X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

كتاب اسرائيلي يرسم خريطة اسرائيل وفق حدود 67

من : قسماوي نت
نشر : 17/11/2013 - 20:05
أظهر كتاب نُشر في اسرائيل مؤخراً، وصدر عن حركة المدن الاسرائيلية ووزارة حماية البيئة، حدود الدولة العبرية حسب حدود العام 1967، مستبعدا الضفة الغربية منها.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد، ان الكتاب اثار ضجة كبيرة في اسرائيل، واعتبرته بعض المصادر تحديداً مسبقاً من قبل وزارة حماية البيئة للحدود المستقبيلة للدولة العبرية، وتبنياً لوجهة النظر الفلسطينية بهذا الصدد.
وتعليقاً على نشر هذا الكتاب الذي وصلت نسخاً منه الى الوزارت المختلفة في الحكومة الاسرائيلية، قال وزير الاسكان اوري اريئيل في رسالة الى وزير حماية البيئة عمير بيرتس، "لقد صُعقت من هذا الكتاب الذي وصل الى مكتبي ويحمل شعار وزارة حماية البيئة، والذي يرسم خريطة اسرائيل وفق حدود العام 67 بصورة واضحة مستبعداً مناطق الضفة الغربية".
واضاف اريئيل "عندما يشترك وزير في حكومة نتنياهو- الذي يقف بصورة حاسمة ضد مطالب الفلسطينيين بالاعتراف بحدود العام 67- مع منظمة متطرفة بعدم الاعتراف بحدود دولة اسرائيل ويسمح لنفسه بتجاهل الحدود لصالح الفلسطينيين فإن هذا امر فاحشة لا يمكن تصورها".
وطالب اريئيل في نهاية رسالته من الوزير بيرتس الاعلان فوراً عن تنصله من هذا الكتاب الذي يحمل توقيع وزارة حماية البيئة.
فيما رد الوزير بيرتس بقوله "بدلاً من التفكير بحل مشكلة الاسكان والاهتمام بتوفير السكن للاسرائيليين فإن الوزير اريئيل يهتم بالمستوطنات جالباً المواجهة مع المجتمع الدولي".
واضاف بيرتس "سأستمر بتسخير كامل طاقتي لصالح التجمعات السكانية داخل الخط الاخضر والضواحي التي تنتظر ذلك منذ زمن طويل".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل