X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

تغيب عن العمل بسب مرض احد الوالدين يعتبر إجازة مرضية

من : قسماوي نت
نشر : 01/11/2013 - 22:28

هدف مشروع القانون هو السماح للموظف ان يحتسب ايام غيابه عن العمل بسبب مرض احد الوالدين وبسبب الحاجة للعناية به من ايام اجازته المرضية.

 

صادقت هيئة الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون إجازة مرضية مدفوعة (غياب عن العمل بسبب مرض احد الوالدين) (تعديل رقم 3) (احتساب أيام مرضية دون أي علاقة لجيل الوالدين) للعام 2013 ، الذي تقدمت به عضو الكنيست رينا فرنكل(ييش عتيد) مع مجموعة من أعضاء الكنيست. وتم نقاش مشروع القانون في لجنة العمل والرفاه والصحة برئاسة عضو الكنيست حاييم كاتس(الليكود بيتنا).

هدف مشروع القانون هو السماح للموظف ان يحتسب ايام غيابه عن العمل بسبب مرض احد الوالدين وبسبب الحاجة للعناية به من ايام اجازته المرضية.
في مقدمة مشروع القانون ذُكر :"قانون الايام المرضية ينص على انه يحق للموظف ان يحتسب حتى 6 ايام غياب في العام من اجازته المرضية ، بسبب مرض احد والديه او احد والدي زوجته/زوجها وفقط في حال بلغ المريض 65 عاما والذي اصبح بحاجة كاملة لمساعدة الآخرين للقيام بالاعمال اليومية، مشروع القانون يهدف الى السماح للموظف ان يهتم بوالده/ته حتى لو لم يبلغوا 65 عاما. المقترح هو الغاء تحديد جيل الوالدين)
صوت 18 عضو كنيست على مشروع القانون بالقراءة الاولى دون اي معارضة. تم تحويل مشروع القانون الى لجنة العمل والرفاه والصحة لتحضيره للقراءة الثانية والثالثة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل