X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل ترفض تجنيد "اسحق رابين الاردني"

من : قسماوي نت
نشر : 12/11/2013 - 10:48

تناولت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم، موضوع الطفل الاردني الذي وُلد بعد شهرين من مقتل رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق اسحق رابين، فقرر والداه إطلاق اسم اسحق رابين عليه.

هذا الخيار الذي قوبل بالرفض من قبل الآخرين، حيث تقول والدة رابين الاردني مريم، وتضيف: "لقد عانت العائلة كثيراً، وقررنا الانتقال للعيش في اسرائيل حيث تبنت ليئة رابين زوجة اسحق رابين الطفل، الا انه وبعد موتها وجدت العائلة صعوبة بالعيش".

ويقول رابين الأردني الذي أصبح يبلغ من العمر الآن 18 عاماً: "إنني اشعر كيهودي، وارغب اكثر من الآخرين بالتجنيد في الجيش، فقد وصل امر التجنيد الاول لجميع اصدقائي دون ان يصلني وانا لا افهم لماذا".

ويضيف رابين: "انا هنا منذ كنت طفلا ولا علاقة لي بأقاربي في الاردن، وانا احافظ على العادات اليهودية وعلى حرمة يوم السبت، لكن لغاية الآن لم احصل على البطاقة الزرقاء، وانا اريد ان استمر في طريقي، والسير على خطى رابين".

وتقول محامية والدة رابين المحامية "نعمي غانون" انه "منذ سنتين والام تحاول الحصول على بطاقة الهوية الزرقاء لها ولابنها، ولا نعرف لماذا تصر وزارة الداخلية على عدم منحمها اياها".

وتعليقاً على ذلك، قال مصدر في وزارة الداخلية: "لقد تم منحهم مواطنة مؤقتة لدوافع انسانية، وهو الأمر الذي يمنحهم جميع الحقوق في اسرائيل، وتقدمت الام وابنها بطلب لتحويل الاقامة الى دائمة والامر يتم تداوله بين الجهات المختصة". واضاف المصدر: "في حال توجه الجيش لنا بالاستفسار حول موضوع التجنيد سوف نرد عليهم بما هو مطلوب". - See more at: http://arabsolaa.com/articles/view/146873.html#sthash.as4fXQTa.dpuf

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل