X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

الرئاسة: سنفاوض رغم عدم وجود شريك إسرائيلي

من : قسماوي نت
نشر : 10/12/2013 - 20:12
قال رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية حسين الأعرج إن "القيادة الفلسطينية ملتزمة بالمفاوضات مع إسرائيل حتى انتهاء فترة التسعة أشهر وإتمام الدفعة الثالثة والرابعة من تحرير الأسرى المعتقلين ما قبل أوسلو والتي تعهد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتنفيذها".
 
وشدد الأعرج خلال محاضرة له بطلبة الجامعة العربية الأمريكية في جنين الثلاثاء على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن وطي الفصل الأسود من تاريخ الشعب الفلسطيني للأبد.
 
وأكد أنه لا يوجد شريك إسرائيلي ناضج لتحقيق السلام "لأن العقلية الموجودة لدى الحكومة الإسرائيلية تقوم على عدم الجدية ونكران الحقوق الفلسطينية والمراوغة ورغم ذلك سنستمر بالمفاوضات طيلة التسعة أشهر".
 
وأضاف أن الخيار السلمي الذي اتخذته القيادة الفلسطينية في الصراع مع "إسرائيل" له أدوات، منها "المفاوضات التي مازلنا نحاول من خلالها انتزاع الحق الشرعي وإقامة الدولة بدعم ومناصرة من جميع أحرار العالم".
 
وقال: "إذا أردنا أن نقيم دولة فلسطينية علينا أن نطرق كل الأبواب وأن نتوجه للشعب الأمريكي وللشعوب الأوروبية لنحاورهم ونقنعهم بعدالة قضيتنا لأنهم قادرون على ممارسة الضغط على حكوماتهم وصناع القرار".
 
وأضاف "أقول لكل ما حاول التقليل من شأن حصول فلسطين على دولة في الأمم المتحدة بأن الرئيس الأمريكي باراك اوباما زار فلسطين بصفتها دولة وانحنى للعلم الفلسطيني، واستعرض حرس الشرف ورفع العلم الفلسطيني على سيارته الخاصة كما هو متعارف عليه في البروتوكولات المتبعة بين الدول".  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل