اعطى رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي اعفاءات كهذه من قبل لآخرين ؟

* عدم الاستئناف  في المحكمة لا مبرر له

45) ان وجود  فرق كبير بملايين الشواقل بين تخمين المخمن المحكم  لتخمين مخمن اللجنة في ظل طلب  مخمن اللجنة  تقديم استئناف وملاحظاته  والتجاوزات  التي  تسقط  تخمين المخمن المحكم  وفي ظل ملاحظات موظف  قسم الهندسة الذي كتب ملاحظات ( سبق ذكرها ) على  تقرير المخمن المحكم  ولم يكتف بذلك بل اخبر كل اصحاب الشأن ابتداءا من : رئيس اللجنة  , مهندس البلديه  , محاسب البلديه , المستشار القضائي للجنة  وعلى راسهم رئيس البلديه وأولهم المهندس رامز جرايسي  فلم يحركوا ساكنا بل  تجاهلوا الامر تماما .

46) ان تجاهل رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي البلدية واللجنة  طلب مخمن اللجنة السيد זאב כהן في التوجه للمحكمة لتقديم الاستئناف  تعني الاهمال وهي سيئة على كل تقدير وواجبة البحث والتحقيق  .

حسب ما ورد  سابقا فان رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي واللجنة  اختاروا المخمن זאב כהן كأساس  للمحاسبة  مع اصحاب الامتياز في الارض لحساب  ضريبة التحسين  في حين ان هناك  فرق  شاسع وحقيقي  يقدر  بملايين  الشواقل  بين تخمين זאב כהן وتخمين  المخمن   السيد سمير  قعوار  ومن الجدير  ذكره  ان السيد  זאב כהן هو العنصر  الاكثر مهنية في  تمثيله   اللجنة  بخصوص  ضريبة  التحسين  وعدم  الاصغاء  له  وإهمال  توجيهه  لتقديم  استئناف  على المخمن المحكم  يعني  اهمالا  متعمدا  من قبل رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي واللجنة  مما يدعو  لطرح اسئله  كثيرة  كبيره  .

فما من شك ان ملاحظات مخمن اللجنة  الوارده  في رسالته  المؤرخه  بتاريخ  16\2\ 2009

( والتي  تحمل ملحق يرمز له  بـ ז ) تتطرق لـ 3  قضايا  اساسيه :

1)التخمين  لا يعتمد  على الانظمة المهنيه ولا  القضائية  .

2)اخطاء بتفسير حقوق البناء من الخارطة  التفصيلية  سابقا  2634\ג وكأنها  اعطت امكانيه بناء مركز تجاري  كبير .

3)عدم الانتباه  للصفقات المعقودة  بالملك  رغم عرضها امامه .

كل  هذه الحقائق  تعطي  ارضا  خصبه  تمكن من تقديم اعتراض على المخمن  المقرر  وإسقاط تخمينه ,

من المهم  الانتباه  ان أي شخص يقرأ  هذه المعطيات  يضيء  عنده   ضوء احمر  ولا يشترط ان  يكون  محاميا  او مخمن  او مهندس  ليفهم  حاله  هذا الملف .

47) وليت  ذلك   كذلك فان  رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفو البلديه تجاهلوا طلبات المحاسب المرافق  المعين من قبل الداخليه  السيد צבי אפרת لفحص حساب  ضريبة  التحسين وتقديم  استئناف  , الامر  الذي  يفرض  مجددا  شكوكا  وتساؤلات  كثيرة  لماذا  لم  يفعلوا  ذلك ؟

* نقصان في خزينة الاموال  العامه  ...

48) من البداهة  ان رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وكبار موظفي البلدية خاصة وسائر الموظفين عامة عليهم  المحافظه  على الاموال  العامه ليس فقط وإنما  الامتناع عن صرفها  خلافا للقانون و الامتناع  عن  التسبب  بنقصان هذه الاموال  في خزينة  الاموال العامه  .

49) ان تجاهل  رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي  اللجنة  والبلدية  الاصوات التي طالبت بتقديم  استئناف هي السمه  المميزه والواضحة وضوح الشمس في وسط النهار  والسؤال  المرافق  بكل ما يرتبط بقانونيه  ونزاهة  وجهه نظر  المخمن المحكم ادت  هذه  التصرفات  لنقصان  ضخم بملايين الشواقل  من خزينة الاموال العامه .

50) ان الضرر من نقصان  الاموال العامه  تم في هذه الحاله  بسبب عدم جباية رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ضريبة تحسين على ارض الخدمات لأنه  اعطى اعفاءا بالاضافة للحسابات المغلوطة  في التخمينات فكان الضرر اضرارا  .

* نتائج عدم تقديم الاستئناف .

51) ليس فقط ان  تخمين المخمن المحكم ادى  لخسائر  فادحه في صندوق الاموال العامه  على الصعيد الحالي  وإنما سيصبح  تخمينا  نهائيا  في ظل عدم  تقديم استئناف عليه .

في الحقيقة ان تقرير  تخمين المخمن المحكم  تناول  استعمال  11,895 מ"ר اساسي من مساحه 35,100 מ"ר (33,89% ) الامر الذي  له  تبعيات  فيما يتعلق  ببقية  الارض  من هذا التخمين سيكون الاساس  في حساب  ضريبة  التحسين  على بقيه الارض وعليه فان  نقصان في  خزينة الاموال العامه  جراء  مهنية وإهمال رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي و موظفي اللجنة  والبلدية  يشتد  ويكبر  مع استعمال  اصحاب الارض حقوقهم في استعمال  بقيه الارض واستكمال  البناء عليها .

في يوم 2-12-2009 قدم اصحاب  الامتياز  في الارض  للجنة  تخمينا اعد  على يد  المخمن  السيد عاطف عالم  من  اجل  بناء اضافي  اعتمد فيها  المخمن  على  تخمين  المخمن  المقرر .

ملاحظة : مرفق التخمين يرمز له  بـ יא .

بشهر 2-2012  قدم تخمين  جديد  على يد السيد سمير قعوار  لأجل بناء اضافي  استند  فيه  السيد سمير  على تقرير  المخمن المقر  حسبما يقول  المخمن  في البند  العاشر للتخمين .

10- עקב  אישור  תוכנית 8500\ג  תאריך קובע  19-5-97 :

גובה  ההשבחה  למימוש מלא  לפי שומה  מכרעת 5,600,000

מימוש חלקי מבוקש 1,35%

השבחה יחסית למימוש  החלקי 76,600

מקדם הצמדה להיום  1,46

השבחה להיום 110,300

ملاحظة : مرفق التخمين  يرمز له  بـ יב .

52) لتقرير  المخمن  المقرر  هذا  تبعيات  قاسيه  جدا على صندوق  الاموال العامه خصوصا  بعد اعطاء  الاعفاء  غير المبرر والذي  لا اساس  له في الاعفاءات  من دفع  ضريبة  تحسين  على ارض  خدمات .

* المخمن المحكم – تضارب  مصالح :

53) المخمن  المقرر  صرح في  نهايه  تقريره  ,

" הנני להצהיר  כי  אין לי  כל  חלק  או עניין בנכס הנישום  וכי  שומתי זו נעשתה  לפי מיטב ידיעותיי  והבנתי המקצועית :

שומה זו נערכה בהתאם לתקנות האתיקה של שמאי המקרקעין בישראל "

 

في الحقيقة ...

54) المخمن  السيد  מוטי זייד احد اصحاب  شركه  זייד אורניב בע"מ اشتغل  كمخمن   لحساب ضريبة  التحسين  بالتخمين  الملزم حتى سنه  2011 في نفس التوقيت الذي كان فيه  السيد اليأس  فرح  زوج  ابنة  السيد  بديع  طنوس  والذي  هو احد  اصحاب  شركه  قصر المطران صاحبه الامتيازات  في الارض يعمل في شركة זייד אורניב בע"מ .

 ملاحظة : مرفق مقاطع اعلاميه  بخصوص المخمن الياس فرح يرمز لها   بـ יג

55) المخمن السيد  מוטי זייד لم يعلم اللجنة او البلديه بأي  مرحله  عن  تشغيله  للسيد المخمن  اليأس فرح وهكذا منع من اللجنة  والبلدية  كل امكانيه لتبطيل  توكيله كمخمن محكم.  

56)ولكن دون ادنى  شك ان السيد  بديع طنوس  يعلم بشكل  شخصي  بأمر اشتغال  صهره السيد  اليأس فرح  في  شركه المخمن المقرر מוטי זייד ولم يخبر اللجنة  او البلديه  بذالك  وهذا  على احسن تقدير .                                                                            اما  اذا كان جميع الاطراف  قد علموا  بذلك  من رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي اللجنة والبلدية  وشركه  قصر المطران  فان الامر سيء سبعة اضعاف والأمر يدعو للريبة .

57) من الجدير  ذكره  ان السيد  المخمن מוטי זייד  اشتغل ايضا كمخمن  مقرر  بالخلاف  الذي  نشب بين  البطركيه  اليونانيه الارثودكسيه وبين  شركه ארמון ההגמון בע"מ         ( شركه قصر المطران  )

ان رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي موظفي البلديه  واللجنة  كانوا  على الاقل  يعلمون  ان السيد מוטי זייד اشتغل كمخمن  مقرر  بالخلاف الذي كان بين  اصحاب الامتيازات ,الامر  الذي  يظهر بوضوح  من خلال  البنود    10 و 9  للملحق  الثاني  للاتفاق الاصلي في تاريخ   20-8-93  الذي  وقع بين اصحاب الامتيازات  في الارض  والموجود  في  الملف.

  والسؤال  هل عرف  موظفو البلديه  الكبار  وأغمضوا  اعينهم  وتجاهلوا ؟                                                                 ام  انهم  عرفوا  وطلب  منهم اغماض  اعينهم  والتجاهل ؟                                        آلاف التساؤلات  المطروحة حول  ذلك ولكن  في النتيجة  الامر  ادت لخسارة ملايين الشواقل من خزينة الاموال العامه .

ملاحظة : مرفق ملحق ثاني للاتفاقية الاصليه يرمز له بـ יד

58 من المهم بمكان ان نذكر ونحن نلاحظ ان تقرير المخمن المحكم  والموجود  في ملف اللجنة  لم يكتب على اوراق المخمن الخاصة أي التي عليها شعار المخمن  ( לוגו ) وهذا الامر  يدعو للشكوك اذاء اخفاء  الـ לוגו الذي يقصد منه اخفاء امر تشغيل  السيد  المخمن  اليأس فرح  في الشركه التي  ترجع ملكيتها  للمخمن المحكم  .                                                                                          وليس سرا  ان  الـ לוגו  يجب ان يفصل اسماء المخمنين العاملين في الشركة او مكتب التخمين اضافة للعنوان  ورقم الهاتف  لإجراء الاتصال .

خاتمه :

59)  سلوك رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي اللجنة  والبلدية  كما  ذكرت سابقا غريبة ومستهجنه وتدعو لآلاف علامات الاستفهام  ومرتبطة باعتبارات غريبة  للأسف , اذ ان عملهم  في هذا الملف  تغريم اصحاب  الامتياز  دفع رسوم  التحسين  كان غاية في الاهمال وغير مسؤول وعدم المهنية  للأسف ,الامر الذي يدعو للتفكير  والشك بإمكانيات اخرى .

60) على رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفي اللجنة  والبلدية  مسؤولية اداء  وظيفتهم  بشفافية  وأمانه  ومهنيه   والاهتمام  بصندوق الاموال  العامه  وعمل  كل ما في وسعهم ان لا  تنقص  الاموال  في خزينة الاموال العامه  لأنهم  وحدهم المؤتمنون  على  اموال الجمهور  وعليهم  واجب الامانة  الكاملة  وعليهم ألا  يحولوا خزانه  الجمهور  لصندوق خاص  او  يعرضوا  هذه الاموال للضياع .

61) تصرفات وسلوكيات رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي و موظفي  اللجنة  والبلدية  لا تحقق العدل  وبعيده  عن الصدق والمصداقية  اذ انها  تكيل  بمكيال  تختلف كماً ونوعاً ووزناً مع المواطنين  باختلاف  انتماءاتهم  وإعمالهم  وأرصدتهم في البنوك .

انني ادعو جمهور المواطنين  في مدينه الناصره  خاصة وجماهير  شعبنا  في البلاد  عامه  للاضطلاع على  هذا الملف  الذي  فيه اهدار  واضح  للمال  العام  وأيدي  ملطخه  تحاك حولها  الف  علامة  سؤال وسؤال.                                                                أياد اخرى عملت في العلن والخفاء من اجل تسريب المال العام الى جيوب اصحاب النفوذ مقابل صفقات مشبوهة ابرمت في غياب الضمير ومصالح الناس وعلى حسابهم .

لقد بحث رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي وموظفو اللجنة عن السبل والأساليب في كيفية ان تخسر خزينة البلدية ملايين الشواقل توفيرا على رجال اعمال في مشروع ضخم مربح  في حين تلاحق مواطنيها اصحاب الدخل المحدود وتجلدهم في المحاكم

والغرامات والمخالفات ويتفنن المستشار القانوني للجنة البناء والتنظيم  محمد ابراهيم والمستشار القانوني زهير نعره في فتح ملفات من كل حدب وصوب وعندما يطلب اليهما رأيهما القانوني ازاء الملف الذي بين ايدينا فأنهما لا يلقيان بالا ولا يهتمان وكان الامر صار وفق القانون

وليس فيه أي تجاوزات والسوال المطروح هنا لصالح من هذا السكوت وهذا التجاهل ؟

ان  رئيس بلدية الناصرة المهندس  رامز جرايسي ورئيس قسم الهندسة السيد عيسى بشارة والمستشار القضائي محمد ابراهيم والمستشار القضائي زهير نعره ومحاسب البلدية السيد علاء غنطوس وسائر من ذكرنا شركاء في هذه العملية النكراء حيث تم اهدار الاموال العامة وبشكل يدعو للبحث والشك والتحقيق .

انني اضع بين ايديكم يا ابناء شعبنا هذا الملف بكل التفاصيل والدلائل والإثباتات واترك لكم الحكم هل هذه الايدي التي ارتكبت كل هذه المخالفات هي ايدي نظيفة تأتمن وتستحق ان نعطيها صوتنا وثقتنا ؟

 ام انها جعلت الناصرة سلعة في المزاد العلني تباع لأصحاب النفوذ والأموال؟

اترك لكم الاجابة على هذه التساؤلات وأماكم فرصة تاريخية لمحاكمة كل من تاجر او باع او زاود على ناصرتنا الحبيبة .

من باع شبرا من ناصرتنا بعناه بلا ثمن

هاي بلد فيها مش أي رئيس وبدها أي تغير لأنو الناصره اولا مش للبيع

 

باحترام  : ابو العلاء عبد الرحمن عبد الله \ الناصرة

ملاحظه كل ما اراد المستندات والوثائق التي اعتمدت عليها فانا على استعداد لتزويده بها .  abed.abed.allah@gmail.com  0543449317

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل