X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيفية استخدام زيت العرعر كمقوٍ ومنشط لفروة الرأس

من : قسماوي نت
نشر : 17/11/2013 - 14:25

امزجي 10 نقاط من زيت العرعر مع 8 نقاط من زيت الروزماري و7 نقاط من زيت خشب الأرز و45 مللي (حوالي 3 ملاعق كبيرة) من زيت الزيتون، وقومي بتدفئة المزيج على النار قليلا بحيث تتحمله فروة رأسكِ

 

يعتبر زيت العرعر من أشهر الزيوت التي استخدمها قدماء المصريين كوسيلة للعلاج من كثير من الأمراض، كما استخدمه الفرنسيون أيضا كعلاج مهم في المستشفيات أثناء الحرب العالمية الأولى، ومازال زيت العرعر مصنفا كعلاج فعال لكثير من الأمراض الجلدية ولتساقط الشعرأيضا، حيث له القدرة على تنشيط فروة الرأس وترطيب الشعر بطريقة طبيعية.

كيفية استخدام زيت العرعر كمقوٍ ومنشط لفروة الرأس

يمكنكِ استخدام زيت العرعر كمقوٍ لفروة الرأس وذلك من خلال مزجه مع مجموعة من الزيوت الأخرى كالآتي:

امزجي 10 نقاط من زيت العرعر مع 8 نقاط من زيت الروزماري و7 نقاط من زيت خشب الأرز و45 مللي (حوالي 3 ملاعق كبيرة) من زيت الزيتون، وقومي بتدفئة المزيج على النار قليلا بحيث تتحمله فروة رأسكِ.

دلكي فروة رأسكِ بمزيج الزيوت بطريقة دائرية خفيفة، ثم غطي شعركِ بكيس استحمام بلاستيكي، ثم منشفة نظيفة دافئة، واتركي المزيج على شعركِ لمدة ساعتين على الأقل.

اغسلي شعركِ بالشامبو، ويفضل نوع شامبو طبيعيا ولطيفا، واحرصي على إزالة الزيت جيدا من فروة رأسكِ قبل شطفه بالماء.

وتتلخص فائدة العملية السابقة في أن تدليك شعركِ بمثل هذه الطريقة يساعد على تحفيز الدورة الدموية لتوصيل المواد الغذائية لفروة الرأس، بالإضافة إلى أن مزيج الزيوت الطبيعية يعمل كمقوٍ ومرطب للشعر.

كما يستخدم زيت العرعر كمحفز لنمو الشعر، وذلك بمزج 10 نقاط منه مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، ودلكي فروة رأسكِ بالمزيج بعد تدفئته، واتركيه على شعركِ المغطى بكيس استحمام بلاستيكي ومنشفة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو بطريقتكِ المعتادة، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لتحفيز نمو الشعر، والقضاء على القشرة أيضا.

وبالرغم من قدرة معظم الزيوت الطبيعية على الامتزاج مع بعضها جيدا، إلا أن هناك بعض الزيوت التي يمتزج معها زيت العرعر أكثر من غيرها، وذلك مثل زيت اللافندر والروزماري وخشب الصندل وزيت الشمر والزيوت الحمضية كزيت البرتقال.

ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام زيت العرعر، فبالرغم من أنه خالٍ من السموم، إلا أنه قد يعمل على تنبيه عضلات الرحم، لذا تجنبي استخدامه في فترة الحمل، كما يجب تجنب استعماله كذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى.

بالإضافة إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يتأثرون بزيت العرعر أكثر من غيرهم، لذا فالاعتدال في استخدامه يبقيكِ في دائرة الأمان، وعليكِ دائما شراء زيت العرعر الذي يستخدم للأغراض العلاجية، وابتعدي عن الأنواع رخيصة الثمن، لأنها غالبا ما تكون مغشوشة.

وهناك بعض الخواص العلاجية الأخرى لزيت العرعر، حيث يعمل على المساعدة في علاج حب الشباب والإكزيما، لما له من خواص قابضة ومطهرة.

كما يستخدم زيت العرعر كوسيلة للتخلص من التوتر والضغط العصبي وتقوية الأعصاب، حيث يعد من أهم الزيوت المستخدمة أثناء عمل المساج، كما أن له القدرة على التقليل من اليوريك أسيد وبالتالي العلاج من مرض النقرس، بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في علاج البواسير والجهاز البولي وشفاء الجروح أيضا.

كما يساعد زيت العرعر على التخلص من السمنة حيث يعمل على التقليل من الشهية إلى حد كبير، وذلك عن طريق تدليك الجسم بالزيت.

كما يمكنكِ إضافة زيت العرعر إلى ماء الاستحمام للاستفادة من قدراته العلاجية، ولكن يجب توخي الحذر دائما عند استخدام مثل هذه العلاجات، خاصة في الحالات المرضية الحرجة، وعليكِ دائما استشارة الطبيب حتى لا يؤدي سوء الاستخدام الخاطئ لزيت العرعر إلى مشاكل صحية نحن في غنى عنها بالتأكيد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل