X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

"ديلي بيست": دستور الانقلاب يحاول إعادة دولة "مبارك"

من : قسماوي نت
نشر : 15/01/2014 - 08:20
كشفت صحيفة "ذا ديلي بيست"، إن إدارة أوباما مارست ضغوطا على الكونجرس للموافقة على منح المساعدات لحكومة الانقلاب في مصر.
 
ويتجه الكونجرس الأمريكى لتمرير مشروع قانون جديد يسمح للإدارة الأمريكية بتقديم مساعدات للجيوش الضالعة فى انقلابات عسكرية ضد أنظمة منتخبة، وحصلت الصحيفة على نسخة من مسودة القانون.
 
وتضيف الصحيفة الأمريكية، أن ذلك يأتى فى ظل انقسام شديد داخل الإدارة الأمريكية تجاه إطاحة الجيش المصرى بأول رئيس إسلامى منتخب، وهو ما ظهر جليا فى التصريحات المتناقضة لعدد من المسئولين الأمريكيين خلال الأسابيع الأخيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مشرعين بارزين مثل بارتيك ليهى وليندسى جراهام انتقدوا بشدة سعى الإدارة الأمريكية لتجاهل القوانين المناهضة للانقلاب، والاستمرار فى منح المليارات للجيش والحكومة.
وأوضحت أنه فى أغسطس الماضي، زار جراهام وجون ماكين القاهرة وأعلنا أن ما حدث فى مصر انقلاب، لكن يبدو أن عضوى مجلس الشيوخ رجعا عن تعهدهما بضرورة تعليق المساعدات إلى مصر.
وفيما يخص الاستفتاء على وثيقة الانقلابيين نقلت الصحيفة عن ناثان براون زميل مؤسسة كانريجى للسلام الدولى قوله: "لا شك أن الدستور سيتم تمريره لأن الأشخاص المعارضين لن يصوتوا، وللمرة الأولى منذ عام 2011 تدور تساؤلات عن الحرية والنزاهة فى هذا الاستفتاء" مضيفا "بالفعل الآن يبدو أنه من المُجرّم تحدي الدستور الذي لم يتم اقراره بعد. وهذه درجة من المجون ودرجة من المحاسبة والتى تعود بمصر حقا إلى حقبة ما قبل 2011."
كما نقلت الصحيفة عن "ستيفن مكينيرني" -المدير التنفيذي لمشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط – قوله "يبدو أن الإدارة الأمريكية تغض الطرف تجاه الكثير من الأمور التي تجري في مصر، وهذا سبب ما وصلنا إليه الآن." - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل