X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

كتابات ضد العرب في عكبرة وثقب اطارات اكثر من عشر سيارات

من : قسماوي نت
نشر : 10/12/2013 - 10:47

قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها اليوم الثلاثاء إن "عبارات مسيئة للعرب كتبت الليلة الماضية على جدار في بلدة عكبرة بالإضافة الى ثقب إطارات 10 سيارات، وعليه فتحت شرطة صفد تحقيقا في الحادث" وفقا للبيان. وجاء في البيان: "إن احدى العبارات التي كتبت كانت "كفى للإنصهار القومي.. العرب خارجا" بحسب الشرطة.

بيان الحركة الإسلامية
وعمم المحامي زهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بيانا جاء فيه: "إننا في الحركة الإسلامية، ندين ونشجب الاعتداء الغاشم الذي قامت به خفافيش الظلام من المستوطنين ومن على شاكلتهم بخط شعارات عنصرية ضد أهلنا هناك، إضافة الى الإعتداء على الممتلكات. إن عدم الإستنكار والشجب من قبل القيادة الرسمية في المؤسسة الإسرائيلية لما حدث في باقة وقبلها في العديد من قرانا ومدننا ومقدساتنا كان ضوءاً أخضر لما حدث ليلة أمس في قرية عكبرة".

وتابع البيان: "نؤكد مرة أخرى أنه بات من الواجب علينا، نحن أهل الداخل الفلسطيني أن نأخذ الحيطة على ممتلكاتنا وعلى بيوتنا وعلى أرضنا وعلى مقدساتنا وقبل كل ذلك على أشخاصنا، فأمس باقة واليوم عكبرة وغداً لا ندري أين؟" الى هنا نص البيان.

بيان مكتب النائب بركة
وصل قسماوي نت  اليوم الثلاثاء بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه ما يلي: "قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الثلاثاء، إن تقاعس الشرطة وأجهزة تطبيق القانون، في ملاحقة عصابات الارهاب اليمينية، هو بمثابة ضوء أخضر لها للتمادي في الإعتداءات على العرب، فاليوم إستفاق أهالي قرية عكبرة على إعتداء وقح وخطير، وفي مطلع الأسبوع طال الإعتداء مدينة باقة الغربية ومسجد الهدى" كما جاء في البيان.

 وتابع البيان "قال بركة: "إن بيانات الشرطة بعد كل إعتداء كهذا، باتت جاهزة، وهي ليست أكثر من ضريبة كلامية، ونحن لا نرى فعلا، وهذا ما يجعل عصابات الإرهاب تشعر بطمأنينة، لدى إقتحامها بلدات عربية ومدن ليست صغيرة مثل باقة الغربية، فاليوم كانت الشعارات النابية ضد العرب في قرية عكبرة، مع اعطاب دواليب 10 سيارات، ويوم الأحد، كتابة شعارات وشتائم نابية ضد الرسول الكريم، على جدران مسجد الهدى وتحطيم عدة سيارات" "كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وحذر بركة من أن هذا التمادي لا يمكن أن يمر مرور الكرام، وقد ينجح الأهالي في يوم قريب وضع أياديهم على الفاعلين، لتتطور الأمور إلى مستويات خطيرة، ولربما حينها قد تقرر الشرطة والأجهزة من فوقها أن تتحرك" الى هنا نص البيان. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل