X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

نيجيريا تمطر شباك العراق وتتأهّل للدور الثاني

من : قسماوي نت
نشر : 26/10/2013 - 13:20
تأهّل المنتخب النيجيري للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) لكرة القدم المُقامة حالياً بالإمارات إثر فوزه على العراق بخماسية نظيفة ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وحسم المنتخب النيجيري المباراة تماماً في شوطها الأوّل عبر أربعة أهداف افتتحها موسى محمد من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة، وأتبعه شيديبير نواكالي بهدف في الدقيقة التالية، ثمّ أضاف زميله موسى يحيى هدفين في الدقيقتين 17، و41، وفي الشوط الثاني، أكمل شيغوزي أوباسي الخماسية بهدف بالدقيقة 90.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة أمام نظيره المكسيكي، الذي تأهّل بدوره للدور المُقبل.
وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة، حقّق المنتخب المكسيكي فوزاً مهمّاً على نظيره السويدي بهدف متأخّر سجّله أوليسيس خايميس في الدقيقة 86.
وتجمّد رصيد السويد عند أربع نقاط بالمركز الثالث، ولكنه ضمن التأهّل أيضاً إلى الدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلّت المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأوّل للبطولة.
بدوره، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارته للمجموعة الخامسة، بتغلبه على المنتخب الكندي بثلاثة أهداف نظيفة ووصوله إلى 7 نقاط، خطف بهم بطاقة التأهل لصاحب المركز الأول، ليلاقي المنتخب التونسي يوم الثلاثاء المقبل، في الدور الـ 16 للبطولة.
وتبادل المنتخبان الهجمات السريعة مع انطلاقة المباراة، وظهر المنتخب الكندي نداً قوياً لنظيره الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية، وكثرت الركلات الحرة المباشرة على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستفيد منها أي من الفريقين طوال النصف ساعة الأولى.
ونجح إيبانييز في خطف هدف للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تمريرة بينية وضعته في مواجهة الحارس الكندي، وسددها مباشرة معلنة نهاية الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف وحيد.
وأفتتح المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بقوة بهدف ثاني سجله سانشيز في الدقيقة 46 برأسية رائعة مستفيداً من عرضية عالية من الجانب الأيمن، وألغى حكم المباراة هدفاً للأرجنتين سجله كومباجونتيشي بداعي التسلل بالدقيقة 53.
وعاد سانشيز وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75، وسكنت كرته الزاوية اليمنى للحارس الكندي معلنة عن هدف أرجنتيني ثالث، وأنقذت العارضة المنتخب الكندي في الدقيقة 83 من كرة لعبها ساقطة فيريرا من مسافة تتجاوز 30 متراً، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للأرجنتين.
كما حجز منتخب إيران بطاقة التأهل الى دور الـ 16، بعدما تخطى منتخب النمسا بهدف مقابل لا شيء على ملعب خليفة بن زايد.
وأحرز هدف المباراة الوحيد سيدي في الدقيقة 36، ليحصد ثلاث نقاط تصعد بالمنتخب الإيراني الى المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بينما تذيلت النمسا المجموعة بنقطة وحيدة، ليودع المونديال من الدور الأول
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل