X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

وكالة الاستخبارات الأمريكية تتجسس على 1.9 مليار اتصال هاتفي في مصر -

من : قسماوي نت
نشر : 29/10/2013 - 14:23
تقوم منظمات مختصة بحماية الخصوصية حاليا بالتحقيق فيما تم نشره فى تقرير لمنظمة "كريبتوم" Cryptome، وهي مكتبة رقمية أمريكية مستقلة للمستندات السرية حول قيام وكالة الاستخبارات الأميركية CIA بالتجسس على 1.9 مليار اتصال هاتفي في مصر ونحو 8 مليارات مكالمة هاتفية في السعودية، ولم تعلق هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة على الموضوع, في حين أثار التقرير ردود فعل واسعة فى أنحاء العالم العربى.
 
وجاء في تقرير "كريبتوم" على موقعه الإلكتروني أن الولايات المتحدة نفذت نحو 125 مليار عملية تجسس على مستوى العالم في شهر يناير من العام الحالي فقط.
 
وأضاف أن هذه العمليات شملت دولا مثل الأردن والعراق ومصر وإيران وأفغانستان وباكستان.
 
وفصّل التقرير عمليات التجسس لتشمل 1.6 مليار في الأردن و7.8 مليار في العراق و1.73 مليار في إيران.
 
وكانت عمليات التجسس على أوسع نطاق، حسب التقرير، في أفغانستان التي شهدت نحو 22 مليار عملية تجسس.
 
وبذلك تستمر عاصفة الجدل والخلافات بشأن عمليات التجسس التي نفذتها المخابرات الأميركية، ليس لمراقبة المستخدمين العاديين فقط، بل للتنصت على مكالمات زعماء وشعوب دول حليفة في أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط حسب تسريبات، إدوارد سنودن، المتعاقد السابق لوكالة الأمن القومي الأميركية NSA لصحيفة الجارديان.
 
وأحدث هذه التسريبات قيام الوكالة بالتنصت على هاتف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعلى 70 مليون مكالمة هاتفية في فرنسا وفقا لما ذكرت صحيفة "لوموند"، وكذلك التنصت على 35 زعيما في العالم إضافة لتقارير التجسس على مستخدمي الإنترنت والاتصالات في أميركا وبريطانيا. - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل