X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

من يقرأ التاريخ يفهم الواقع ... انه يُعيد نفسه ولكن ...

من : قسماوي نت
نشر : 26/12/2013 - 18:05
هل قرأت مذكرات الوزير عبداللطيف البغدادي (من مواليد المنصورة) وهو من حكومة عبدالناصر ؟ قد نختلف معه سياسيا وفكريا ولكن إليك ما قاله في مذكراته.
 
يقول عبد اللطيف البغدادى فى مذكراته عن ال 6 تفجيرات التي حدثت في يوم واحد صــ88 و 89 :
( وفى يوم الأحد 21 مارس وبعد استعراض الجيش بمناسبة زيارة الملك سعود ذهبت مع كمال الدين حسين وحسن إبراهيم لزيارة جمال عبد الناصر بالمنزل لمرضه، فأبلغنا أن الإنفجارات التى حدثت فى اليوم السابق والتى أشار إليها فى اجتماع المؤتمر إنما هى من تدبيره لأنه كان يرغب فى إثارة البلبلة فى نفوس الناس ويجعلها تشعر بعدم الأمن والطمأنينة على نفوسهم وحتى يتذكروا الماضى أيام نسف السينمات وليشعروا بأنهم فى حاجة إلى من يحميهم على حد قوله ) .. إنتهى
 
ويؤكد على ذلك أيضاً خالد محيى الدين وهو أحد الضباط الأحرار فى كتابه (الآن أتكلم) صــ 304، 305 فيقول :
( وثمة واقعة أخرى لابد من وضعها فى الإعتبار ، فقبل زيارة الملك سعود مباشرة وقعت ستة إنفجارات دفعة واحدة فى مدينة القاهرة ، منها إنفجاران فى الجامعة وإنفجار فى جروبى وآخر فى مخزن الصحافة بمحطة سكة حديد القاهرة ، صحيح أنها لم تتسبب فى خسائر مادية كبيرة لكنها أثارت هواجس شديدة وسط الجميع حول مخاطر إنفلات الوضع ومخاطر إطلاق العنان دون قبضة حازمة للدولة ، وبدأ البعض يستشعر أن الزمام يفلت وأن الأمن غير مستقر وأنه من الضرورى إحكام قبضة النظام وإلا سادت الفوضى ، وقد روى لى بغدادى أنه فى أعقاب هذه الإنفجارات زار جمال عبد الناصر فى منزله ومعه كمال الدين حسين وحسن إبراهيم ليناقشوا معه تطورات الأوضاع وأبلغهم عبد الناصر أنه هو الذى دبر هذه الإنفجارات لإثارة مخاوف الناس من الإندفاع نحو طريق الديمقراطية والإيحاء بأن الأمن قد يهتز وأن الفوضى ستسود البلاد وبطبيعة الحال فإن الكثيرين من المصريين لا يقبلون أن تسود الفوضى بصورة تؤدى إلى وقوع هذه الإنفجارات .. إنتهى .
 
رابط مذكراته:
 
 
ولمزيد من الفيديوهات والمذكرات لقادة حرب أكتوبر في هذا الرابط.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل