X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

ضباط إسرائيليون: نقف عاجزين أمام العمليات الفردية

من : قسماوي نت
نشر : 14/11/2013 - 11:45
مثَّلت عملية الطعن بالأمس في العفولة صفعة أخرى لمنظومة الأمن الإسرائيلية التي طالما تغني الاحتلال بها على مدار السنين، وأبقت أنظمته الأمنية مشلولة في سبيل منع هكذا أعمال مستقبلية.
ونقلت صحيفة "معاريف" على صدر صفحتها الأولى صباح الخميس عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم إنهم يقفون عاجزين أمام هكذا عمليات فردية.
وقتل جندي إسرائيلي متأثرا بجراحه الحرجة التي أصيب بها صباح الأربعاء جراء تعرضه لعملية طعن في رقبته على يد فتى فلسطيني بمحطة الباصات المركزية بمدينة العفولة داخل أراضي48.
وتضاف عملية الطعن إلى سلسلة من العمليات الفردية خلال الشهرين الماضيين والتي أودت بحياة 4 جنود إسرائيليين، بدءاً بالجندي تومر حزان، والذي خطف وقتل قرب قلقيلية في نهايات أيلول المنصرم، وما تبع تلك العملية من عمليات مشابهة من حيث أسلوب التنفيذ الفردي والبعيد عن أي خلفيات تنظيمية، الأمر الذي يعقد مسألة اعتقال هكذا أشخاص قبل تنفيذهم للعمليات. على حد تعبير الضباط
وتابع الضباط الكبار في قيادة المنطقة الوسطى حديثهم للصحيفة، ورسموا صورة قاتمة عن الشعور السائد في قيادة المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال في هذه الأيام، وأبدوا عجزهم أمام موجة العمليات الأخيرة. وكل ما عليهم هو انتظار العملية القادمة. تقول الصحيفة
ونقلت معاريف عن أحد الضباط قوله " نتحدث عن عمليات تمر أوامر تنفيذها ما بين العقل واليد فقط، ولذلك من الصعب إحباطها قبل فوات الأوان".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل