X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

النائب إبراهيم صرصور : " وفاة مانديلا خسارة لكل أحرار العالم ولقضية فلسطين . " ..

من : قسماوي نت
نشر : 13/12/2013 - 22:28

كان في إستقبال الوفد السيد يوجين غروبلار ، الذي أبدى شكره للوفد على هذه اللفتة الطيبة .

ترأس النائب إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية ألموحدة/الحركة الإسلامية ، صباح اليوم الخميس ، وفداً لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نلسون مانديلا ، وذلك في سفارة جنوب أفريقيا في إسرائيل . ضم الوفد إضافة إلى الشيخ صرصور كُلاً من الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، ومساعدي الشيخ شاهين صرصور وحسني عيسى .

كان في إستقبال الوفد السيد يوجين غروبلار ، الذي أبدى شكره للوفد على هذه اللفتة الطيبة .
هذا وقام أعضاء الوفد بكتابة تعازيهم في كتاب التعازي ، حيث أكدوا أن جنوب أفريقيا والعالم خسروا قائداً فذاً قاد منذ صباه نضالا طويلا ضد نظام الفصل العنصري ومن أجل حقوق السود في جنوب أفريقيا ، حتى تم إسقاطه نهائيا . كما وأكدوا على دعم الراحل مانديلا وحكومة جنوب أفريقيا والمؤتمر الوطني الأفريقي ( ANC ) المستمر والمثابر والقوي للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وتحقيق أمانيه الوطنية الكاملة في الاستقلال ودحر الاحتلال الإسرائيلي ، مستذكرين مقولته الشهيرة : ( ستبقى حريتنا منقوصة وغير مكتملة بدون حرية الشعب الفلسطيني ) ... 
تباحث الطرفان في اللقاء بشكل موسع في القضايا التى تهم الاقلية العربية في البلاد والتحديات التي تواجهها وخصوصا مخطط برافر- بيجين ، والأوضاع في الشرق الأوسط عموما وفرص نجاح المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل خصوصا على ضوء تعنت حكومة نتنياهو وغياب الموقف الأمريكي والدولي الضاغط على إسرائيل على اعتبارها العائق أمام تحقيق اختراق حقيقي نحو تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط .
يذكر أن الشيخ صرصور تربطه علاقة طيبة بسفارة جنوب أفريقيا .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل