X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتانياهو يصل الى موسكو للقيام بحملة ضد ايران

من : قسماوي نت
نشر : 20/11/2013 - 19:57
وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء الى روسيا حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين للقيام بحملة ضد اتفاق ممكن حول الملف النووي الايراني، يوم استئناف المفاوضات في جنيف.
وذكر مراسل لوكالة فرانس برس يرافق رئيس الحكومة الاسرائيلية ان نتانياهو قد وصل الى موسكو ولم يدل بأي تصريح للصحافيين خلال رحلته من تل ابيب الى موسكو.
وسيلتقي بنيامين نتانياهو في الكرملين فلاديمير بوتين في الساعة 14,00 ت غ، تزامنا مع استئناف المفاوضات في جنيف بين ايران والقوى العظمى.
وروسيا في عداد مجموعة 5+1 (الاعضاء الخمسة الدائمو العضوية في مجلس الامن: روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا، بالاضافة الى المانيا) التي تتفاوض مع ايران حول برنامجها النووي.
ويتابع رئيس الوزراء الاسرائيلي الرافض لاتفاق حول النووي الايراني في موسكو حملته الدبلوماسية بعدما استقبل في القدس الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
واكد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي زئيف الكين ان اسرائيل لا تتوقع تغييرا جذريا في موقف موسكو.
وقال للاذاعة العامة قبل ان يغادر نتانياهو الى موسكو "ان روسيا ليست على وشك الانضمام الى الموقف الاسرائيلي" مضيفا "لكن اي تغيير بسيط قد يؤثر على المسار باكمله".
وكانت جولة اولى من المحادثات انتهت في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) في جنيف من دون ان تسفر عن نتيجة. لكن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال ان المفاوضات اتاحت تحديد المجالات الاساسية لنقاط الخلاف.
وقال مسؤول اسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس الثلاثاء "نريد ان يتفهم الروس بشكل افضل هواجسنا وضرورة منع ايران" من حيازة السلاح النووي بشكل سريع.
وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "مع هذه القدرة، يستطيع الايرانيون تطوير اسلحة نووية متى واين يريدون".
ويعارض نتانياهو معارضة شديدة اتفاقا انتقاليا يتيح تخفيف العقوبات المفروضة على ايران من دون ان يتعهد هذا البلد بوقف اعمال بناء مفاعل لانتاج الماء الثقيل في اراك.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع هولاند الاحد في القدس، اعرب نتانياهو عن "قلقه" الشديد حول الاتفاق الذي تجرى مناقشته مع ايران.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل