X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

عزيزتي حواء: تلعمي كيف تجعلي زوجك يستمع لكلامك

من : قسماوي نت
نشر : 25/12/2013 - 11:10

 اجعليه مركز تركيزك إذا ما تكلم. ربما تكونين منشغلة في أمر ما، مشاهدة مسلسل تحبيه، أو متابعة برنامج نسائي أو قراءة مجلة. لكن إذا تحدث يجب أن تعودي نفسك أن كل شئ يمكنه الإنتظار وعليك ان تتركي كل شئ و تنتبهي إليه بكل جوارحك. حتى لو لم تخبريه أنك تهتمي فإنه سيلاحظ هذا الاهتمام و سيبادلك الإهتمام بدون شك

عزيزتي حواء: تلعمي من موقع العرب كيف تجعلي زوجك يستمع لكلامك

ـ لا تتسرعي في الحكم في أي موقف ، استمعي إلى ما يقوله و خذيه على ما هو عليه, لا تحاولي قراءة ما بين السطور أو تتخيلي أنه يقصد شيئا ما . حددي النقطة الرئيسية لكن لا تظني بأنه عليك تكوين رأي أو الإجابة مباشرة ومن دون تفكير.

ـ فكري جيدا قبل ان تجيبي. مشكلة كبيرة تقع فيها النساء أنهن يسعين للرد بدون سماع باقي الكلام و هذا يفقدك الكثير، لاحظي تعبيرات وجهة و حركات جسده و نبرة صوته وقت الكلام لتعرفي ما يقصد، إذا شعرت منه انفعال و توتر فلا تندفعي في المقابل بل عليك احتوائه و تهدئته.

ـ شجعيه على الكلام عندما يتكلم معك ، فاستماعك الجيد سيجعلك تسألي اسئلة مفيدة تشعره بأنك مهتمة بموضوعه الذي يطرحه و تدفعه للمزيد من الحديث، ولتبدئي أسئلتك بمن؟ أين؟ ولماذا وكيف؟ وتجنبي الأسئلة التي لا تستدعي أكثر من نعم أو لا كإجابة عليها لأنها اسئلة تنهي الحوار قبل بدايته, دائما اسألي اسئلة ابتكارية و غير سخيفة أو متكررة او مملة.

الحوار الزوجي هو أكثر ما يوطد العلاقة بين الزوجين و يقربهما من بعضهما البعض, و بدون حوار فإن الحياة الزوجية تصاب بالخرس الذي ينذر بالمشاكل الأكبر فيما بعد.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل