X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/11/2017 |    (توقيت القدس)

الملل سبب رئيسي للعلاقات العاطفية في العمل!

من : قسماوي نت
نشر : 21/11/2013 - 01:31
وفقا لدراسة قامت بها جامعة بريطانية وشارك بها 200 شخص، وجد الباحثون أن الشعور بالملل قد يكون المحفز الاول للمغازلة بين الزملاء.
هذا وقام المشاركون بالإجابة على أسئلة حول العلاقات في مكان العمل، فوجد الباحثون بأن معظم المغازلات في أماكن العمل تحفزها أما مستويات منخفضة من "الذكاء العاطفي" أو عدم تفهم لمشاعر الطرف الاخر.
بينما وجدت دراسة أخرى بأن الموظفات اللاتي تعرضن للمغازلة ولسماع كلمات الاطراء والإعجاب كن الأكثر سعادة في مكان العمل، ولكن الخبراء يشككون في هذه النتيجة.
التملق لا يدفع للنجاح أحياناً
من جهة أخرى، قام علماء نفسانيون من جامعة سوري بدراسة تأثير المغازلة على تحسين فرص الترقية في مكان العمل. وقال ادريان بانكس، الذي قاد الدراسة، "لقد وجدنا العكس تماما. كلمات الإعجاب والاطراء لا تنجح دائما في مكان العمل، والرجال الذين يقومون باستعمال كلمات الاطراء والإعجاب هم الأقل رضا عن وضعهم الوظيفي. وهذا يعني بأن التملق واستعمال الكلام المعسول للوصول الى ترقية أو زيادة لا يفيد."
العكس لدى الرجال
هذا وفي مراجعة للعينة المشاركة، لاحظ الباحثون بأن الرجال الذين استمتعوا بالاطراء والمغازلة في مكان العمل كانوا أقل ذكاء عاطفي وتفهم لمشاعر الآخرين مقارنة مع أقرانهم الذين لم يغازلوا أو يمدحوا زميلاتهم في مكان العمل.
ويعتقد بانكس، بأن هذا الخلل قد يكون السبب في عدم قدرة بعض الرجال على السيطرة على انفسهم والتوقف عن إلقاء كلمات المديح والاعجاب أو الحكم على المواقف.
وبالرغم من عدم وجود أدلة على عدم شعورهم بالرضا الوظيفي، يمكن أن يكون سبب توجه بعض الرجال إلى الاطراء والمغازلة هو ببساطة شعورهم بالملل. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل