X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      11/05/2024 |    (توقيت القدس)

"هيومان رايتس" تستنكر الاتهامات الموجهة لمرسي بالتخابر -

من : قسماوي نت
نشر : 20/12/2013 - 19:55
استنكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" لحقوق الإنسان، توجيه اتهامات للرئيس  محمد مرسي بالتخابر مع منظمات دولية، فيما وصفته بأنها "اتهامات سخيفة ومنافية للعقل، وتعد ضربًا من الخيال".
 و قد نقلت  صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، عن المديرة الإقليمية للمنظمة سارة لي واطسون قولها إن هذه الاتهامات "خيالية للغاية".
 
 وأضافت واطسون :الحكومة المدعومة من الجيش تحاول توليد فكرة أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية تقوم بأعمال عنيفة باستغلال الإجراءات الحكومية وسيطرتها على وسائل الإعلام للترويج لمثل هذه الادعاءات مع عدم وجود أية أدلة.
 
وأوضحت واطسون أن هذه الاتهامات تؤكد سعي السلطات لإبادة جماعة الإخوان المسلمين كمعارضة سياسية من خلال حملة شاملة لتدمير الجماعة".
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن اتهامات التخابر التي وجهت للرئيس  شملت أيضًا مستشاريه والمرشد العام لجماعة الإخوان د. محمد بديع، وأكثر من 20 من قادة الجماعة، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم توجيه اتهامات لمستشاري الرئيس الذين كانوا محتجزين بمعزل عن العالم الخارجي منذ "انقلاب" 3 من يوليو من دون توجيه أي اتهامات لهم.
 وشملت الاتهامات الموجهة ضد مرسي أيضا التحالف مع أعداء تاريخيين للأمن والجيش في مصر، علاوة على التواطؤ مع إيران والتآمر مع تنظيم "حزب الله" الشيعي في لبنان وحركة "حماس" في غزة، وأنه كان يخطط للعمل مع متطرفين لإعلان دولة إسلامية في سيناء. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
04:14
الشروق
05:45
الظهر
12:37
العصر
04:17
المغرب
07:28
العشاء
08:54