X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزارة التعليم: نشر نتائج المتساف (النمو والنجاعة) وتسجيل ارتفاع ملحوظ

من : قسماوي نت
نشر : 03/11/2013 - 14:23

نشرت السلطة القطريّة للقياس والتقييم اليوم نتائج امتحانات المتساف للعام 2013 والتي تعنى بمواضيع لغة الأم، الرياضيّات، العلوم والتخنولوجيا واللغة الانجليزيّة كذلك تفحص موضوع المناخ التعليمي لطلاب الصفوف الخامسة والثامنة.

معطيات : 
عدد الطلاب المشتركين في الامتحان : 113,854 
عدد المدارس المشاركة : 1,131
عدد الطلاب المشتركين في نموذج " المناخ التعليمي " في المدرسة 216,087 

النتائج : 
طرأ ارتفاع في نتائج الطلاب في العام 2013 مقارنة مع نتائج الطلاب في العام 2012 في جميع الأوساط وفي جميع المواضيع وفي طبقة الجيل كذلك استمرّ الاتّجاه الايجابي في مركّبات المناخ التعليمي.

الصفوف الخامسة : 
طرأ ارتفاع بنسبة 14 نقطة في نتائج الطلاب في موضوع العلوم والتخنولوجيا ، طرأ ارتفاع بنسبة 7 نقاط في الرياضيّات، طرأ ارتفاع 14 نقطة في لغة الأم وفي اللغة الانجليزيّة العلامه مشابهة.

الصفوف الثامنة : 
طرأ ارتفاع بنسبة 20 نقطة في نتائج الطلاب في موضوع العلوم والتخنولوجيا ، طرأ ارتفاع بنسبة 18 نقاط في الرياضيّات، طرأ ارتفاع 13 نقطة في لغة الأم وفي اللغة الانجليزيّة طرأ ارتفاع 6 نقاط.


المناخ التعليمي :
لوحظ استمرار الاتّجاه الايجابي في تحسين المناخ التعليمي في احترام الطالب لزملائه والاحترام المتبادل بين الطلاب والمعلّمين والتعاون مع الأهل، التقليل من استعمال ألفاظ عنيفة ، اشتراك الطلاب في أحداث عنف ،الاحساس العام والآمن عند قدوم الطالب للمدرسة وغيرها من المركّبات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل