X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

سقوط 15 شهيدا وعشرات الحالات الحرجة جراء اعتداء أمن الانقلاب على مسيرات رافضة للانقلاب بمنطقة المهندسين.

من : قسماوي نت
نشر : 06/10/2013 - 18:42

ميلشيات الانقلاب تطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز على مسيرة بقنا

 "صحة" الانقلاب تصدر تعليمات للإسعاف بعدم نقل مصابي المظاهرات  

 

أطلقت قوات أمن الانقلاب بقنا، منذ قليل، طلقات الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة التي تجوب شوارع منطقة الشئون شرق مدينة قنا، والتي انطلقت عقب صلاة العصر من مسجد الرحمن بالشئون.
 
جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نظمها الآلاف من أبناء محافظة قنا؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للتظاهر ضد الانقلاب العسكري، واحتفاء بالقادة الحقيقيين لحرب أكتوبر المجيدة، في مليونية "الشعب يسترد جيشه"؛ للمطالبة بإسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية الدستورية، ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري، والإفراج عن المعتقلين السياسيين.
 
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، وشعارات مناهضة لحكم العسكر، وقمع قوات الشرطة للمتظاهرين.

 

 أكد الدكتور هاني، شاهد عيان، ما حدث في شارع التحرير، بأن سيارات الإسعاف امتنعت عن نقل المصابين لإنقاذهم بعد اعتداء أمن الانقلاب عليهم؛ بسبب تعليمات وزارة الصحة لهم بعدم التحرك لإنقاذ ضحايا المظاهرات.

أضاف هاني، في مداخلة له مع الجزيرة مباشر مصر،  فور وقوع مصابين قمت بالاتصال  بمرفق الإسعاف فتركوني على الخط 7 دقائق، بعدها أبلغوني أنه قرار سياسي لا يملكون فيه شيئا، لذلك أتقدم ببلاغ على الهواء ضد وزير صحة الانقلاب؛ بتهمة تعمد إبادة المتظاهرين وارتكاب جرائم إنسانية تجرمها كل قوانين العالم. 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل