X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

تفاصيل حرب التصريحات بين نتنياهو وكيري

من : قسماوي نت
نشر : 11/11/2013 - 20:26
في مقابلة له مع شبكة الـ CBS بدا رئيس الحكومة الاسرائيلية اكثر إصراراً من قبل ، وهاجم بحدة الاتفاق الآخذ بالتبلور بين الدول الكبرى وايران حول الملف النووي الايراني ، وفقا لما تم عرضها امامه من قبل اوساط اميركية حسب قوله .
 
ونقل  عن نتنياهو امام الكاميرات الاميركية " كل ما قدّمته ايران هو وقف تخصيب اليورانيوم الى درجة 20٪ ، وتساءل كم من مواقع التخصيب ستتوقف ؟ واجاب على سؤاله صفر لم يتوقف حتى موقع واحد عن التخصيب ، وماذا في المقابل اضاف نتنياهو "ستقوم الدول الكبرى بتخفيف العقوبات عن ايران وتمنحها مليارات الدولارات والتسهيلات التجارية ".
 
وجاء الرد سريعاً من وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مقابلة مع شبكة NBC حيث قال " ان غير متأكد ان نتنياهو يعرف الشروط التي تتناولها الاطراف ، والتي لم نصل اليها بشكل نهائي بعد ، وانه على الرغم من تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي فإن هذا ليس إتفاقاً جزئياً وانه خطوة في مسيرة الجهود لإقفال البرنامج النووي الايراني ، فنحن لسنا عميان ولا اعتقد اننا اغبياء " .
واضاف كيري "بإعتقادي فإننا قادرون على تقدير فيما إذا كنا نعمل وفقاً لمصالحنا ولمصالح حلفائنا مثل اسرائيل واننا مصممون على ان يكون هذا إتفاق جيد او لا يكون هناك إتفاق " .
 
ولم يقف نتنياهو إزاء موقف كيري هذا صامتاً فرد بالقول " إنني على إطّلاع كامل على تفاصيل ما هو مقترح على ايران ، وما هو مقترح لن يؤدي الى تراجع قدرات ايران النووية وفي المقابل ستنهار منظومة العقوبات عليها ، وانا اقول عندما يصل الامر الى امن الشعب اليهودي فإنني لن اقف صامتاً وان هذا لن يحدث في فترة ولايتي " .
 
واشار  الى ان مصدراً اميركياً دحض امس إدعاءات نتنياهو ان الصفقة مع ايران هي سيئة حيث اكد هذا المصدر "ان الايرانيين جديون الا اننا لا نعتمد عليهم موضحاً ان البند الاول على طاولة المفاوضات يتناول مراقبة الغرب على المشروع النووي الايراني ، وعلى ما يبدو ان اسرائيل وصلتها المعلومات من مصادر اخرى وهذا ما خلق البلبلة "  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل