X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/11/2017 |    (توقيت القدس)

ملف خاص للنساء فقط ! بقلم / إيــــــمى الأشــــــــقر .............

من : قسماوي نت
نشر : 21/11/2013 - 19:54
ملف خاص للنساء فقط !
بقلم / إيــــــمى الأشــــــــقر .............
تعانى الأسر المصرية والعربية من المشاكل الزوجية والتوتر الدائم بين الزوج وزوجته , ويزداد احساس الزوجه بالقهر,الظلم وقلة الحيلة فهى ترى نفسها زوجه ليست بمقصره اطلاقا فى حقوق زوجها فى حين زيادة شعور الزوج بالنفور والرغبة فى الابتعاد والتواجد خارج المنزل باستمرار او استبدال زوجته بزوجة اخرى ويرى ايضا انه ليس بمقصر فى حق زوجته واسرته بل هو المظلوم الذى لا يجد الراحة والشعور بالرضا مع زوجته وفى منزله , فأين التقصير يكمن فى حين رؤية كلا الطرفين انهم غيرمقصرين وان كلا منهم يؤدى واجباته على اكمل وجهه , ربما يكمن السر فى عدم توافر الاشباع العاطفى بين الزوجين او عدم قدرة الزوجة على تحقيق الاشباع العاطفى والجنسى للزوج ولذلك يشعر دائما بعدم الرضا عنها والراحه معها , ولذلك اتقدم بطرح هذه النقاط الى كل زوجة لتحقق لزوجها الإشباع العاطفى والجنسى وهذا الإشباع يحقق للرجل السعادة والرضا حتى لو كان يعيش مع سيده قبيحة الملامح غير متناسقة القوام لأن هذا النوع من الإشباع يعتبر الأهم للرجل من اى شىء أخر .
 
تصرفات لها تاثير السحر على الرجل :
 
 عند خروجه للعمل ودعيه بقبله رقيقة .
 اتصلى به فور وصوله العمل وقولى له وحشتنى متى سوف تعود لى .
 فى منتصف وقت العمل اتصلى به لتسأليه متى سيعود وقولى له اشتقت لك كثيرا .
 عند عودته من العمل استقبليه بحراره وبحضن دافء .
 عند تناول الطعام ضعى له الطعام فى فمه بيدك واسأليه عن رأيه فى الطعام .
 قبل النوم اعطى له قبله رقيقه على جبينه وخذى راسه على صدرك وكأنك والدته والمسى له بيدك على شعره برقه .
 لا تتركيه ينام فى الفراش بمفرده حتى يتعود على وجودك ورائحة جسدك ولا يستطيع النوم بدونك مطلقا واذا ابتعدتى عنه يشعر بالفرق .
 قبل استيقاظه من النوم المسى شعره برقه وضعى قليل من البرفان على يدك ومررى يدك بالقرب من انفه لتلطيف حالته المزاجه.
 تصرفات بسيطه لكنها رقيقه جدا ولها تأثير ساحر على الرجل وستجعله لا يقوى على الابتعاد عنكِ وعندما يخرج من المنزل يعود له متلهفاً مشتاق .
 
نبرة الصوت وتأثيرها الساحر على الرجل :
 
سمعنا كثيرا عن قصص حب وصلت الى حد العشق بين اثنين لم يرى كلا منهما الاخر بل نشأت العلاقه بينهم من خلال المحادثات الصوتيه سواء من خلال تليفون او المحادثات الصوتيه من خلال الانترنت , ولكن كيف يولد الحب ومنه ينشأ ارتبا عاطفى قوى جدا والذى يتحول الى رغبه قويه جدا فى الارتباط على ارض الواقع وشراكه فى الحياه بدون ان ترى العين هذا الشخص الذى سيكون شريك للحياه , انه الصوت الذى يعكس مدى رقة وحنان الإنسان , الذى ربما يعكس طبيعة شخصيه كاملة تنبض بالرقه والإحساس والرومانسيه , فالصوت الرقيق الهادىء له تأثير السحر على قلب الرجل , لذلك اتبعى تلك النقاط ..
 
 كونى انثى دائما بصوتك ورقته ليشعر برجولته امامك .
 لا ترفعى صوتك ابدا ودائما تحدثى بصوت منخفض هادىء .
 عندما يكون عصبى تحدثى معه بصوت رقيق لتمتصى غضبه فورا .
 عندما تكونى غاضبه منه لسبب ما عاتبيه بصوت رقيق ومنخفض وبرقه ودلال ويفضل ان تكونى بالقرب منه وبين ذراعيه .
 عندما يغضب منكِ تحدثى معه برقه وتدليل مثل الطفل الصغير .
 لامانع من ان تغيرى فى اسلوبك فى الحديث ونبرة صوتك ومخارج الحروف من أن لأخر لتثيرى اعجابه وانسجامه معكِ .
 
لمسة اليد وقوة فاعليتها :
 
 حافظى على نعومة يدك وحسن مظهرها حتى عندما تلمسى زوجك او يلمس هو يدك لا يزعجه خشونة ملمسها .
 عندما تجلسى بجواره وتريدى التحدث فى موضوع خدى يده بين يدك وانظرى فى عينيه وتحدثى معه برقه .
 وانتِ بين ذراعيه ضعى يدكِ برقه على صدره وداعبى جلده بلمسات رقيقه .
 عندما يكون غاضب ويلوح بيده بعنف خذى يده وضميها فى حضنك واقتربى منه وكونى هادئه رقيقه .
 دلكى له جسده كنوع من انواع المساج وخاصه عند الاكتاف لتهدئة اعصابه برقة يديكِ .
 عند الاستحمام دلكى له جسده بالكامل بشكل دائرى باطراف اصابعك .
 لامانع من ان تجعليه يعيش دور سى السيد وتدلكى له قدميه فى ماء ساخن باطراف اصابعك وبرقه ونعومه .
 
المفهوم الصحيح لقوة الشخصية واهميته :
 
استنتجت من خلال دراستى لعدد من الزوجات التى يعانون من توترات دائمه فى العلاقه الزوجيه والإحتقان الدائم فى جو المنزل ونفور ازواجهن منهن ورغبتهم فى التواجد الدائم خارج المنزل بالإضافه الى سوء تعاملهم معهن وعدم احترام مشاعرهن والإهتمام بما يريضهن ويسعدهن ايضا ان مفهوم قوة الشخصيه لديهن هو .. ان قوة الشخصيه فى السيطره والتسلط والصوت العالى والرغبه فى فرض الأراء وعدم وضع الرأى الأخر فى الإعتبار والنظر الى كل شىء من منظورهن فقط وكذلك التكبر والإستعلاء ورفض الاعتراف بالخطأ والاعتزار ايضاً وهذا المفهوم الخطأ عن قوة الشخصيه هو السبب الأساسى فى توتر العلاقه الزوجيه والإحتقان الدائم ولذلك يجب عليكِ سيدتى ان تراعى مايلى ..
 
 اعلمى ان قوة الشخصيه فى قوة العقل ورجاحته وقوة الأنثى فى رقتها وضعفها وهو منبع قوتها وسر مرونة الرجل ورقته معها .
 كونى ناعمه دائما حتى لايشعر زوجك ان الموقف رجل امام رجل فيتعامل معكِ بقسوه زائده ليثبت لكِ انه الرجل وليس انتِ .
 لا مانع من ان تجعليه يشعر انه سى السيد فى بعض المواقف لترضى رجولته وتشعريه انكِ الأنثى الضعيفه حتى ترضيه .
 دائما اعطى له إيحاء انه الكل فى الكل وان كل شىء يحدث تحت اشرافه ورعايته لتشعريه بمدى اهميته .
 اذا تعامل معكِ بعصبيه وانفعال تقبلى منه اى شىء ثم انتظرى الوقت المناسب لتتناقشى معه ولا تقابلى العصبيه بالعصبيه .
 لا تترددى فى الاعتذار اذا كنتِ مخطئه فالإعتذار سيجعله يراكى اكثر نعومه وجمال وبراءه وربما يجعله يؤنب ضميره .
 اشعريه باحتياجك لاراءه ووجهات نظره ونصائحه و توجيهاته ليشعر باهميته وقوة إحتياجك له .
 دائما استخدمى مجموعة عبارات تشعره برجولته وتشعره انه صاحب القرار مثل .. كما تحب , اذا سمحت , ممكن .. كونى مهذبه .
 لاتضعى الاطفال تحت سيطرتك بل دائما ازرعى بهم احترام والدهم والتقدير مجهوده الذى يبذله من اجلهم واخذ اراءه فى الاعتبار .
 عبرى له عن حبك , احتياجك له , ضعفك أمامه , رغبتك فيه , قولى له كلمات حلوه , امدحيه وقدريه دائما فالتعبير لا يعنى الضعف .
 
الثقافة ومدى فاعليتها على العلاقة :
 
ربما تعود الاسباب الرئيسيه لفشل العلاقه الزوجيه الى جهل الأنثى بطبيعة تكوين الرجل وبالتالى بفن التعامل مع الرجل وكيفية تحقيق السعاده له من خلال الاشباع العاطفى والجنسى , وكذلك غرور الرجل واعتقاده انه على درجة علم واسعه بكيفية ادارة العلاقه الزوجيه والتعامل مع الأنثى مما يجعل كلا الطرفين لا يستطيع اسعاد الأخر وفى نفس الوقت لا يعرف لماذا شريك حياته لا يشعر معه بالسعاده رغم انه غير مقصر , لذلك يجب على الرجل والمرأه اتباع مايلى :
 
 على الأنثى متابعه احدث الدراسات التى يقوم بها الباحثين فى مجال العلاقات الزوجيه والأطباء المتخصصين .
 على الأنثى الإهتمام بالثقافه الجنسيه من خلال المصادر الطبيه الموثوق بها لتوسيع مداركها والإلمام بمعلومات هامه .
 على الأنثى ان تتعلم كيف تحقق لزوجها المتعه العاطفيه والجنسيه كاملة من خلال الإطلاع على دراسات خاصه بعالم الرجل .
 على الرجل ان يتخلى عن غروره ولا يمتنع عن الثقافه والإطلاع ليتعمق اكثر فى عالم الأنثى ويكون اكثر قربا من طبيعة تكوينها .
 على الرجل ان يكون اكثر اطلاعا وثقافه ليتعلم كيف يمارس العلاقه باسلوب مناسب لطبيعة شريكة حياته وكذلك الأوقات التى تكون فيها الأنثى اكثر رغبه فى ممارسه العلاقه من اوقات اخرى ليحقق المتعه التى يتمناها له ولشريكة حياته ايضا .
 تخلى الأنثى عن جهلها وسلبيتها وكذلك تخلى الرجل عن غروره وأنانيته ومحاولة كلا منهما تثقيف نفسه ومراعاة احتياجات الطرف الأخر سوف يحقق الراحه والمتعه للطرفين .
 على الرجل ان يحترم رغبات زوجته ويحقق لها المتعه فى الاوقات التى تكون فيها فى اشد الإحتياج له ولا يتجاهلها حتى لا يثير غضبها وعصبيتها وعلى العكس يهتم بالقرب منها فقط عندما يكون هو فى حالة رغبة لإشباع إحتياجاته فهذا يشعرها بالإهانه وبالتالى يوتر العلاقه بينهم .
 هناك سيدات يخلطن بين الحياء بصفه عامه والخجل والإحترام ومحاولة ارضاء الزوج واشباعه جنسيا وتحقيق الإثاره له وتلبية رغباته , ولذلك يفشلن فى علاقتهن الزوجيه وينفر منهن ازواجهن , اود ان الفت نظرهن الى ان الإحترام والحياء مع الأجانب فقط لكن مع الزوج الذى حلله لكِ الله سبحانه وتعالى لامجال للخجل وماشبه ذلك لانه حلال وحق لكِ وله , فلا تجعلى مفهومك الخطأ عن الإحترام يحرمك من حقوقك الإنسانيه والغرائزيه وكذلك يحرم زوجك من السعاده .
 
انتِ والمطبخ والرجل :
 
فى الموروث الشعبى دائما نسمع مثل شعبى يقال عادة عند ذكر العلاقه بين الرجل والمرأه ألا وهو .. الطريق لقلب زوجك معدته , ولكنه ليس مثل شعبى ان هذه المقوله اصبحت فلسفه توارثتها الأجيال لتتبعها الزوجه مع زوجها وتحرص كل الفتيات قبل الزواج ان تتعلم وتتقن جميع انواع الماكولات والحلويات على اعتقاد ان بهذه الطريقه ستنال رضا زوجها وحبه وسيظل معها ولن ينظر الى سيده اخرى ابدااا , كما يشاع بين الناس ان السيده التى تجيد فن الطبخ هى الزوجه المثاليه اما العكس فهى لا تصلح ان تكون زوجه ابداا , ولكن بالتجربه الفعليه ثبت ان هذه الفلسفه لا اساس لها من الصحه والدليل ان الغالبيه العظمى من السيدات طباخات ماهرات ورغم ذلك يعانون من سوء معاملة ازواجهن ونفورهم وعدم الرغبه فى التواجد فى المنزل دائما , كما أننى قمت بعمل استطلاع رأى من خلال موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " من خلال سؤال هو .. ممكن تتزوج من امرأه لا تعرف تطبخ ؟ .. وكانت كل الاجابات تقريبا من الرجال هى .. اهم شىء ان تهتم بى وتسعدنى انا شخصيا , وعدد قليل جدا من قال .. لامانع وتتعلم فيما بعد . ومن خلال حديثى مع سيدات متزوجات قالت لى زوجه 52 عام , انها طباخه ماهره جدا تقوم بعمل جميع الاصناف وبشكل دائم وتتحمل المسؤليه كاملة على اكمل وجه الا ان زوجها دائما يرى انها لا تفعل شىء ابدا ! ولكنى عندما سالتها عن اذا كانت تعبر له عن احساسها به قالت .. لاء طبعا انا محترمه !! بالاضافه الى تجاهلها التام مدحه او شكره عندما يكون هناك داعى لذلك . زوجه اخرى , 42 عام , منذ ان تزوجت من اكثر من 17 عام وهى تعيش مع زوجها حياه لاتعرف معنى الفتور والملل وتقول .. انا تزوجت وكنت لا اعرف كيف اطبخ وتعلمت منذ فتره قليله لكنى احاصره دائما بكلماتى الحلوه واهتمامى به فى كل دقيقه ومتابعتى له فى كل مكان يذهب اليه ليشعر اننى معه لا افارقه ابداا لدرجة انه لا يحب ان يبتعد عنى ابدا واذا حدث لاسباب اضطراريه يكون فى اسوء حالاته النفسيه حتى يعود لى واكدت على أنها حريصه على اشباعه جنسيا بصفه مستمره لا تنقطع ابدا .
هناك حالات كثيره جداا من صميم الواقع تؤكد ان الزوجه التى تشبع زوجها عاطفيا وجنسيا وتتعامل معه بذكاء الأنثى هى التى تحيا فى سعاده مع زوجها واستقرار نفسى وتتمتع بتعلق زوجها بها وعدم قدرته على الإستغناء عنها , ويجب مراعاة الأتى لتتمتعى انتِ ايضا بهذا التعلق من زوجك وشريك حياتك :
 
 دائما اهتمى بمظهرك وملابسك وخصوصا اللون الذى يحبه .
 دائما كونى متعطره واستخدمى النوع الذى يحبه .
 دائما كونى متغيره اجعليه كل يوم يرى امامه انثى مختلفه حتى لا يتملكه الملل منكِ .
 كونى انثى دائما ليشعر برجولته امامك .
 كونى رقيقه عذبه الصوت لا ترفعى صوتك وامشى بدلال ليشعر انكى انثى وليس عسكرى .
 اشعريه باهتمامك به الرجل يحب الاهتمام .
 تجنبى كل شىء يسبب له الضيق .
 اهتمى بما يحبه واهتمى اكثر بالطفل الذى بداخله .
 اهتمى بالمقربين منه ومن قلبه .
 اختارى الوقت المناسب للتحدث معه فى موضوع تريدى المناقشه فيه .
 لا تتصلى به فى عمله لتخبريه بخبر سىء انتظرى حتى يعود ويستريح ويهدء ثم اخبريه .
 لا تتجاوزى حدود الاحترام فى التحدث معه وخصوصا امام اقاربه .
 لاتمدحى رجل اخر امامه بل اجعليه يشعر انه اجمل رجل فى الكون .
 اذا احضر شىء لكِ او للمنزل اشكريه وقبليه بحراره وادعى له الله ان يحفظه ويبارك فيه حتى لو كان الشىء الذى احضره لم ينال اعجابك .
 اتركيه يساعدك فى المطبخ حتى لا تضعى نفسك فى إطار الطباخه بل لتشعريه ان الحياه مشاركه وتفضلى وجوده معكِ فى كل مكان .
 لاتقضى كل وقتك فى المطبخ فمكانك الحقيقى بين ذراعيه لتشعريه بحنانك وحبك له واجعلى وقت المطبخ محدود للأشياء الضروريه فقط .
 عودى اطفالك ان يقضوا حاجاتهم بمفردهم حتى يتعودا على الإعتماد على النفس وفى نفس الوقت لا يكون اهتمامك بهم يحتل وقتك بأكمله ويشعر زوجك انه ليس له اهميه عندك فيبحث عن من تهتم به ويكون هو كل اهتماماتها .
 
 تجنبى ان تثيرى عصبيته .
 عندما يكون عصبى جدا لا تتحدثى ولا تتناقشى وانتظرى حتى تهدء العاصفه .
 اذا حدث منه شىء جعلكِ تشعرى بالضيق لا تشتكى لاحد بل اشتكى له هو فى الوقت المناسب,ويفضل ان تكونى فى حضن قلبه .
 لا تكونى ثرثاره كثيرة الكلام و التعليقات مما يشعره بالضيق منكِ .
 اصنعى دائما لحظات رومانسيه بينكم لانها بمثابة نسمة هواء منعشه فى شدة الحر وتقلل من حدة التوتر اليومى وتقتل الملل .
 لا تشعريه بعيوبه دائما بل حاولى اصلاحها او تجنبها وخاصه أمام عائلته والمقربين له .
 اذا رايتِ نظرة اعجاب فى عين زوجك لانثى اخرى لا تغضبى منة و لا تتحدثى كثيرا او تتشاجرى معه بل انظرى اليها انتِ الاخرى بموضوعيه شديده وحددى الشىء الذى تمتلكه والذى اثار اعجاب زوجك واجعليه فيكِ لتشعريه ان اعجابه بها ليس فى محله .
 
 كونى متكامله فى عين زوجك , مثقفه , مطلعه , لبقه , رومانسيه , عقلانيه , سيده منزل ممتازه , تجيدى الاهتمام بنفسك وتحافظى على قوامك وجمال بشرتك , تجيدى الاهتمام بزوجك واطفالك , اجعلية يشعر انكِ شخصية متعددة الجوانب ويجد معكِ كل شىء لا ييرى شىء ناقص يبحث عنة مع شخص اخر .
 
 لا تجعلية يشعر انه يعيش مع خادمه لا تفقه شىء سوى الطبخ فقط .
 لايكن دائما سؤالك المعتاد عن الاكل وحديثك المعتاد عن اسعار الخضار والفاكهه بل اجعلى سؤالك عن حاله واحساسه وطلباته .
 
قليل من الكذب كثير من الراحة :
 
بالطبع انا لا احرض الزوجات على الكذب على ازواجهن ولكن احيانا يكون الكذب بمثابة المياه البارده التى تطفىء نار ربما اشتعالها يحرق كلا الطرفين ويدمرعلاقتهما فلا مانع من استخدام الكذب او الإنكار احيانا حتى تتجنبى عصبية وغضب زوجك وربما فقدان ثقته بكِ الى الأبد فى الحالات التاليه :
 
 لا تحكى له عن مواقف ( المعاكسات مثلا ) او كلمات اعجاب سمعتها من احد بهدف اثارة غيرته .
 لا تحكى له عن التجارب العاطفيه السابقه واحاسيك تجاه شخص معين حتى لا تثيرى شكوكه وعدم ثقته بكِ .
 لا تذكرى أمامه اسم رجل تعلمى جيدا انه يغار منه او تذكرى انكِ قابلتيه فى اى مكان بالصدفه .
 لا تحكى له عن علاقاتك بزملاء العمل حتى لا تثيرى غيرته وشكوكه ايضا لانها علاقات عاديه جدا لكنها ستثير غيرته جدا .
 
كونى متعددة الشخصيات :
 
تشتعل الزوجه غيظا عندما ترى زوجها جالس أمام التليفزيون ويشاهد الحسنوات والموديلس والراقصات , ولكن لماذا الغيره والغضب ؟ اذا كان هو يبحث فى القنوات على الجمال والتميز والأنوثه فلتكونى انتِ كل مايبحث عنه , بمعنى أخر كونى فى كل يوم انثى مختلفه ليس لها علاقه ابدا بالأنثى التى رأها البارحه وذلك كما يلى :
 
 ارتدى فى احد الأيام ملابس اسبور وتحدثى بطريقه تتناسب مع طبيعة هذه الملابس .
 ارتدى فى اليوم الثانى بدلة رقص وتعاملى معه كأنك راقصه فعلا واجعليه يشعر بالمتعه مع الراقصه التى حللها له الله .
 ارتدى فى اليوم الثالث ملابس ريفيه وتحدثى وتحركى بالطريقه التى توحى له انكِ سيده ريفيه فعلا .
 ارتدى فى اليوم الرابع ملابس بلدى من الموروث الشعبى وتحدثى بالطريقه الشعبيه .
 ارتدى فى اليوم الخامس ملابس طفله وصففى شعرك مثل الاطفال وتحدثى معه كأنكِ طفله مدللة .
 ارتدى فى اليوم السادس عباءه خليجيه وتحدثى بلهجه عربيه لتشعريه انكِ جنسيه اخرى بخلاف جنسيتك الحقيقه .
 يجب مراعاة ان لكل وقت ملابسه لا تظلى مرتديه ملابس النوم طوال الوقت ولا تظهرى امامه عاريه طوال الوقت لكل شىء وقته .
 يجب مراعاة تغير لون الشعر من وقت لأخر كنوع من انواع تغير لطلتك وكذلك تغير طريقة وضع الميك اب .
 
كيف تصنعى من الاختلاف توافق :
 
اريد ان الفت نظرك سيدتى الى شىء هام جدا ألا وهو ان الإختلاف بينكِ وبين زوجك شىء طبيعى جدا لان تركيبة الشخصيه ,العقليه ,الميول , الإتجاهات ونظام الحياه لم تأتى من فراغ بل تكونت وتشربها الفرد من خلال عملية التربيه والتنشأه الإجتماعيه وبما أن كلا منكم تربى فى بيئه مختلفه عن الأخر فمن الطبيعى ان يكون كلا منكم مختلف عن الأخر علما بان البيئه المحيطه بالفرد من الدرجه الاولى هى الاسره التى نشأ بينها ولكل فرد سلبياته وعيوبه ونقاط ضعفه التى تنتقل الى الطفل ويتشربها خلال التنشأه الإجتماعيه لذلك لايمكن ان تجعلى زوجك نسخه مكرره منكِ وهو ايضا لن يستطيع فعل ذلك ولكن افضل الطرق لتحقيق التوافق هى الحوار الهادىء وعدم موجهته بعيوبه بل محاولة اصلاحها او التأقلم عليها وإيجاد شىء يجمع بينكم وبالحب والذكاء يمكن ان تجذبيه لما تحبى وتجعليه يبتعد عن مالا تحبيه او ما يسبب لكِ الضيق منه ولاتنسى انكِ انتِ ايضا لديك عيوب واتجاهات ربما تكون غير محببه له او تسبب له الضيق فلا داعى للنقض الدائم والشجار بسبب الإختلاف بينكم بل تعاملى مع كل شىء يسبب لكِ الضيق منه برقه وعتاب لطيف وحوار رقيق هادىء ولاتنسى ان اذا جعلتى زوجك يحبك جدا ويتعلق بكِ سيحاول ان يرضيكِ بكل الطرق ويغير من نفسه الكثير من اجلك ولا تنسى ان إجادة فن التعامل مع الرجل هو الحل السحرى ,واحرصى دائما على ان تحافظى على صورة زوجك فى عيون الاخرين ولا تكشفى عن عيوبة ابدا لانها اسراره وخصوصياته ولا تبوحى بها لاى شخص حتى لايفقد زوجك الثقة بكِ وتثيرى غضبه ونفوره منكِ .
 
أمينه وسى السيد مرة فى الاسبوع :
 
لعل شخصية سى السيد المسيطر المتسلط الذى ينفرد طوال الوقت بزمام السلطه والقياده تحيا فى جانب مظلم بداخل كيان الرجل الشرقى فكل رجل يحلم ان يكون مثل " سى السيد " حتى لو لبعض اللحظات , فلما لا تشعرى زوجك انه سى السيد وانتِ أمينه السيده الضعيفه المغلوبه على امرها التى لا تقول سوى .. حاضر يا سى السيد .. أوامرك يا سى السيد .. ربنا يخليك لنا ولا يحرمنا من دخلتك علينا , ما المانع من تقمص شخصية أمينه حتى لو لمره واحده فى الأسبوع ؟ ولتكن السيده أمينه من ضمن البرنامج الأسبوعى لإمتاع الرجل وأسعاده , تخيلى انكِ ممثله ومطلوب منكِ أداء هذا الدور الدرامى وعند وصول زوجك من العمل اذهبى اليه بخطوات رقيقه بطيئه وانتِ تضعى عيناكِ فى الأرض ومرتديه ملابس شعبيه وقولى له .. حمد لله على السلامه يا سى السيد , وخذيه من يده واجعليه يجلس على اقرب مقعد ثم اذهبى واحضرى له ماء ساخن واجلسى على الأرض واغسلى له قدميه ودلكيها برقه بأطراف اصابعك الحنونه وسوف ترى بنفسك تأثير تلك التصرفات على زوجك لن يراكى ضعيفه بل سيراكِ جميله متجدده رااائعة الأنوثه .
 
خمسة فى واحد :
 
اليكِ سيدتى تركيبه جميله جدا ستجعلك تتألقى فى عين زوجكِ ويراكِ أنثى لا مثيل لها ويتعلق بكِ تعلق الطفل بوالدته التى لا يقوى على الإبتعاد عنها ابدا ولا يشعر بالراحه والامان الا فى وجودها وبالقرب منها , هذه التركيبه هى بداخلك بالفطره ولن تفعلى شىء سوى ان تظهريها لزوجك وشريك حياتك الذى تتمنى ان يعشقك ويذوب فيكِ عشقا ولا يقوى على بعدك ابداا ابداا وهى .. ان تكونى خمس شخصيات تظهر له كل واحده منها على حدى فى وقت الإحتياج اليها ..
 
الأم : ان تشعريه انكِ والدته التى تخاف عليه من نسمة الهواء العابره , فمثلا عندما يكون حزين او يشعر بالضيق ضميه على صدرك والمسى بيدك على راسه واهمسى بصوتك الرقيق فى اذنه وتعاملى معه بتدليل وحنان كما كانت تفعل معه والدته عندما كان طفل صغير .
 
الزوجة : احيانا سيكون فى اشد الحاجه ان يشعر انكِ شريكه لحياته فى كل شىء فدائما كونى شريكه له فى افكاره فى قراراته وتتناقشى معه فى كل شىء يريد التحدث فيه او يريد فعله وكونى بجواره وورائه دائما ليشعر انكِ سنده فى الحياه .
 
الحبيية : اجعليه يشعر احيانا انكِ لستى زوجته بل حبيبته التى يربطه بها احاسيس ومشاعر جياشه مشتعله اى تفعلى معه التصرفات التى كنتِ تفعليها فى فترة الخطوبه قبل الزواج مثل الاتصالات على تليفونه الجوال , ارسال الرسائل على البريد الإلكترونى , ارسال رسائل غراميه على التليفون الجوال لتكون المشاعر بينكم مشتعله دائما بالإحتياج والرغبه وبذلك لن تعرف علاقتكم للفتور والبرود معنى .
 
 
الصديقة : كونى له صديقه يتحدث معها فى كل شىء حتى لو كان هذا الشىء احاسيس ومشاعر تجول بداخله خاصه بكِ , اى تجعليه يتعود على انه عندما يشعر بالضيق منكِ يقول لكِ فورا واى شىء اخر يشعر به لا يخشى ان يقوله لكِ ويفصح عنه فورا بلا خوف او تحفظ لان العلاقه بينكم علاقة صداقه كلا منكم يتحدث عما يجول بداخله للأخر واذا حكى لكِ عن شىء قام بفعله وشعرتى بالضيق لا تتعصبى وتنفعلى عليه حتى لا يتعامل معكِ بتحفظ بعد ذلك ويتجنب ان يحكى لكِ على اى شىء يفعله بعد ذلك , اى كونى الصديقه المتفاهمه واسعة الأفق رحبة الصدر .
 
 
الأبنة : لا تكونى امام زوجك دائما السيده الكبيره الناضجه الحكيمه طوال الوقت بل اشعريه احيانا انكِ طفلته الصغيره وهو ولى أمرك ووالدك الكبير المسؤل عنكِ , ارتمى بين ذراعيه وفى حضن قلبه وتدللى عليه برقة وبراءة الأطفال , اشعريه احيانا انكِ محتاجه الى مشورته وتوجيهاته , اطلبى منه ان لا يبتعد عنكِ ابداا لانكِ تشعرى بالخوف والقلق بدونه , قولى له " بابا " واشعريه انكِ ابنته فعلا ليشعر كم هو انسان كبير .
 
لاتجعلى غضبك من زوجك يتحول الى حاجز صلب بينكما:
 
لعلنا دائما عندما نرى زوجين العلاقه بينهم اصبحت كعلاقة الغرباء الذين لا تربطهم ببعضهم اى عاطفه او احساس وكأنهم اثنين جالسين بجوار بعضهم البعض فى قطار كلا منهم على مقعده لكنهم لايتحدثوا معاً او يتناقشوا او يشعرون بوجود كلا منهم للاخر والقطار يندفع بكل قوته وتمر اللحظات وهم غرباء لا يلتقون ابداا بمشاعرهم وعقولهم , ولكن كيف تتحول العلاقه بين زوجين بينهم ميثاق غليظ الى هذه الدرجه من النفور والبرود والتجاهل اللامنتهى ؟ ربما يكون الغضب ؟ ولكن ماهو هذا الشىء الفزيع الذى جعل اثنين يعيشون تحت سقف واحد ويجمعهم سرير واحد تتحول العلاقه بينهم الى اللاعلاقه ؟ ان السبب فى وصول الزوجين الى هذه الدرجه هى الاحاسيس السلبيه المتراكمه من الغضب , عندما يشعر احد الطرفين بالغضب من الطرف الاخر لا يعاتبه ولا يفصح له عن حقيقة غضبه ويبدأ الاحساس بالغضب يتراكم شيءَ فشىء حتى يصبح مع الايام جبل ضخم على صدر كلا منهم يقتل الاحساس بداخلهم , ويصبح فى هذه الحاله النفور والهجر والاسستياء والرغبه فى الابتعاد هى النتيجه , وحتى لا تصلى حبيبتى المرأه الحنونه الرومانسيه بطبيعتك التى خلقها الله لكِ الى هذه المرحله مع شريك حياتك اتبعى التالى :
 
 عندا يصدر عن زوجك تصرف يسبب لكِ الضيق لا تحفتظى به فى قلبك حتى لا تدعى للمشاعر السلبيه الفرصه للتراكم بداخلك تجاهه .
 عندما تشعرى بالضيق من زوجك افصحى له عن هذا الشىء ولكن مع ملاحظة اختيار الوقت المناسب وبرقه وهدوء وبصوت حنون .
 عندما تشعرى بالضيق من زوجك لا تشتكى منه لاى احد مهما كانت درجة قرابته له بل اشتكى له هو على انفراد .
 اذا صدر عن زوجك موقف تسبب فى احراجك امام اقاربه او اقاربك لا تحاولى رد اعتبارك امام الاخرين لانه سيشعر بالاهانه والنتيجه ستكون اهانتك انتِ شخصيا ولكن انتظرى عندما تكونوا على انفراد وفى وقت مناسب وعاتبيه برقه واطلبى منه ألا يكرر هذه مره ثانيه حتى لا يؤثر هذا على حبكِ له .
 
 عندما تلاحظى تغير فى معاملة زوجكِ معكِ لا تثورى وتتعصبى عليه او تهجريه وتبتعدى كما ابتعد هو بل حاولى ان تتفاهمى معه برقه وبهدوء وتعرفى منه ما الشىء الذى ربما تكونى فعلتيه بدون قصد او بلا وعى تسبب فى تغير معاملته معكِ وكما قلت سابقا الزوجه عليها ان تكون صديقه لزوجها احيانا ليتحدث معها عما يجول بنفسه بلا تردد .
 
 اذا اصابكِ النفورمن زوجك بسبب عدم احساسك بالرضا عن اسلوبه فى ممارسة العلاقه الحميمه معكِ لاتبتعدى عنه وتهجريه وتمتنعى عند طلبه لكِ حتى لا تسببى له اضرار نفسيه وصحيه وتغضبى الله منكِ لان هذا حقه الذى حلله له الله , ولكن تحدثى معه فى وقت مناسب وبرقه كما اتفقنا سابقا وقولى له عن الاشياء التى تفضليها والتى تجعلك اكثر انسجاماَ وراحه وايضا الاشياء التى تنفرى منها وتثير عصبيتك واشمئزازك وتجعلك تكرهى ممارسة هذه العلاقه , لاتشعريه انكِ تقومى اسلوبه حتى لا يشعر بالاهانه ولكن كونى ذكيه فى الحديث عن هذا الشىء فمثلا قولى له .. لقد قرأت بحث يتحدث عن العلاقه الزوجيه وذُكر فيه ان الزوجه عندما تكون راضيه تستطيع ارضاء زوجها اكثر وتجعله يشعر بإنسجام اكثر وهكذا , وكل شىء بالتفاهم والحوار طالما انه باسلوب صحيح يحقق النتائج المطلوبه .
 
 اذا كنتِ تعانى من تفضيل زوجك لوالدته واخوته البنات عليكِ واكثر شىء يسبب لكِ الضيق انهم يتخطون حدود الاحترام واللباقه فى التعامل معكِ أمامه والذى يثير غضبكِ وبشده انه لا يأخذ منهم اى موقف ولا يهتم برد اعتبارك مما جعلكِ تكرهيه , لا تدعى لتلك المواقف طريق يعبر حياتكم ويحطمها بل اشرحى لزوجك بدون عصبيه او تخطى لحدود الأدب فى الحديث عنهم (والدته واخوته البنات) ان الزوجه تحب ان تشعر ان لها رجل يحميها ويدافع عنها ولا يتركها فى مهب الأهواء تستباح كرامتها , الزوجه تحب ان تشعر ان زوجها يحافظ على كرامتها لان كرامتها تعنى كرامته هو , ان عدم محاولته الحفاظ على كرمتكِ سيجعلكِ تكرهيه ويشده , وقولى له .. لما يا حبيبى نحول العلاقه بيننا الى علاقة كرهه ونفور بدلا من الحب والحنان , اجعليه يشعر بالخوف على احساسك ناحيته وعطائكِ له ولكن لاحظى شىء هام جداا ان الزوجه التى تشبع زوجها عاطفيا وجنسيا بكل الطرق وتسعده وتجعله يتعلق بها هى فقط التى تستطيع ان تهدد زوجها بالحرمان وبطريقه غير مباشره اذا لم يحافظ عليها ويحترم مشاعرها , اما الزوجه التى لا تعطى شىء لن يهتم زوجها بحديثها او رغباتها .
 
 حبيبتى لتتجنبى تراكم المشاعر السلبيه بداخلك تجاه زوجك عليكِ ان تخبريه بالاشياء التى تسبب لكِ الضيق , بالاشياء التى توتر اعصابك , بالاوقات المناسبه بكل شىء خاص بطبيعة شخصيتك حتى لا يسبب لكِ الضيق والإزعاج بلا قصد او وعى , بمعنى ارسمى له صوره توضيحيه عن ادق تفاصيل شخصيتك وفلسفتك فى الحياه .
 
العلاقة الزوجية علاقة تكامل وليس تفاضل :
 
احيانا تأخذ الأنثى قرار بالزواج من رجل أقل منها فى المستوى العلمى والثقافى , الإجتماعى والمادى وترى انه شىء عادى جدا طالما انه رجل مستعد للزواج او يجمعهما احساس بالحب , ولكن الثقافه الذكوريه التى نشأ عليها الذكر.. ان الرجل هو الأفضل من الأنثى وهذا شىء يحيا بداخله بالفطره فاذا كانت الزوجه هى الأفضل من الزوج هذا الشىء يخلق بداخل الرجل احساس بالنقص ناحية زوجته فيميل الى التقليل من قيمتها امام الاخرين او يحاول منعها الذهاب الى عملها ليحولها الى خادمه فى المنزل فقط بحجة ان المنزل ورعايته اهم من وظيفتها , وتعانى الكثير من الزوجات اللاتى تزوجن من رجال اقل منهن فى نواحى معينه وخاصه المستوى العلمى والإجتماعى من الرغبه المستمره من الزوج فى محاولة تحطيمهن والتقليل من قيمتهن طوال الوقت رغم الحب والعاطفه التى جمعت بينهم ووصلت بهم الى الزواج , حتى لاتتعرضى لعلاقه مثل هذه العلاقه الغير سويه تجنبى ان ترتبطى برجل اقل منكِ مع ملاحظة توافر بند التوافق بينكم فى كل شىء حتى تستقيم العلاقه الزوجيه وتأخذ شكلها الطبيعى ولاتعانى من المشاكل النفسيه التى يتسبب فيها زوجكِ بسبب احساسه بالنقص منكِ , ولكن اذا حدث بالفعل وتزوجتى من رجل اقل منكِ فما هو الحل اذاً ؟ احرصى على النقاط التاليه :
 
 احرصى على ألا تجرحى مشاعره او تشعريه بالنقص بدون قصد .
 احرصى الا تقللى من قيمته او تذكرى عيوبه أمام الاخرين او حتى على انفراد .
 لا تتحدثى كثيرا عن الشىء الذى يميزكِ عنه حتى لا تمسى بحديثك الوترالحساس وتجرحيه .
 لا تتعاملى معه بتكبر واستعلاء وتعاملى معه بتواضع ورقه دائما .
 عند الغضب لا تعايريه وتواجهيه بعيوبه او بالشىء الذى ينقصه لانه لن ينسى حتى بعد نهاية الموقف .
 اذا أخطأتى فى حقه لاتتردى فى الاعتذار بل اعتذرى له وقبليه وارتمى بين ذراعيه واطلبى منه السماح حتى لايعتقد ان عدم الاعتذار تكبر وإستعلاء .
 
 دائما اشعريه انه هو الرجل قائد السفينه وانكِ الانثى الضعيفه التى تحتمى به وتعيش تحت جناحه ورعايته .
 اشعريه انكِ تحترمى أراءه دائما وفى اشد الإحتياج لها ولا تثقى فى اراءكِ إلا بعد تدعيمها بأراءه وفكره المستنير .
 لا تأخذى اى قرار او تقدمى على اى تصرف بدون علمه او قبل موافقته عليه .
 اعلمى جيدا وأخبريه ان العلاقه الزوجيه علاقة تكامل وليست علاقة تفاضل , اى كلا منكم يكمل الاخر .
 
لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك :
 
كلنا نعرف هذه الجمله جيدا ونراها لذيذه ولطيفه جدا , وانا شخصيا اراها مقياس رائع وواقعى للتعامل مع الأخرين , لعلكِ ايتها الزوجه تنتابك الدهشه عندما تجدى إمرأه كاملة الاوصاف تعيش مع رجل يهينها وينفر منها , وتنتابك الدهشه وبقوه عندما تسمعى عن رجل الاعمال الذى تزوج السكرتيره التى تعتبر صفر على الشمال بجوار زوجته بنت الحسب والنسب , وكذلك الطبيب الذى تزوج الفتاه قبيحة الملامح التى تنظف له العياده ولم يتزوج زميلته الطبيبه الجميله مثله , لاداعى للدهشه ان السر يكمن فى " اللسان " الذى يقطر عسل فتذوقه الرجل وتعود على مذاقه الرائع فقرر ان يمتلك منبع العسل ليكون تحت أمره فى كل وقت ليشعر بالسعاده والرضا ," اللسان " الذى يقول كلمات تشعره برجولته ," اللسان " الذى يشعره انه اجمل رجل فى العالم ," اللسان " الذى يشعره بقوته واحترامه وسيادته , ," اللسان " هو مربط الفرس , اشبعى زوجكِ من خلال كلماتك له دائما لتمتلكِ قلبه وكيانه , اما الزوجات سليطات اللسان قبيحات الالفاظ فيصيبهن نفور وابتعاد ازواجهن عنهن , فعليكِ ايتها الأنثى الذى خلقكِ الله ذكيه بالفطره وحصنكِ بالقوه التى هى اقوى من القوه العضليه التى ميز بها الرجل وهى " الأنوثه " ان تستغلى تلك القوه فى ابتكار كلمات حلوه تعطرى بها اذن زوجكِ ويكون لسانكِ هو سبب سعادتكِ وحب زوجكِ وتعلقه بكِ .
 
الإغراء علاج لإهمال زوجك لكِ :
 
اذا شعرتى بإهمال زوجك لكِ وأصابه الملل والبرود من ناحيتكِ لاتغضبى وتنتابكِ العصبيه وتحولى الحوار بينكم الى مهاترات فارغه لا جدوى منها بل حاولى جذب انتباهه لكِ بالطرق التاليه :
 
 بوضع برفان جديد مع الاقتراب منه وسؤاله عن رأيه فيه .
 بقميص نوم جديد تتحركى به امامه لتلفتى نظره اليكِ وتثيرى رغباته .
 بالضحك بصوت عالى , مداعبته ولمس وجهه و صدره برقه .
 بالتدليل عليه بطريقه مثيره .
 اتصلى به قبل عودته الى المنزل وتحدثى معه باسلوب مثير لرغباته فيعود المنزل وهو اكثر تلهفاَ عليكِ .
 اذهبى اليه وقبليه انتِ برقه ودلال لا تنتظرى ان يأتى هو يبدأ فى تقبيلك بل كونى متجدده فى البدايات بينكم .
 لاتنتظرى دائما ان يشعر بالإحتياج لكِ فيأتى ويطلب منكِ الجماع بل عبرى له انتِ عن رغبتكِ فيه وتعاملى معه باسلوب مثير لرغباته .
 كونى متجدده دائما فى كل شىء ومثيره واحرصى على كل مايثير رغباته لن يشعر زوجكِ بالملل منكِ ولن تتركِ حايز للفتور بينكم ابدا
 
اجازة قصيرة :
 
لا مانع من منطلق خلق الشوق واللهفه بينكِ وبين زوجك ان تبتعدى عنه قليلا اى تذهبى لزيارة والدتك وتنامى عندها ليله واحده مثلا وهو ايضا يذهب لينام عند والدته وعلى سريره الذى كان ينام عليه قبل زواجكم , ولكن فى خلال هذه الليله لاتتركيه بدونك اتصلى به على تليفونه الجوال لتأخذيه الى الاحساس الذى كان يعيشه فى فترة الخطوبه ,وتحدثى معه واستمرى فى الحديث معه حتى يغلبه النوم لينام وعقله يفكر فيكِ ورغباته تحركت نحوك ويشعر انه يتمناكِ فى هذه اللحظه ان تكونى بجواره ليشبع احتياجاته التى اشتعلت بفعل صوتك الرقيق فى التليفون ويصبح من ليلته متلهفا على وجودك بجواره فى الليله التاليه , وفى الليله التاليه بعد عودتك سيكون اللقاء بينكم اكثر حراره وتلهفا .
 
إيــــــمى الأشــــــــقر - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
شكرا على هده معلموات
محمد - 30/12/2016