X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

مسؤول ايراني: "المخربون" المعتقلون هم "لصوص نفايات الفولاذ" في احد موقعنا النووية

من : قسماوي نت
نشر : 30/10/2013 - 18:14

مسؤول ايراني: "المخربون" المعتقلون هم "لصوص نفايات الفولاذ" في احد موقعنا النووية

ذكر وزير الاستخبارات الايراني في تصريح الاربعاء لوكالة مهر ان الاشخاص الاربعة الذين اعتقلوا اخيرا لقيامهم بعمليات تخريب ضد البرنامج النووي الايراني، هم في الواقع "لصوص نفايات الفولاذ".

وقال محمد علوي ان "هؤلاء الاشخاص الاربعة ليسوا مخربين لكنهم تسللوا الى نطاق الموقع لسرقة نفايات الفولاذ التي كانت موجودة فيه لبيعها في السوق".
واضاف "حفروا تحت الجدار الذي يبلغ ارتفاعه مترا ونصف المتر والمحيط بالموقع وقطعوا الاسلاك. وهم من قرية مجاورة وفعلوا الشيء نفسه في السابق". ولم يحدد الموقع المقصود.
وقال رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية علي اكبر صالحي "اذا كانت وزارة الاستخبارات تقول انهم لصوص فهم كذلك. لكنهم لصوص مهمون لانهم حفروا في هذه الظروف، حفرة تحت الجدار الاسمنتي وحاولوا دخول الموقع".
واضاف في تصريحات نشرت على الموقع الالكتروني لمجلس الشورى الايراني: "لكننا نقبل بما تقوله وزارة الاستخبارات لاننا قمنا بتسليمهم هؤلاء الاشخاص". وفي بداية تشرين الاول (اكتوبر)، اكد علي اكبر صالحي ان ايران اعتقلت اربعة "مخربين".
وقال: "قبل فترة، اكتشفنا انشطة تخريب قام بها عدد من الاشخاص في مركز نووي، وتركناهم يتابعون ما يقومون به حتى نحصل على مزيد من المعلومات. واعتقلناهم في الوقت المناسب والتحقيق معهم مستمر".
يذكر انه في آب (اغسطس) 2012، الحقت متفجرات اضرارا بخطوط كهربائية كانت تغذي موقع فوردو لتخصيب اليورانيوم. وموقع "فوردو" المحفور في جبل على بعد 100 كلم جنوب طهران، محمي من اي هجوم عسكري.
وتعلن ايران باستمرار اعتقال جواسيس مفترضين على علاقة بأجهزة استخبارات غربية او اسرائيلية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل