X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

مساء اليوم : المجلس الاستشاري يناقش الدستور بحضور رئيس البلدية

من : هلال بدير
نشر : 23/11/2013 - 13:32

مساء اليوم : المجلس الاستشاري يناقش الدستور بحضور رئيس البلدية 

يعقد المجلس الاستشاري مساء اليوم جلسته الثانية في مقره بجانب بلدية كفرقاسم . هذا ومن المقرر ان يُناقش المجلس الهيكلة الداخلية للجان هذا  المجلس . وكما هو معلوم ان المجلس الاستشاري كان قد عقد قبل اسابيع جلسة تحضيرية والتي اختارت المحامي عارف فريج سكرتيرا للمجلس الاستشاري  وعشرة اعضاء للعمل على صياغة دستور للمجلس الاستشاري( اللجنة الدستورية )  .  وبالفعل اللجنة الدستورية  عقدت عدة جلسات في بحر الاسبوع الماضي  وقد اعدت مسودة لهذا الدستور والذي من المقرر ان يناقشها المجلس مساء هذا اليوم .

كنا في قسماوي نت قد نشرنا الرؤيا الهيكلية التي يراها رئيس البلدية المحامي عادل بدير في تركيبة المجلس الاستشاري والتي من المقرر ايضا ان توضع على طاولة النقاش والحوار هذا المساء .

وكيفما يكون وكما هو واضح فان وعود رئيس البلدية المحامي عادل بدير ما زالت مستمرة في اقامة هذا المجلس وإخراجه الى حيز الوجود . لكن بقي ان ننتظر ما سيفعله هذا المجلس وما هي الصلاحيات التي سيحصل عليها من خلال الدستور الذي سيناقش مساء اليوم ؟؟؟؟ 

هناك الكثير من الامال علقت على هذا المجلس وصلاحياته المهنية والادارية . رئيس البلدية المحامي عادل بدير من جهته وفي اللقاء الاول  لهذا المجلس وضح مدى صلاحيات هذا المجلس وأي نوع من التعاون سيكون بينه وبين ادارة البلدية . اذ هو على استعداد تام للتعاون مع قرارات المجلس الاستشاري . لما فيها خدمة للأهل في هذا البلد .

هذا  الكيان الجديد على الساحة القسماوية اذا ما استمر في النمو والعطاء فانه سيكون بمثابة المرجعية السياسية العليا للقرار السياسي في كفرقاسم . اذ نجاحه سيغطي الكثير من الطموحات السياسية الواعدة على الساحة القسماوية . كما وسيكون عنوانا لكل قسماوي يرى نفسه  يستطيع قيادة كفرقاسم في المستقبل القريب .

اذا الكل يترقب مدى نجاح تركيبة هذا المجلس الاستشاري ومدى تفاعله مع الشارع القسماوي , يجب ان يعمل وفق الحس القسماوي , يجب ان يكون بين هموم المواطن ويمثل الراي القسماوي العام . وان لا يقتصر على جهة سياسية واحدة فقط . هذا اذا اراد النجاح والشعبية . لكن من المعلوم لدى الجميع ان اسس وقواعد هذا المجلس قد وضعت اركانه قبل الانتخابات , فهناك البيان الرسمي الذي تم توزيعه على الاهل في كفرقاسم ليلة العيد والذي يطرح الرؤيا الاساسية من بناء مثل هذا الكيان السياسي الاجتماعي في كفرقاسم . هذا وقد قام على صياغة هذه الافكار رجال فكر سياسي عميق لهم في الافق السياسي فراسة عبقرية . كما وشاركهم  قيادات سياسية في العائلات . 

والأيام بيننا ..... لكن عزيمة المحامي عادل بدير تقول انه عازم على احياء وإنجاح هذا المجلس مهما كلفه  الامر من صعاب  وتضحيات .  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
هههههههه قال مجلس استشاري شر البليه ما يضحك كلشي جايز عند الحركه؟؟؟؟؟؟
فعغ - 23/11/2013
2
هذا وقد قام على صياغة هذه الافكار رجال فكر سياسي عميق لهم في الافق السياسي فراسة عبقرية .
مفيد صرصور - 23/11/2013
3
סחתיין יא אבו עבדאלמוסא האריות מסביבך רק אלוהים יודיע איך עשיתה את זה פוליטקה כמו שחמט המשחק לא נגמר כול יש משחק
אבו בדירי - 23/11/2013
4
مبين هذا المجلس الاستشاري الي رايح امشي الرياسه واذا عرف عادل يلعب في الملعب الاستشاري اخرى مره بوخذها بس بشرط انو يوفي بالوعود يا اخوان في البلد في كثير مشاكل وانشالله انو تصللوها يا ريط تعملو مييل للمشاكل
الفاروق - 23/11/2013
5
5563 הלאל אחראי הגדול כשכתב כול מני כתבות אמרתם שהוא עושה בעיות והתברר בסוף שהוא צדק
5563 - 23/11/2013
6
عادل فاشل ياجماعه وبكره بذوب الثلج وبيبان المرج _عادل بحاول يرمي فشله على المجلس الاستشاري!!وبعين من كل عاله واحد وبهيك بحافض على التحالف تبعه !! والايام راح تثبت ذالك !!كل واحد بدو شغله بدو يروح يترجى المجلس الاستشاري بل عادل بلا بطيخ
عع - 25/11/2013