X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

الاحتلال يقر اليوم الدفعة الثانية للأسرى

من : قسماوي نت
نشر : 27/10/2013 - 12:14
من المقرر أن تجتمع اليوم اللجنة الوزارية الخاصة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمصادقة على قائمة الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو، والبالغ عددهم هذه المرة 26 أسيرًا أيضاً.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الأحد إن اللجنة الوزارية المذكورة ستصادق في جلستها على قائمة الأسرى الذين سيتم تحريرهم ضمن الدفعة الثانية.
ونقلت عن مصادر قولها إنها اطّلعت على القائمة المقترحة وأن من بين المحررين في الدفعة الثانية أسرى وصفتهم بـ "الأخطر" من الذين تم تحريرهم في الدفعة السابقة، وأن جميع الذين سيتم الإفراج عنهم في هذه الدفعة "أياديهم ملطخة بدماء اليهود".
ووفقا للإجراءات المقررة، فستعطى بعد إعلان القائمة المصادق عليها فرصة 48 ساعة لتقديم اعتراضات أمام المحكمة العليا، من قبل الجهات المعارضة لتحرير الأسرى.
وفي حال رد هذه الاعتراضات كما هو متوقع، ستبدأ عملية الإفراج عن الأسرى بعد غد الثلاثاء في ساعات المساء. وفق الصحيفة
وقالت مصادر في مصلحة السجون الإسرائيلية إن غالبية الأسرى الذين سيفرج عنهم سيعودون إلى الضفة الغربية، وقلة منهم فقط سيكونون من القطاع.
وذكرت الصحيفة أن مصلحة السجون تعتزم القيام بعمليات تمويه وتضليل هذه المرة، لمنع وتفادي محاولات جهات يمينية اعتراض طريق الحافلات التي تقل الأسرى المحررين، كما حدث في المرة السابقة.
من جانبه، قال وزير شؤون الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع إن الدفعة الثانية من الأسرى القدامى سيتم الإفراج عنهم في وقت متأخر من مساء الثلاثاء القادم، وسيجرى لهم استقبال واحتفال في مقر المقاطعة بمشاركة الرئيس محمود عباس وقيادات منظمة التحرير وأهالي الأسرى.
وأوضح قراقع في تصريح أن الجانب الإسرائيلي لم يسلم القيادة الفلسطينية أسماء الدفعة الثانية للأسرى ولا عددهم واحتفظ لنفسه بنشر الأسماء قبل 48 ساعة من موعد الإفراجات.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل