X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/09/2019 |    (توقيت القدس)

برلماني كويتي: الدعم الخليجى للانقلابيين لن يستمر .. وفسادهم فاق الحدود -

من : قسماوي نت
نشر : 11/11/2013 - 20:22
كشف ناصر الصانع، العضو السابق بالبرلمان الكويتي ورئيس لجنة الإدارة بالمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، عن توجه لدى دول الخليج العربي التي دعمت الانقلاب العسكري في مصر، والذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي، للتراجع عن الاستمرار في تقديم الدعم المالي للنظام الحالي.
وأضاف، في تصريحات نشرتها قناة الجزيرة مباشر مصر عن وكالة رويترز، أن الأوضاع الاقتصادية المتردية التي وصلت إليها مصر في ظل النظام الحالي وفي المجالات كافة، وضع الدول الخليجية التي دعمت الانقلاب في موقف محرج، مما دفع بعضها للإعلان عن التوقف عن دعم السلطة الحالية، وأن دولا أخرى صرحت بأنها لن تستطيع المساعدة إلى ما لا نهاية، ومطالبتها للنظام الحالي بالبحث عن مصادر تمويل جديدة لعلاج التردي في الأوضاع الاقتصادية.
واعتبر أن الفساد الحالي بمصر فاق مثيله في عصر مبارك؛ بسبب عدم وجود برلمان أو رقابة على الصرف، والجهل بمصير المساعدات المالية المقدمة للانقلاب، وعدم تسجيل بعضها ضمن إيرادات الدولة".
وحذر الصانع من أن الانقلاب خلق إشكالية اقتصادية أخرى لمصر، تتمثل في توقف الدول التي وضع فيها مبارك وأسرته وكبار مسئوليه أموالا طائلة عن مواصلة إجراءاتها لإعادة هذه الأموال لمصر؛ نتيجة قناعتها بانعدام الشفافية وعدم وجود حكومة منتخبة ديمقراطيا.
وخلص المسئول البرلماني الدولي إلى أنه مهما نشطت أي مؤسسة للرقابة والشفافية بمصر حاليا، "فلا أحد يثق في آليات الانقلاب الذي سجل العالم بدءه لجرائمه البشعة بمجزرة قتل نحو خمسة آلاف متظاهر سلمي خلال أربع ساعات"، في إشارة إلى مجزرة رابعة العدوية
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل