X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

عاصفة على الأبواب...احذروا الأجسام الثقيلة على الأسطح

من : قسماوي نت
نشر : 09/12/2013 - 17:20

شركة الكهرباء القطرية تستعد لمواجهة الاحوال الجوية العاصفة المتوقع ان تسود البلاد بعد غد الاربعاء

هل تكتسي القدس بالأبيض؟! هذا ما ينتظره المقدسيون هذا المساء، حيث ومن المتوقع أن تصل إلى البلاد موجه ثلجية تسقط خلالها الثلوج على بعض المرتفعات.

شركة الكهرباء تحذّر من تساقط الأجسام الثقيلة

وفي هذا السياق، تستعد شركة الكهرباء القطرية لمواجهة الاحوال الجوية العاصفة المتوقع ان تسود البلاد. وافاد ان طواقم الشركة تقوم باعمال صيانة على الشبكات الكهربائية في مختلف انحاء البلاد. 
وطلبت الشركة من المواطنين ان يزيلوا من اسطح وشرفات المنازل اغراضا قد تتطاير وتصيب الاسلاك الكهربائية.

بلدية حيفا تعزز طواقم غرفة العمليات الخدماتية استعداداً لحالة الطقس العاصفة
بدوره، أوعز رئيس بلدية حيفا يونا ياهف ، بعدم إصدار مخالفات سير للمركبات التي تقف بالأماكن المشار اليها باللونين الأزرق والأبيض ،خلال الأيام العاصفة المتوقعة، وذلك اعتبارا من صباح يوم الأربعاء (11/12- الساعة 8:00) حتى بعد ظهر يوم الجمعة (13/12 - الساعة- 12:00) , حيث تأتي هذه الخطوة رغبة في التسهيل على السكان.

وقال رئيس غرفة التفعيل (الخدمات التفعيلية) في البلدية ، دافيد لوريا في هذا الصدد :"بأن المفتشين من سلطة ايقاف السيارات البلدية سيعملون كقوى عاملة معززة لنظام الصرف الصحي البلدي بهدف مواجهة ومعالجة أضرار العاصفة التي قد تنجم" .

عاصفة قوية جدا
 الخبير في شؤون الإرصاد الجويّة البروفيسور مصطفى عصفور في حديثه لمراسل موقع بكرا أنّ عاصفة قويّة بطريقها للبلاد، تبدأ يوم الأربعاء القادم 10-12، وتستمر حتّى يوم السبت.
ووصف عصفور العاصفة على أنّها قويّة جدّا وبدت واضحة على أنّها عاصفة تحمل أمطارا شديدة ورياح قويّة تصل بين 60 – 70 كيلومترا بالساعة، وفي بعض المناطق قد تصل إلى 90 كيلومتر في الساعة!.
وأشار عصفور أنّ العاصفة أيضا ستحمل ثلوجا التي ستتساقط بكثافة على جبل الشيخ، ومن المتوقّع أيضا تساقط الثلوج على جبال الشمال التي تزيد ارتفاعها عن 800 مترا.
وردّا على سؤال مراسلنا إذا ما كانت العاصفة جاءت مبكّرة جدّا، حيث شهدنا في الشتاء الماضي عاصفة في أواخر شهر كانون الثاني، قال: "لا يمكن القول أنّ العاصفة جاءت مبكّرا هذا العام، حيث أنّ أشهر تشرين الثاني وكانون أول هما الفصلان الذان يبدأ فيهما فصل الشتاء، ولا يمكن التوقّع متى ستصل عاصفة خلال فصل الشتاء، ومن الطبيعي أن تصل عاصفة بهذا الوقت لأنّه فصل شتاء، وهذا كلّه يكون متعلّقا فقط بحالات الطقس الشتويّة".
وفي معرض ردّه على سؤال مراسلنا إذا ما تبكير العاصفة يعني أنّ الشتاء سيشهد إنخافضا غير مسبوق بدرجات الحرارة، أيضا أشار إلى أنّ لا علاقة بين تبكير العاصفة وإمكانيّة انخفاض درجة الحرارة أكثر في أيام فصل الشتاء، وأنّ هذا كلّه مرتبط أيضا بحالة الطقس خلال فترة فصل الشتاء.
دائرة الإرصاد الجويّة: عواصف وثلوج تبدأ ليلة الثلاثاء
وأفادت دائرة الإرصاد الجويّة في موقعها على الانترنت أنّ اليوم الإثنين يكون الطقس غائما جزئيّا مع احتمال هطول أمطار محليّة في البلاد، فيما يشهد يوم غدٍ الثلاثاء إنخافضا على درجات الحرارة، ويكون الجوّ غائما جزئيا، إلا أنّ ذلك هو هدوء ما قبل العاصفة، حيث تصل العاصفة في ساعات المساء إلى البلاد، ويبدأ هطول الأمطار في ساعات المساء.

أما يوم الأربعاء فيكون الجو عاصف وماطر من شمالي البلاد وحتّى النقب، وتحذّر دائرة الأرصاد الجويّة من حدوث فيضانات في المناطق المنخفضة، وفي الوديان والأنهر. أما يوم الخميس فتصل العاصفة ذروتها وتستمر حتّى صباح يوم السبت، حيث يشهد يوم الخميس القادم أحوالا جويّة عاصفة وماطرة في كل أنحاء البلاد، ويشهد جبل الشيخ عاصفة ثلجيّة قويّة، وكذلك في الجولان السوري المحتل، ويتوقّع أن تتساقط الثلوج على جبال الجليل التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر.
أما يوم الجمعة القادم فيشهد الطقس انخفاضًا آخر على درجات الحرارة، ويستمر تساقط الثلوج على جبال الشمال التي يزيد ارتفاعها عن 700 مترا، ويستمر الجو العاصف في كل أنحاء البلاد حتّى ساعات الظهر من يوم السبت القادم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل