X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      30/04/2024 |    (توقيت القدس)

حادثة مستوطنة " بساغوت ":هل هي عملية للموساد ؟؟والي متي يظل الاعلام الفلسطيني أسير روايات اسرائيل -

من : قسماوي نت
نشر : 06/10/2013 - 13:49
تناقضت الروايات الاسرائيلية حول اصابة طفلة في مستوطنة "بساغوت" المقامة على اراضي مدينة البيرة مساء امس السبت، فيما سارعت العديد من وسائل الاعلام الفلسطينية لتبني بعض هذه الروايات وروجتها رغم التناقض الصارخ فيما بينها.
 
وتباينت الروايات الاسرائيلية بين التلميح لعملية اطلاق نار تعرضت لها الطفلة البالغة 9 أعوام، وتأكيد المستشفى الاسرائيلي الذي نقلت اليه الطفلة بأنها اصيبت بجروح نجمت عن طعن بآلة حادة، علما أن عدة روايات أخرى ذُكرت بين هاتين الروايتين.
 
وبالرغم من تأكيد المصادر الطبية الاسرائيلية اصابة الطفلة بأداة حادة، الا أن وسائل اعلام فلسطينية، وبعد اكثر من 15 ساعة على وقوع الحادثة، ما تزال مصرة على ان الطفلة الاسرائيلية اصيبت بالرصاص، ومضت في الترويج لما وصفته "قناص رام الله".
 
وادعى الجيش الاسرائيلي بدايةً ان الطفلة اصيبت بالرصاص في الجزء العلوي من جسمها، على يد مسلح تسلل الى داخل المستوطنة، لكن المصادر الطبية الاسرائيلية ما لبثت ان اكدت أن الطفلة اصيبت بجروح طفيفة جراء تعرضها للطعن بسكين من مسافة قريبة، وأن جُرحها بطول 4 سنتميترات وبعمق نصف سنتميتر (حسب رواية المستشفى الاسرائيلي).
 
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" أيضا عن الطبيب المعالج، تأكيده أن اصابة الطفلة ناجمة عن طعنة، وليست نتيجة عملية اطلاق نار، وأن الاصابة كانت في الرقبة.
 
وقدمت الطفلة المصابة رواية اخرى مختلفة لما ذكر سالفا، قالت فيها (كما نقلت عنها يديعوت احرنوت) بأنها كانت تلهو على شرفة بيتها في المستوطنة، وتفاجأت بظهور ملثم أمامها وانه اطلق النار عليها، ولكن عائلتها قدمت رواية اخري مغايرة تماما.
 
وقال والد الطفلة في تصريح لصحيفة "يديعوت احرنوت" بأنه سمع صراخ طفلته خارج المنزل، وعندما خرج اليها، ابلغته بأنها رأت ملثما في المنطقة، فسارع وادخلها للمنزل فورا، وحمل سلاحه وانطلق مسرعا للبحث عن الملثم المفترض، وان الام (والدة الطفلة) اكتشفت بعد مغادرة الاب اصابة ابنتها بجروح في كتفها، وليس في عنقها كما سبق وذكر في واحدة من الروايات.
 
ولم يتوقف مسلسل الروايات الاسرائيلية المتعلقة بهذه الحادثة عند هذا الحد، حيث ادعت السلطات الاسرائيلية أنها عثرت على ثغرة في السياج الامني المقام حول المستوطنة، وقالت بانها عثرت على سلاح يدوي الصنع، كما ذكرت القناة السابعة العبرية، لكن القناة التلفزيونية العاشرة قالت صباح اليوم الاحد (بعد ساعات من الرواية السابقة) بان الجيش الاسرائيلي يستبعد ان يكون السلاح اليدوي المزعوم الذي عثر عليه قد استخدم في حادثة الطفلة.
 
وما لبث الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان دحض الروايتين السابقتين بشأن السلاح اليدوي الذي عثر عليه حيث اكد في تصريحات كما نقلها عنه موقع "واللا" الاخباري عند حوالي الحادية عشرة من ظهر اليوم الاحد، حيث قال بانه "لم يتم العثور على سلاح يدوي الصنع خلال عملية التمشيط التي جرت في بساغوت".
ويبقي  السؤال الاهم مستمر وهو كيف تم اصابة الطفلة  ؟؟
هل تم اصابتها بالرصاص ؟؟
ام تم اصاصبتها بسكين ؟؟
وهل فعلا يوجد متسلل فلسطيني نجح في التسلل الي المستوطنة  واذا كان نجح في ذلك فلماذا لم يقتل احد من الاسرائيليين ولماذا ذهب ليصيب طفلة صغيرة ولماذا لم يقم بطعن الطفلة بشكل حقيقي اذا كان دخل المستوطنة بغرض ان يقوم بالقتل  ..؟؟؟
ام من الممكن ان تكون العملية من اخراج وانتاج وتنفيذ الموساد الاسرائيلي والشاباك لاغراض ومصالح اخري ؟؟؟؟
الائبة كثيرة ويبقي ان نصفي عقولنا حتي نستطيع الاجابة .
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل