X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزارة الصحة ترد على رسالة الشيخ صرصور بخصوص إمتحان الصيدلة الحكومي

من : قسماوي نت
نشر : 05/11/2013 - 14:41
 
 

وزارة الصحة ترد  على رسالة الشيخ صرصور  بخصوص إمتحان الصيدلة الحكومي

رد  الدكتور  أمير شانون ،  مدير  قسم  الترخيص  للمواضيع الطبية  في  وزارة الصحة ،  على الرسالة التي  كان قد  بعثها له الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية \ الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير  ، بخصوص  نسبة النجاح  المتدنية في  إمتحان الصيدلة الحكومي  الأخير .

في  رده ،  أكد المدير  على  أن  إمتحانات الترخيص الحكومية في  الصيدلة  تتم  حسب  القانون  . وتقوم لجنة متخصصة  يتم إختيارها  حسب القانون على وضع  أسئلة الامتحان التي  تعكس معرفة المعلومات الأساسية  من خريجي  موضوع الصيدلة في  مؤسسات  أكاديمية معروفة والتي  تمنح  شهادات معترف بها في الصيدلة، والذي يطلب  رخصة شغل  للعمل في  مجال الصيدلة.

وشدد  على أن  موضوع الصيدلة   يتميز بأهمية كبيرة جداً  في   علاج المرضى ،  مؤكداً  على ان  وصف  دواء  خاطئ  لمريض  قد  تكون عواقبه  وخيمة . الامتحان الذي يتم تحديده مرتين في السنة، وعلامة النجاح فيه هي 60، وكل من يشارك في دورة تحضيرية معترف بها يحصل على علامة وقائية في الامتحان الحكومي.

وقال :"  على ان نتائج  الامتحان الأخير  لم تكن مختلفة بشكل    كبير   عن نتائج الامتحانات  التي  تمت في  السنوات الأخيرة . وهذه النتائج  ، ولأسفي الشديد ،  وفي الكثير  من الحالات  فإن مستوى المتقدمين للامتحان  لم  يكن مناسباً ، مؤكداً  على  ان وزارة  الصحة  يتوجب  عليها  أن  تتأكد  أن  من  يحصل  على رخصة مزاولة العمل في الصيدلة  لديه  المستوى المطلوب  لأداء  عمله".

وأختتم رده  بالقول  :"  مؤخراً  أعطينا الفرصة  لتقديم استئناف  على نتيجة الإمتحان ، مؤكداً  على أن الاستئناف الذي  يتم قبوله  بموجب الشروط  ، يتم  فحص  امتحان المتقدم  وفحص معطيات الاستئناف وبعدها يتم  اتخاذ قرار بقبول  استئنافه والحصول على علامة  نجاح  في الامتحان  أو  عدم قبول  الإستئناف وبقاء العلامة كما هي".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل