X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

الجامعة العربية: إسرائيل تحاول فرض مناهجها على مدارس القدس

من : قسماوي نت
نشر : 30/10/2013 - 18:12

الجامعة العربية: إسرائيل تحاول فرض مناهجها على مدارس القدس

اتهم الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح اسرائيل بمحاولة فرض المناهج الاسرائيلية على مدارس القدس بهدف تعليم الطالب الفلسطيني "تاريخ نشأة اسرائيل".

وقال صبيح، في تصريحات للصحافيين عقب الانتهاء من اعمال لجنة البرامج التعليمية الموجهة الى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورتها الـ88 بمقر الجامعة في القاهرة اليوم الأربعاء، ان "القرارات التي أصدرتها اللجنة في غاية الأهمية للشعب الفلسطيني والأمة العربية وتتمحور حول كيفية توصيل المعلومة في تاريخنا وحضاراتنا وفي ديننا بالشكل الصحيح الى الاماكن التي عليها ضغط بتغيير المناهج العربية والفلسطينية".
وأضاف: "تحاول اسرائيل فرض مناهج صهيونية أو اسرائيلية لكي تعلم الطالب الفلسطيني في داخل الخط الأخضر تاريخ الهولوكوست وتاريخ نشأة اسرائيل والنشيد الاسرائيلي وغير ذلك.. وتحرمه من ان يقرأ تاريخه وتاريخ امته وحضارته وتحاول ان تمسح من الكتب كل هذه الأمور".
وأكد أن الجامعة العربية على "أتم استعداد لتلبية كل القرارات والتوصيات التي تقدمت بها اللجنة وقطاع فلسطين في الجامعة مستعد ان يقوم بدوره في هذا المجال".
ومن جانبه، قال مدير المتابعة بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد القبج رئيس اللجنة، ان "الاجتماع الذي استمر لمدة 4 أيام بمشاركة الدول العربية كان مهما وأصدر عدة قرارات تتمثل فى استنكار ماقامت به سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المناهج التعلمية في داخل القدس والتي بدأت بتزوير وتحريف المنهج الفلسطيني"
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل