X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

لا تتسرعوا بالحكم ..دوامة تبتلع المعلمين يصارعون فيها لوحدهم

من : هلال بدير
نشر : 08/11/2013 - 11:17

 

وصلتنا هذه الرسالة عبر بريد التعليقات . نحن بدورنا ننشرها لكم كما وصلت حرصا على اعطاء الراي الاخر مكانه في التعبير عن موقفه ورايه .

نتائج اللغة الانجليزية في المدارس الابتدائية جيدة لا حاجة للتبخيس في مجهود المعلمين او المعلمات. معروف جداا لاتتسرعوا بالحكم .. انشروا النتائج ثم احكموا. لا حاجة للتجريح. وللا احنا عرب ما بنتغير. ما بنصدق ونجرح ونحط من مقام وقيمة ومجهود الغير. انا اتحدى اي شخص ان يكون بامكانه ان يدرس طلاب في ظروف مدارسنا والضغط النفسي المتواجدين فيه المعلمين!!!!. في المدارس المعلمين محاصرين بين شيئين:

المنهاج الذين هم مطالبين باتباعه وانهائه بنسبة نجاح لدى الطلاب.

وامتحان الميتساف الذي يختلف كثيرا عن مادةالمنهاج.

اربع ساعات اسبوعية ومطلوب من المعلم ان يفعل العجائب كل الاحترام للمعلمين والمعلمات ويعطيهم الف عافية. اذا حصل ان حصلت مدرسة على حاشاد فهذا يدل على تخبط المعلمين في هذه المدرسة وعدم وجود ادارة داعمة كفاية مما جعل المعلمين يتبعون وسائل لانجاح الطلاب وهذا جاء بنتائج عكسية. فلا تلوموا المعلمين دائما. لوموا الادارة التي تقول : انا بدي علامات عالية في الميتساف. بعرفش كيف بعنينيش. هذا هو الوضع في كل المدارس. بدهم علامات المدراء في نتائج المنهاج وكذلك في نتائج الميتساف الذي تختلف مادته واسلوبه عن المنهاج وحتى عن اسلوب الاعداديات التي سينتقل اليها الطالب وكل ذلك بدون دعم المعلمين واعطائهم الساعات واوقت الكافي لتنفيذ ذلك.

هل يضع المعلم مجهوده بعدد الساعات القليل في تعليم مادة المنهاج؟.

ام الميتساف؟ ام تجهيز الطالب للاعدادية واسلوبها المختلف في الامتحانات واوراق العمل طرق التدريس؟.

دوامة تبتلع المعلمين يصارعون فيها لوحدهم حسب الامكانيات الموجودة. ودبروا حالكم. المدير بدو علامات. بخصوش كيف؟.

بيعنيهوش كيف؟.

قبل الحكم على المعلمين انظروا الى الموضوع من كل جوانبه والمعاناة التي يعانيها المعلمون في مدارسنا ذات الموارد المفقودة والطلبات الغير محدودة.  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
هل تعلم يا باعث الرسالة ان هناك مدارس ابتدائية سقطت في العلوم والإنجليزي وان هناك مدارس ابتدائية حصلت على حشاد في الموضوعين؟؟؟وان كنت حقاً موجود يا معلم انشر نتاءج مدرستك مع الدلي ل اي تقرير الوزارة وليس كذب المدرا اللي بقول ومعد لنا فوق الثمنين والمعدل العام اثنين وسبعين فيكفي كذب وخداع.انا أدعو كل المدارس لنشر نتائجها ان لم يكن ما يخيفها هي والإعدادية!!!فيا كاتب المقال مماذا تخاف؟هل نتاءج مدرستك في الحضيض؟دعم مديرك او مديرك ينشر ان كنت صاحب حق!!!ولتعلم ان هناك مدارس حصلت ع حشادددددددد!
يكفي هبل - 08/11/2013
2
يا اخ هلال هل من الصعب ان تنشر كل مدرسة نتاءجها؟كلا وألف كلا؟ولكن اعلم ان هناك مدارس نجحت مدارس سقطت ومدارس جابت حشاد.لذا فلتنشر كل مدرسة نتاءجها ان كان عندها الشجاعة.ولكاتب المقال يكفي بكاء وهبل.المدارس بتعطي في امتحان المتساف مائتين ساعة عدا عن استغلال الساعات الفردية.وعدا عن التدريس يوم السبت.وعدا عن الأموال اللي بتجورفوها من أوفقك اسمع يا ناشر المقال انتي عارف انو في فشل ذريع وخليف على حالك وخاي فايق ولو عنك فاشل ومدرسته فاشلة.لهيك أدعوك او ادعوني لنشر نتاءج مدرستي ثم غريدي لنا. بكرا بطوب الثلج وببين المرج.
لماذا لا تنشر المدارس نتاءجها؟ - 08/11/2013
3
هل الحشاد חשד فيه امر بسيط يا متابكي !؟
وماذا مع العلوم - 08/11/2013
4
نتاءجك في العلوم والإنجليزي!!!!!!فقط كولي لنا ما هي نتاءجك؟وأي مدرسة أتي؟وهل عندك حشاد في العلوم والإنجليزي ولا لا؟بدنا نشوف كوة جوابك يا بطلة.ولا خائفين من هلال ينشر النتائج كلها ؟ويبين المكشوف.انا بحب هلال لأنو بكتب اللي اللو واللي عاليه.فيا شاطرة أكل ما فيها علامة خمسين خمسة وخمسين مش ثلاثين أربعين وهههههههه حشاد.
ناشرة المقال ما هي نتاءجك في ....؟ - 08/11/2013
5
أوافق صاحب الرأي ، المسؤوليه يجب تتوزع ع الجميع، ما ألاحظه ان لا احد يلوم المدير ويقيم إدارته، فنجاح الطاقم والطلاب يعني أداره جيده، والعكس صحيح
ام ملت الضغوطات - 08/11/2013
6
المصيبة الكبرى ان المعلمات ينقلن الاولاد في امتحان المتساف ويسقطون فالخلل في المعلمات اولا ثانيا همهن الوحيد اليوم الفيسبوك فمعظم المعلمات قاعدات على الكراسي والاولاد يحلون التمرين وهن مشغولات في الفيسبوك وعندما يدخل زميل عليها يبدا الروشيم وكانها برفسورة في العلم والتعليم وجدية تعلم مقطعة الشبح والمصيبة الجديدة ان كلهن يردن ان يصبحن مديرات ولم لا بعد ان الدولة وعلى راسها زعيم المفدال بينت يريدون تقدم النساء العربيات بين قوسين فاليوم اصبحت الماجستير سهلة جدا كلها ابحاث ماخوذة من فلان وفلان الذي سبقهم في التعليم وهن مصدقدات حالهن بعد ان خيط لهن الاباء او الازواج بدلات ولبسنهن فيا نساءنا اتقين الله بالامس القريب اختارت لك امك العريس فهل بربك تستطيعين قيادة مدرسة
منيرة - 08/11/2013
7
המחצב לא משקף את רמת התלמידים והמורות מלמדות היטב וטעות נוראית לחשוב שהן מקור הבעיה. האחריות מוטלת על ההורים. ביהס לא יכול לספק את כל צרכי התלמיד. מוטלת אחריות כבדה על ההורים לעקוב ולסייע לבנים שלהם. שיעורי הבית מהווים מנוף להתפתחות התלמידים וברגע שההורים עסוקים ולא עוזרים ליקר להם מכל....שלא יצפו שביהס יפתור את תחלואות החברה. לדעתי, אין מקום לביקורת על המורים ולא על המנהלים...כולם עושים את מלאכתם באופן ראוי ...... מה הבעיה שהמורות שואפות להיות מנהלות, מותר לחלום.... הבעיה היא שכל מי שהצביע לעאדל חפץ להיות מנהל.... כאשר מינוי מנהל נקבע במסדרונות הצרים הפולטיקאיים כאן טמונה הבעיה.... בכפר קאסם יש ארסנל אדיר של מועמדים ראויים להיות מנהלים אולם השיטה או הדרך נפסדות ורקןבות. תקוותי שראש העירייה החדש ידיר את רגליו מסוגיית מינוי המנהלים ולאפשר למשהח לבחור את הכי ראויים לטובת החינוך בכפר!!! כמורה מתבייש באלה שמנצלים את הפוליטקה כדי לזכות בתפקיד כלשהו. כמי שמכיר את ראש העירייה החדש לא יתן יד למטפסים להיטפס למשרות הרמות מפאת התמיכה שלהם בו... פוליטקה חדשה משמעותה הראוי והמוכשר הוא זה שראוי להיות מנהל ולא אותם הזויים... כי התוצאה הרס החינוך במינוי לא מוכשרים שמסבים נזק בלתי הפיך!!!
מורה - 08/11/2013
8
أوافق تعليق رقم 6
معلمه - 08/11/2013
9
الظاهرالقراء عندهم مشكلة في فهم المقروء. اقرؤوا الرأي وافهموا جيدا ثم علقوا.  
فهم المقروء - 08/11/2013
10
ست منيرة. اسمك لا يعكس كلماتك. لا للتعميم. عيب والله في حق المعلمات هيك حكي. التي تفعل هذا لا تستحق ان تكون معلمة. صحيح. لكن لطفا وترفقا بالمعلمات. فالكثيرات منهن يستحققن كلمة شكر واحترام وتقدير. لمذا هذا الهجوم الشرس ؟ عنجد غير لائق يا منيرة.  
منيرة - 08/11/2013
11
انا اوافق كاتب او كاتبة الرأي في كل كلمة لا للوم المعلمين والمعلمات. دور المدراء هو اعظم. كذلك دور الاهل. لا يحق الحكم هكذا من بعيد. ادخلوا المدارس وافحصوا الاوضاع فيها (والادارات والنواب). باللغة العامية حلوا عن المعلمين زبطوا القيادة بعدين انتقدوا المعلمين 
اوافق - 08/11/2013
12
اولاً كلمة شكر دائماً يجب ان تقال للمعلميين والمعلمات على جهودهم مع الطلاب وعطائهم .لا شك انة يوجد معلميين لا يستحقوا هاذ الاسم ولكن ممنوع التعميم عن جميع المعلمين يوجد قلة قليلة فقط. انا اتحدث من وجهة نظر ام ،الام ابتقدرش تستحمل اولادها ساعة كيف المعلميين بظلو اغلب اليوم وهاذ موش ولد في في الصف 35 ولد من بيت مختلف ومشاكل مختلفة ويا معلم استحمل الجميع وعلم الجميع قولوا الله يعينهم. انا صديقتي معلمة وبسمع منها كيف بتعاني مع الطلاب الله يعينهم كيف بستحملو هيك وضع ،ومع كل هاذ الاهل بساعدهمش في دعم معنوي ولا حتى طبعاً بعض الاهالي في تعليم اولادهم ومراجعتهم للمادة التعليمية الي الولد بتعلمها في الصف ولا حتى حل الوظائف البيتية
صديقة معلمة - 08/11/2013
13
تعليق رقم 1 مستواك في الرد غير راقي وغير بناء. تعليق رقم 2 : اي مائتي ساعة. منين هذول؟ واي يوم سبت؟ واي اموال يجرفها المعلمون ؟ايضا نقدك غير بناء. تعليق رقم 4 : هجومي زيادة عن اللزوم. كنو عندك تجربة موش مليحة في طفولتك في المدرسة عاملتلك طراوما. تعليق رفم 6: اي بدلة واي عريس؟ مستوى واطي في التعليق موش كل العالم بيشترو ماجستير وابحاث في عالم بتتعب وبتسهر ليالي وبتقعد في مكتبات وحواسيب وتحرث كتب في الماجستير. كنك عندك مشكلة وصعوبة تعملي ماجستير. هذا حكي منبعه ألم وغيرة من الغير. تعليقي انا: انا اؤيد كاتب الرأي لان هذه الحقيقة المرة.
مزبوط - 08/11/2013
14
يا جماعة الميتساف التغى. انسوا. خلصصصص ونحمد الله انه التغى.
هههه - 09/11/2013
15
למס' 7 ראשית כל את מורה הצבעת לסאמי והאכזבה שלך כל כך גדולה כי החלום שלך לא יתממש לכן איפה העצה שלך הייתה אילו חס וחלילה זכה בבחירות סאמי האם המינוי שלך לא יהיה פוליטי ? ומי אמר שאת מוכשרת לבד יש אנשים עם תואר שני הצביעו לעאדל ישימו אותך בכיס הקטן שלהם ויש מורות בתיכון שיש להן תואר שני מלפני שנולדת ויכולות לנהל אוניברסיטה לא בית ספר אבל הן דתיות ואומרות המשפחה שלי עדיפה על ניהול בית ספר במקום לשאר בבית הספר עד השעה ארבע אחרי הצהוריים וישיבות ( בחדר סגור ) עם המפקח אחרי הצהוריים ועם המשטרה וראש העירייה וההורים אחרי הצהוריים בחופשות שלי על חשבון הבעל והילדים לא ומליון האם הבנת יא אישה נשואה לבעל בערבית עם נקודה
אבי - 09/11/2013
16
يا مستر هلال. زودتها عاد. خلص. سكر عالموضووووع. بطل الو اهمية.
صارت بياخة هاذي - 09/11/2013
17
حشاد في الخامس عيب مدرسة فاشلة مدير فاشل معلمين فاشلين هههههههه
حشاد يا مدرسة ا.ش - 11/11/2013