X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

بالأسماء.. ارتقاء 8 شهداء حتى الآن في اعتداءات مليشيات الانقلاب على رافضي وثيقة الدم -

من : قسماوي نت
نشر : 14/01/2014 - 18:34
ارتفعت أعداد الشهداء اليوم ليصلوا إلى 8 وذلك على إثر اعتداء قوات ومليشيات أمن السيسي على الرافضين للانقلاب العسكري ووثيقته الانقلابية، حيث خرجت اليوم أعداد كبيرة من رافضي الانقلاب بمحافظات مصر المختلفة للدعوة لمقاطعة وثيقة الدم وهو ما قابله امن الانقلاب باعتداء وقمع أمني أودى بحياة ثمانية.
 
 والشهداء هم:
 
- عبدالمنعم قمح من منطقة أوسيم بالجيزة
 
- محمود سيد جمعة من بني سويف
 
- فتحي العقباوي وعاطف الخلفاوي من ناهيا بالجيزة
 
- ياسر هدية من طما
 
- الشهيد ابراهيم سلطان سليمان (طفل 14 سنة) ثانية اعدادى
 
– الشهيد الثالث مجهول ووجد بجواره مصحف مكتوب عليه اسم ( رمضان عبد العال محمد ) كلية الدعوة الإسلامية
 
- يحيى محمد أحمد امبابى. بالإضافة إلى أربع شهداء بأسيوط  
 
الإسكندرية.. أمن الانقلاب يهاجم مسيرتين وخروج عشرات الآلاف رفضا لوثيقة الدم -  
 
هاجمت قوات امن الانقلاب، منذ قليل، مسيرتين لمؤيدى الشرعية بمنطقتى لوران وبرج العرب، بالإسكندرية مستخدمة الغاز المسيل للدموع والخرطوش.
واكد شهود عيان سقوط عدد من المصابين بالاختناقات، والخرطوش ، بالاضافة الى اعتقال آخرين في مسيرة حى لوران شرق الاسكندرية.
وبالتزامن مع ذلك نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالاسكندرية ، 3 فاعليات آخرى لرفض الانقلاب العسكرى ، والدعوة لمقاطعة الاستفتاء على "وثيقة الدم "
وخرج الالاف من مؤيدى الرئيس المنتخب محمد مرسى ، من احياء البيطاش ، غرب الاسكندرية ومحرم بك ،وسط المحافظة ، بينما انطلقت ثالثة بشرق المحافظة من شارع عبد الوهاب بمنطقة الرأس السوداء
وردد المشاركون عدد من الهتافات الرافضة للانقلاب العسكرى منها " يسقط يسقط حكم العسكر ، احنا الشعب الخط الاحمر ، الداخلية بلطجية ، الانقلاب هو الارهاب ، السيسى قاتل دستوره باطل "
 
 الجيزة.. استشهاد "عبد المنعم قمح" برصاص داخلية الانقلاب أثناء تفريقها مسيرة أوسيم  

ارتقى "عبد المنعم قمح" – من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب – شهيداً بعد إصابته بطلق ناري جراء اعتداء ميليشيات داخلية الانقلاب على مظاهرة مؤيدة للشرعية بمدينة أوسيم من أجل تفريقها للمسيرة المقاطعة للاستفتاء على دستور الدم.

وكانت مسيرة رافضة للاستفتاء بمدينة أوسيم بشمال الجيزة قد حاصرت المقر الانتخابي بمدرسة "أوسيم للتعليم الأساسي" وردد المشاركون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "السيسي قاتل دستوره باطل" ، "قاطع قاطع الدستور خلي بلدنا تشوف النور" .

 ضابط جيش لأهالي قرية ببني سويف: "روحوا بيوتكم إحنا خلاص صوتنالكم!"   

انصرف العشرات من أمام لجان مدرسة الحلابية الاعدادية للبنين بقرية الحلابية التابعة لمركز بني سويف قبل أن يصوتوا على دستور الانقلاب، حيث طمأنتهم قوات أمن الانقلاب بالتصويت بدلهم قائلين: "اطمنوا وروحوا بيوتكم احنا صوًتنالكم خلاص"!!

وأضاف مصدر ان ضابط الجيش المكلف بتأمين لجنة الاستفتاء اعتذر للاهالي الذين لم يجدوا اسماءهم في ايا من اللجنتين داخل القرية وطمأنهم بأن الجيش المصري يعرف صالح الشعب لإستكمال خارطة الطريق المزعومة وسيختار بالنيابة عنهم الأصلح! .

جدير بالذكر ان القرية تضم لجنتين فرعيتين توجد الأولي داخل مدرسة الحلابية الابتدائية بينما تقع الثانية داخل الوحدة الصحية التابعة لذات القرية حيث أظهرت مشكلة في أسماء كشوف الناخبين نية عسكر السيسي في تزوير استفتاء الدستور.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل