X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

خبراء علاقات زوجية: هل تعرفون السبب الحقيقي للطلاق بين الزوجين؟

من : قسماوي نت
نشر : 04/01/2014 - 15:57

هناك الكثير ممن يظنون بان الطلاق ينتج بالدرجة الأولى عن مصروف البيت أو عن اختلاف وجهات النظر بين الزوجين، لكن هذه ليست بالأسباب الصحيحة أو الفعلية المسببة للطلاق، فقد بينت الأبحاث أن حوالي 70 في المائة من حالات الطلاق ناتجة بالدرجة الأولى عن عدم رضا احد الطرفين أو كلاهما عن معاشرتهما الجنسية معا. بإمكان الزوجين أن يحصلا على علاقة زوجية أفضل عن طريق تحسين علاقتهما الجنسية.

بين مجموعة من استشاريي العلاقة الجنسية أنه لا يمكن قياس الأداء الجنسي بين الزوجين إلا بمدى الرضا عنه بين الطرفين، فلا توجد قدرة جنسية كبيرة أو صغيرة، وإنما هناك قدرة جنسية بإمكانها أن تشبع رغبات الطرف الآخر و تلبي احتياجاته. و بالتالي فالقدرات الجنسية تختلف من شخص لآخر، إنها سنة الله في كونه، تكمن المشكلة بالأساس في عدم الصراحة المتبادلة بين الطرفين وفي عدم وجود التوافق و التآلف بينهما، خاصة كون العلاقة الجنسية الزوجية علاقة توافقية بين الزوجين سنها الله عز وجل من اجل استمرار البشرية.

وقد بينت الأبحاث أن باستطاعة الزوجين التحسين من علاقتهما الجنسية عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات والعادات الصحية التي تشمل الآتي: - الصراحة المتبادلة بين الزوجين وعدم الخجل بشأن التحدث عن الأمور الجنسية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل