X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

كيف تنقذي نفسك من لعبة الرجال؟

من : قسماوي نت
نشر : 30/10/2013 - 18:26

كيف تنقذي نفسك من لعبة الرجال؟

ينفق الرجل جزء كبير جداً من وقته وجهده من أجل بناء علاقات غرامية جديدة مع الفتيات، وبما أن المرأة مخلوقاً ضعيفاً رقيقاً أحياناً فهي المستهدفة من الرجل الذي يهوى تكوين العلاقات الغرامية والنسائية.

رجل جاد وآخر يلعب
هناك الكثير من الرجال هدفهم التلاعب بمشاعر النساء، ولكن أيضاً هناك الجاد الذي يبحث عن شريكة حياته القادمة، وبين هذا وذاك تتأرجح السيدات، فنرى علاقات ناجحة وأخرى فاشلة، نرى الحب ونرى الجرح، ولكن كيف نميز ما بين الخبيث والطيب؟؟ وكيف ننقذ أنفسنا من ألاعيب الرجال؟
1- لا تستسلمي للمطاردة بسهولة
الرجل يطارد الأنثى بشراسة ويبذل الكثير من الجهد كي يوقعها في شراكه، فلا تستسلمي بسهولة، فالرجل الجاد سيصبر عليكِ مهما طال وقت الانتظار، أما الرجل اللعوب فلن ينتظرك طويلاً وسيهرول إلى البحث عن امرأة أخرى غيرك يلعب بها.
2- احذري حقل الألغام
بداية العلاقة مع أي رجل بمثابة حقل ألغام، فلا تندفعي وتعاملي بحرص معه ولا تعطيه الثقة بسهولة حتى تتأكدي أن أفعاله تتطابق مع الكلام الذي يتفوه به، لا وتجاريه فيما يفعل فلا تقبلي صداقته على الفيس بوك بسهولة، كذلك لا تعطيه صورة لكِ إلا عندما تتأكدين من حسن نيته ورغبته الجادة في الارتباط، كذلك لا تعطيه أي تفاصيل عن راتبك أو أسرارك الخاصة حتى يدخل منزلك ويطلب يدك من أهلك.
3- دعيه يتسائل عن ردة فعلك
لا تكوني واضحة كالشمس أمام الرجل في بداية العلاقة، اجعليه دائماً في حيرة وتساؤل، ترى بماذا سترد على رسالتي؟ ومتى ستتصل على هاتفي؟، ولماذا لم تحادثني حتى الآن؟ هل هي مشغولة؟ أم أنها ما زالت تفكر في أمر ارتباطنا؟ .. وهكذا دعيه طوال الوقت مشغول البال، ولا تعطيه الثقة في العلاقة بسهولة.
4- رقم هاتفك
احذري من إعطاء رقم هاتفك لرجل لم تقابليه بعد ولم تعرفي عنه شيئاً، خاصة هؤلاء النوعيات من الرجال الذين يتطفلون على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، انتظري حتى تتأكدي من جدية الشخص، فالانتظار عدد من الأيام أو حتى الشهور أفضل كثيراً من ارهاقك بضعة أشهر أو سنوات مع رجل مستهتر يتلاعب بمشاعرك.
5- لا تكوني سخيفة
إذا أعجبك الرجل الجديد الذي دخل حياتك وفي نفس الوقت ما زلتِ غير متأكدة بعد من حقيقة مشاعره، فلا تتعاملي معه بسخافة أو وقاحة، تعاملي برقة البنت المحترمة التي تحترم نفسها ودينها، وتصرفي بعفوية بدون أي رتوش أو تمثيل، كوني بسيطة وتحكمي في ردود أفعالك بشكل لا يبين حقيقة مشاعرك بشكل صارخ.
6- اختبار الرجال
بمجرد حصول الرجل على رقم هاتفك يبدأ اختباره السخيف في محاولة معرفة مدى حرصك على أخلاقك ودينك، فيبدأ أحياناً ببعض الكلمات المعسولة ثم يطالبك بموعد خارج المنزل وهنا يجب أن ترفضي وبشكل حاسم، فالذي يريد أن يراكِ يأتي إلى منزلك أو منزل أحد أقاربك لكِ يراكِ ويتعرف عليكِ أمام أهلك وأسرتك، أما غير ذلك فغير مقبول، وتأكدي يا حبيبتي أن رفضك لن يجعله ينسحب من حياتك إلا لو كان رجلاً لعوباً، أما الرجل الذي يبحث عن زوجة العمر فسيسعد بأخلاقك وتمسكك بها، وسيعرف أنه أمام امرأة صعبة المنال.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل