X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

المجلس الاستشاري كيفما يراه رئيس البلدية المحامي عادل بدير ....

من : هلال بدير
نشر : 19/11/2013 - 13:59

 المجلس الاستشاري كيفما يراه رئيس البلدية المحامي عادل بدير .... 

التصور الاولي لهيكلة المجلس الاستشاري كيفما يراه رئيس تحالف الامانة والعدالة المحامي عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم . هذه مسودة مقترحه للجنة التاسيسية للمجلس الاستشاري . استطعنا في قسماوي نت الحصول عليها . واحببنا ان نشارك زوار الموقع بها لما وصلنا من توجهات ورسائل  عبر الموقع , يريدون ان يطلعوا على ما يسمى بالمجلس الاستشاري  .  نحن في قسماوي نت نفتح باب النقاش بين ابناء البلد الواحد حول الجسم الذي سيرعى شؤون البلدة في الحقبة القادمة . كلنا امل ان يستقبل القائمين على هذا الجسم كل اقتراحاتكم البناءة . 

من اهداف المجلس الاستشاري

المجلس الاستشاري

هو عبارة عن بوتقة من الحكماء السياسيين

صياغة افكار وحلول وتوجهات وتقديمها لرئيس البلدية

متابعة لهموم المواطن القسماوي وحملها وتوصيلها الى اصحاب الشأن والتنفيذ

اساسه التعاون التام والشراكة الصادقة تحت غطاء المصداقية والشفافية في التعامل والقرار

 همه العطاء وتقديم الافضل لكفرقاسم

 شعاره الاخلاص وحب الصالح العام

 عمله تقديم التوصيات وفق قرار الاغلبية لرئيس البلدية

اختصاصه دراسة وتمحيص الامور والمشاكل المهمة والمصيرية لكفرقاسم

الابتعاد عن صغائر الامور والبعد عما هو محصور

البيان الذي صدر في ليلة العيد هو بمثابة القواعد الاساسية لقيام هذا المجلس , عليه تسند جميع اعمدة هذا التحالف .

النقطة الثانية والمهمة هيكلة المجلس وتركيب لجانه

احببت ان اعرض عليكم تركيبة وهيكلة المجلس الاستشاري , مع الاخذ بالحسبان انه موضوع مفتوح للنقاش , ولكن اقترح على حضرتكم البدء والاستعداد للعمل من خلال هيكلة لجان هذا المجلس من اجل ان يتسنى لنا جميعا تقديم الافضل . لقد امنت وما زلت.. ان توزيع المهام على اكثر عدد ممكن يعطي نجاعة ونجاح اكبر . لذلك اقترح على سيادتكم البدء باقامة اللجان والتي في الوقت الراهن عددها سيكون سبعة لجان وكل عائلة تنتدب شخص واحد يمثلها داخل اللجنة ومنها :

اللجنة التاسيسية والمالية : وهي التي سترعى  تحالف الامانة والعدالة من الناحية العددية , فهي التي ستعمل على تنظيم التحالف ورص صفوفه من خلال عملية الانتساب القانوني . ولهذه اللجنة سيكون شروط تدرس في اروقة اللجنة بعد اقامتها .

 التعليم والرياضة : هذه اللجنة ستكون موازية للجنة التربية والتعليم ولجنة الرياضة في البلدية وهي ستكون من اختصاصيين في هذا المجال . فقط من لهم الخبره في هذا المجال رجاء من الاخوة الاعضاء  . 

لجنة الاراضي :  هي من اهم اللجان في تحالف الامانة والعدالة , اذ هي المطلب المُلح للمواطن البسيط والمحتاج , ونحن بدورنا سنركز على عمل هذه اللجنة لأنها تختص بكل ما يخص الاراضي العامة والمنهال والخارطة الهيكلية ولجنة التنظيم والبناء . وقسم الهندسة في البلدية ومشاريعها وعملها . نريد اصحاب اختصاص  الرجاء

لجنة الامن والامان والصلح والشعبية : هذه اللجنة والتي تواكب عمل الشارع القسماوي ونشاطه وفعالياته الاجتماعية  وكل ما يحتاجه الشارع القسماوي من اجل اعادة الحياة القسماوية الى طابعها الاصيل .

اللجنة القضائية : هي لجنة مهنية من اصحاب القانون تقدم الاستشارة والتوصيات للمجلس الاستشاري ولرئيس البلدية بكل ما يتعلق بعمل البلدية ولجانها وموظفيها  من الناحية القانونية .

  لجنة التوظيف والعمال وهيكلة اقسام البلدية : هذه اللجنة ستكون الدينمو الاساسي لكل ما يحدث في اقسام البلدية , ستبحث وتختار الافضل كتوصية لرئيس البلدية , كما وستكون صندوق التوجهات للمواطن القسماوي ضد اي تقصير من اي قسم في البلدية , فهي ستعمل كلجنة وصندوق للمظالم  ( ديوان المظالم ) .

 لجنة المراقبة : عملها من اسمها فهي التي ستراقب كل عمل تحالف الامانة والعدالة ولجان المجلس الاستشاري العملية والمالية والسلوكية .

اعتقد بهذا القدر نكتفي . اذا كان هناك اقتراحات بهذا الخصوص يسعدنا ان نستمع اليها ونناقشها مع بعض .

الامر الاخر وهو الهيئة الادارية للمجلس الاستشاري . اي رئيس المجلس ونائبة وسكرتير المجلس والمكان الذي سيتم اختياره من اجل المجلس .

يتم انتخاب رئيس المجلس الاستشاري انتخاب ديمقراطي وسري بين اعضاء المجلس . كما وتم تحديد فترة توليه الادارة وهي لعام واحد فقط وفي كل عام يتم انتخابه من جديد , الا اذا ارادوا اعضاء المجلس مبايعته من جديد فلا مانع في ذلك . هذا اقتراح ...

وهناك اقتراح اخر .. يتم التناوب برئاسة المجلس لكل عائلة لفترة عام ...

نريد رأيكم في الاقتراحات المطروحة  وهذا ايضا يخص النائب والسكرتير .

اما ما يخص مكان تواجد هذا المجلس فهناك عدة اقتراحات منها :

نادي الهستدروت

المركز الجماهيري

البلدية .

 تحديد الانعقاد الدوري لهذا المجلس شهريا او اسبوعيا 

بقي ان نذكر ان كل لجنة ولجنة وبعد اختيارها ستقوم بصياغة دستور عملها ,هذه اللجان ستجمع دساتيرها في دستور واحد , ومن بعد ذلك سيعرض على المؤتمر العام للمصادقة عليه . وبهذا يعتبر الدستور العام للمجلس الاستشاري . 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
المجلس الانكشاري ستكون نهايته كالجيش الانكشاري
الصحيح - 19/11/2013
2
اعتبر هذا نموذج ممتاز من طرف عادل والان على اعضاء المجلس الاداري ان يكونوا على قدر المسووليه ويهتموا بالامر والسوال هل اعضاء المجلس يستطيعوا القيام بهذا الحمل كانهم مجلس برلمان وهل هك واعين العبه الديموقراطيه والحل في الخلافات التصويت
معلق - 19/11/2013
3
يعني بعده هذا المجلس الاستثاري لا حاجه لإعظاء مجلس في البلاد يه ولا نواب ،،،خذها مني هذا المجلس الاستشاري لا يتعدا سنه وينته دوره،،،وينحل،،، لانه العدد ٥٠ كثير في النهاية ،يتكون مجلس جديد وعدده لا يتعدا عشر أشخاص ،ومعروف من هم العشرة يا أخ ...... وانت تعرف جيد من هم سيقررون،،،وشكرا،،
صرصوري مطلع - 20/11/2013
4
المجلس الاستشاري سوف يكون مجلس انتقام من الناس وليس عونن !!!للناس مشروع فاشل وعادل لن يصمد 5 سنوات اضافيه !!
تاال - 20/11/2013
5
اعتقد بان كل ما هو مطروح الى الان مناسب ولا داعي للنقاش به.... ولكن نريد منكم الفعل وليس القول فقط, بما ان ذلك يخص المواطن فاتمنى ان تبحثو عن المشاكل العامة قبل الخاصة.. وان تضعوا الانسان المناسب في المكان المناسب دون ارضاء فلان وعلان فهذا يخص مصلحة البلد والمواطنين ..... واللبيب من الاشارة يفهم .............. يوجد لدي اسئلة ومقترحات كثيرة.... لكن ساحتفظ بذلك الا ان ارى انجازات المجلس الاستشاري بقيادة الحركة الاسلامية ..........
واحد من الناس - 20/11/2013
6
بكره بذوب الثلج وبيبان المرج يا عادل
نعغ - 20/11/2013
7
مجلس استشاري فقط يجب ان يكون من محاميين ومهندسين ومحاسبين لان البلدية كل شغلها اما حسابات او قوانين او خرائط هندسية
عارف العارف - 20/11/2013