X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

"مهندسون ضد الإنقلاب": وزارة الكهرباء تآمرت على الرئيس مرسي -

من : قسماوي نت
نشر : 15/11/2013 - 11:15

فجرت حركة "مهندسون ضد الإنقلاب" مفاجأة بنشرها مستندات تشير إلى تورط مسؤولين كبار بوزارة الكهرباء في قيادة مؤامرة ضد الرئيس محمد مرسي، بتعمد قطع التيار الكهربائي خلال العام الذي حكم فيه البلاد.

ووفقا للمستندات المنشورة على موقع للحركة على "الفيسبوك"، فإن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقي، أصدر تعليماته لتشغيل الوحدات البخارية بأقصى كمية ممكنة من المازوت، وهو ما يظن معه البعض أنه إسهام في حل الأزمة، لكن الحركة تقول إن ذلك كان من شأنه إتلاف توربينات الوحدات وتعطيلها لأنها اعتادت العمل بالغاز الطبيعي.

وطالبت حركة "مهندسون ضد الانقلاب" نقابة المهندسين بصفتها المعني بالتحقيق في المخالفات الهندسية وفقا لقانون النقابة، بأن تقوم بتحويل هذه الملفات إلى النائب العام للتحقيق فيها وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقات.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد علي، إن المؤامرة التي حيكت ضد مرسي من مسؤولي وزارة الكهرباء واضحة المعالم ولا تخفى على أحد، بالنظر إلى ما تحتويه المستندات التي تظهر تعمد مسؤولين كبار بالوزارة إصدار تعليمات وأوامر كلها تصب في خانة واحدة، هي تعطيل إنتاج الكهرباء، ومن ثم التسبب في الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن المناطق العشوائية والريفية للمساهمة في زيادة غضبهم على الحكومة والرئيس مرسي.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل