X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

تعرفي على الأسباب التي تجعل زوجك يصمت

من : قسماوي نت
نشر : 12/11/2013 - 14:38

الحوار أساس الحياة الزوجية الناجحة، فهو أفضل طريقة لخلق نقاش هادئ، يتم من خلاله تبادل الأدوار في الحديث، واستماع كل طرف إلى الآخر، لكن أحيانا يكتفي الزوج بالصمت ويختاره كوسيلة للتهرب من مشاكله الزوجية، فتنزعج الزوجة من صمته وتجهل كيفية التعامل معه في هذه الحالة، علما أن هذا الصمت يمكن أي يتسبب لهما في وقوع مشاكل يصعب الخروج منها. سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح للتخلص من صمت زوجك.

عزيزتي الزوجة: تعرفي على الأسباب التي تجعل زوجك يصمت
صورة توضيحية 
- قومي بمراقبة تصرفاتك لأنها قد تكون سبب صمت زوجك، فأحيانا قد تفعلين شيئا بدون قصد، كاستفزازه أو عدم الاستماع إليه ومقاطعته كثيرا أثناء الكلام… فيفضل زوجك الصمت على أن يقول كلاما يجرحك.
- عليك مراعاة الحالة التي يمر بها زوجك، فمثلا إذا كان زوجك يمر بمشكلة ما في العمل، ويقفل عليه باب غرفته، لا تحاولي إزعاجه بكثرة الأسئلة إلى أن يسأم ويترك البيت دون أن يفصح لك عن شيء، بل اتركي له فرصة الجلوس قليلا مع نفسه حتى يشعر برغبته في الحديث معك عما يزعجه.
- أحيانا يصمت الرجل عند شعوره بالتعب، وفي هذه الحالة يجب عليك عزيزتي أن تدلليه وتوفري له كل الوسائل التي تريحه وتجعله يستعيد طاقته من جديد.
- عليك سيدتي أن تتحلي بالصبر، لأن بعض الرجال يحتاجون وقتا للتخلص من صمتهم وهذا الأمر سيزعجك لكن تذكري دائما أن الله مع الصابرين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل