X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

رابطة ينابيع المثلث توضح لسكان كفر قاسم اسباب الفيضانات وقت هطول الامطار

من : هلال بدير
نشر : 07/12/2013 - 19:32

رابطة ينابيع المثلث توضح لسكان كفر قاسم اسباب الفيضانات وقت هطول الامطار

وصل بيان من "رابطة ينابيع المثلث"، يشرحون من خلاله عن الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى فيضانات وقت هطول الامطار.

وجاء في بيان الرابطة:" وردت في الايام الاخيرة شكاوى وتذمر حول الفيضانات التي سببتها مياه الامطار في مدينة كفر قاسم، وفي اعقاب هذه القضايا، ارتئينا ان نشرح لسكان البلدة عن الاسباب الرئيسية التي تنجم عنها تلك الفيضانات حتى يكونوا على اطلاع لمثل هذه الامور قبل توجيه التهم للرابطة".

وتابع بيان الرابطة:" هنالك اسباب عديدة تؤدي الى وقوع فيضانات في مناطق متعددة، منها وجود سكان قاموا بربط بيوتهم  بشبكة المجاري بصورة فردية وغير مهنية ودون ان يتم فحصها من قبل المختصين، ولدى هطول الامطار يحدث ضغط كبير في شبكات المجاري والبرك الرئيسية، الامر الذي يسفر عن تدفق المياه الى الشوارع وفيضانها على البيوت المنخفضة والموصولة بالشبكة بطريقة غير مهنية".

وامضى البيان:" مياه الامطار تكون مسحوبة بالأوساخ والرمال وهذا يؤدي ايضا الى انسداد في الشبكة ومنع سير المياه فيها بصورة منتظمة، الامر الذي يسبب ايضا لأحداث فيضانات. والامر الاخر للأسف الشديد  هنالك مواطنين  يلقون اوساخ صلبة داخل شبكة المجاري، ومثل هذه التصرفات تحدث انسداد في الشبكة التي تكون سببا في الفيضانات التي تشهدها المدينة في الايام الماطرة".

كما ذكر البيان:" نتوجه من خلال هذا البيان الى اهالي كفر قاسم عدم القاء الاوساخ الصلبة داخل شبكة المجاري، حتى يتم المحافظة على سير شبكة المجاري ومنع أي انسداد فيها، لا سيما انه سبق وان توجهنا للسكان بخصوص هذا الشأن، كما ان طواقم الرابطة تعمل على مدار السنة لتنظيف شبكة المجاري ومعالجة أي خلل فيها على وجه السرعة، وكل ذلك من اجل راحة السكان".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل