X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

في ذكري الانتفاضة ...الفصائل: انتفاضة الحجارة شكلت نموذجًا مشرفًا للمقاومة -

من : قسماوي نت
نشر : 08/12/2013 - 16:13
أكدت فصائل فلسطينية أن انتفاضة الحجارة أجهضت كل مخططات الاحتلال الإسرائيلي، وأعادت للشعب الفلسطيني الأمل بالحرية والاستقلال، كما شكلت نموذجًا مشرفًا للمقاومة والوحدة ضد الاحتلال، مشددة على مواصلة المقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات.
ودعت الفصائل في بيانات منفصلة بمناسبة  الذكرى الـ26 لانتفاضة الحجارة ، إلى وقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وتجسيد حالة اللحمة والوحدة الوطنية من أجل مواجهة كل المخططات الإسرائيلية.
وشددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أن إجرام الاحتلال لن يزيدها وجماهير الشعب الفلسطيني إلا صلابة وإيمانًا وتصميمًا على المضي في طريق المقاومة كخيار استراتيجي قادر على تحقيق تطلّعات الشعب في التحرير والعودة.
وحذرت الاحتلال من مغبّة تصعيده وعدوانه على الأرض والشعب ومقدساته استيطانًا وقتلًا وتهجيرًا وتهويدًا، مشددة على أن جماهير الشعب الفلسطيني لن تبقى مكتوفة الأيدي، بل ستنتفض دفاعًا عن الثوابت والمقدسات.
وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكًا بكلّ ذرّة من تراب أرضه، ولن يقبل بأيّ اتفاق أو حلول تتنازل وتفرّط في الحقوق والثوابت الوطنية والمقدسات، وتتنكّر لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى.
كما أكدت تمسكها بتحقيق المصالحة وبناء وحدة وطنية حقيقية قائمة على برنامج نضالي موحّد بين كافة الفصائل والقوى لمجابهة مخططات الاحتلال وجرائمه صفًا واحدًا، والعمل على تحرير الأرض وبناء الدولة الفلسطينية.
وطالبت الحركة السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات العبثية التي ثبت فشلها وعقمها، والكف عن التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي أضرّ بمصالح شعبنا ومقاومته، مطالبة جماهير الشعب الفلسطيني بمواصلة صمودهم وثباتهم وتمسكهم بحقوقهم وثوابتهم وتصدّيهم لمخططات الاحتلال وجرائمه.
علامة فارقة
من ناحيتها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن ذكرى الانتفاضة مهدت الطريق لزرع ثقافة المقاومة في الاجيال الفلسطينية المتلاحقة، وأسست لانطلاقة العمل الجهادي المقاوم من جديد، وشكلت نموذجًا مشرفًا للمقاومة والوحدة ضد الاحتلال.
وشددت على أن شرارة المقاومة بكافة أشكالها لازالت مستمرة حتى تحرير كامل فلسطين من بحرها إلى نهرها، وإسقاط المشروع الصهيوني الاغتصابي في فلسطين.
وبينت أن انتفاضة الحجارة وَحدت كل أبناء شعبنا وقواه، وهدمت جدار الفرقة، وأفشلت الأهداف الخبيثة لإغراق شعبنا في متاهات الضياع حتى أطلت علينا المشاريع السياسية الخبيثة، مؤكدة أن خيار الانتفاضة والمقاومة والجهاد هو السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات، واسترجاع الحقوق المغتصبة وطرد الأعداء.
وأضافت أن الانتفاضة أحيَّت القضية الفلسطينية في المجتمع العربي والإسلامي، وذكرت الأمة من جديد أن هناك مقدسات سليبة بحاجةٍ إلى تخليص، كما أنها أحيّت الدعوة إلى مجابهة التطبيع ومقاطعة السلع الصهيو-أمريكية.
ودعت اللجان إلى تجسيد حالة اللحمة والوحدة الوطنية، من أجل التفرغ للتصدي للمؤامرات والمخططات الإسرائيلية الرامية لتهويد المقدسات الإسلامية وتزييف تاريخها الإسلامي وسرقته.
من جهتها، أكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين أن انتفاضة الحجارة أجهضت مخططات الاحتلال الرامية إلي إلغاء الهوية الفلسطينية، وإغراق الشارع الفلسطيني بالفساد والمخدرات والجرائم والظلم والقهر الإسرائيلي، وهذا ما واجهه الشعب بكل عزة وشموخ, وانتصر على جلاده, وأثبت للعالم أن حقه لا يضيع.
وأشار مسئول المكتب الاعلامي للحركة هيثم الأشقر إلى أن الانتفاضة أعادت في النفس والأمل والطمأنينة نحو حتمية تحقيق حلم الشعب الفلسطيني، مشددًا في الوقت نفسه على أن الانتفاضة باتت علامة بارزة وفارقة في التاريخ الفلسطيني المعاصر, وأنها أسست لواقع جديد وجيل عشق معاني البطولة والفداء.
بدورها، شددت حركة المجاهدين الفلسطينية على أن الشعب هو صاحب الخيار في استرداد الحقوق، وهو الذي اختار كما في الانتفاضتين خيار الجهاد والثورة، مؤكدة أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لانتزاع حقوقنا وتحرير فلسطين.
وقالت الحركة إن" كل القرارات والاتفاقيات التي تُسقط حقنا في فلسطين وتحريرها كلها لا تساوى حبرها، ومن يفرط في حقوقنا هو خارج عن كل القيم".
وأوضحت أن الوحدة الوطنية على أساس الثوابت وحماية المقاومة مطلب ضروري لمواجهة التحديات، داعية فصائل المقاومة إلى رص الصفوف في ظل التهديدات الإسرائيلية.
تصعيد النضال
ودعت جبهة النضال الشعبي إلى تفعيل المقاومة الشعبية وتصعيد النضال الجماهيري، واستعادة الوحدة، ووضع أسس لبرنامج وطني فلسطيني للمرحلة المقبلة، يتضمن الاتفاق على نهج وطني قادر على مواجهة تحديات المرحلة.
وقالت إن الانتفاضة شكلت محطة هامة من محطات نضال وصمود شعبنا، وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية، وتصميمه على استعادة الحقوق وتجسيد الثوابت الوطنية دون أي تفريط بأي من الحقوق المشروعة التي لا يمكن إسقاطها.
وأوضحت أن الرد على كافة مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة يتطلب تفعيل وتطوير أشكال وأساليب النضال والكفاح الشعبي والجماهيري وعزل سياسات الاحتلال وفضح ممارساته وعدوانه الجائر، ومن خلال تعزيز المقاطعة للاحتلال سياسيًا واقتصاديًا وعلى كل المستويات 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل