X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

النقب: إضراب شامل احتجاجاً على خطة برافر لتهجير البدو

من : قسماوي نت
نشر : 24/11/2013 - 09:48

علم انه ستكون مشاركة جماهيرية في الوقفات الاحتجاجية المحلية التي ستنظم على مداخل القرى والتجمعات التي ستزورها اللجنة صباح يوم الاحد

 

تشهد السلطات المحلية البدوية في النقب اليوم الاحد اضرابا يشمل السلطات المحلية والمحال التجارية ومجال التربية والتعليم ( المدارس ورياض الاطفال ما عدا التعليم الخاص ) وذلك بالتزامن مع الزيارة التي ستقوم بها لجنة الداخلية لمنطقة النقب، تطبيقا لمخطط برافر التهجيري.

وعلم انه ستكون مشاركة جماهيرية في الوقفات الاحتجاجية المحلية التي ستنظم على مداخل القرى والتجمعات التي ستزورها اللجنة صباح يوم الاحد.

يشار الى ان لجنة الداخلية فضلت ان ترسم "سلطة برافر" برنامج الجولة في النقب، وتجاهلت مشاركة الاهل وأعضاء الكنيست العرب أعضاء لجنة الداخلية في رسم البرنامج. 

ويأتي هذا الاضراب بناء على نداء لجنة التوجيه العليا لعرب النقب التي عقدت اجتماعها الدوري بداية الاسبوع الماضي لبحث وسائل مناهضة مخطط " برافر " العنصري وكافة الممارسات السلطوية التي تهدف إلى مصادرة الأرض وهدم البيوت واقتلاع القرى خصوصا مع بدء مناقشة مسودة القانون في لجنة الداخلية في الكنيست وكانت قد أقرت اللجنة وأكدت على عدة قضايا أهمها:

اولا : تؤكد اللجنة على رفض اهلنا في النقب لمخطط "برافر" جملة وتفصيلا ، كما تؤكد على استمرار الفعاليات والنشاطات الجماهيرية والإعلامية وغيرها ضد هذا المخطط العنصري الاقتلاعي وتدعو اهلنا للمشاركة بقوه وكثافه في هذه الفعاليات والالتزام بها .

ثانيا : تدعو اللجنة اهلنا في النقب الى الالتزام بالأضراب العام والشامل يوم الاحد 24/11/2013 ويشمل الاضراب السلطات المحلية والمحال التجارية ومجال التربية والتعليم ( المدارس ورياض الاطفال ما عدا التعليم الخاص ) وذلك بالتزامن مع الزيارة التي ستقوم بها لجنة الداخلية لمنطقة النقب .

وتوصيات اخرى.

الحركة الطلابية في حيفا تتصدّى لمُخطّط “برافر”
 السياق دعت الحركة الطلابية في جامعة حيفا لمُظاهرة طلابية، اليوم الأحد وذلك بجانب الدوّار (مُقابل بناية “رابين”)، في الساعة الثانية عشر إلّا ربع (11:45)، تصدّيًا لمُخطّط “برافر” الاقتلاعي، وتحضيرًا واستعدادًا ليوم الغضب في 30.11، في كلّ من: حيفا؛ النقب؛ رام الله.

وجاءت الدعوة ضمن الإعلان عن بدء العمل بين الكتل الطلّابيّة العربيّة، ضمن إطار “لجنة التنسيق”، التي تجمع جميع الحركات الطلّابيّة في إطار واحد، حتّى انتخاب لجنة الطلّاب العرب، والتي تُعتبر المُمثّل الأساسي عن الطلّاب العرب في الجامعة.

وجاء في الدعوة: “لن نسمح أن تحدث نكبة ثانية ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لذا لنُسمع صرختنا لكلّ العالم أن هذا المخطط باطل ولن يمرّ مهما كلّفنا الأمر”.

وتأتي الدعوة تلبيةً لدعوة الحراك الشبابي بتكثيف الفعّاليّات والمظاهرات المُتصدّية لـ”برافر”، والداعية للتجنيد ليوم الغضب، الذي يُعتبر تصعيدًا في النضال الفلسطيني ضدّ مُخطّط “برافر”، الذي يُصادر 800 ألف دونم من أراضي العرب في النقب (نصف الأراضي المُتبقيّة مع الفلسطينيين بعد النكبة)، ويهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف، ويُهجّر 75 ألف من أهالينا في النقب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل