X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

6 نواب عرب يطالبون وزير الداخلية جدعون ساعر بإعادة إنتخابات الناصرة

من : قسماوي نت
نشر : 15/01/2014 - 20:12

6 نواب عرب يطالبون وزير الداخلية جدعون ساعر بإعادة إنتخابات الناصرة

علم قسماوي نت  أن كل من النواب: د.جمال زحالقة، د.باسل غطاس، حنين زعبي- عن التجمع الوطني الديمقراطي، مسعود غنايم، طلب أبو عرار، إبراهيم صرصور - عن العربية للتغيير،توجهوا برسالة رسمية لوزير الداخلية جدعون ساعر، يطالبونه من خلالها بإعادة الإنتخابات الرئاسية لبلدية الناصرة.

النواب العرب خلال الاجتماع

ومن أبرز ما جاء في رسالة النواب العرب لساعر أن " تداول نتائج إنتخابات بلدية الناصرة في المحاكم، والإستئنافات العديدة التي قدمها كل من السيد رامز جرايسي، رئيس البلدية السابق، والسيد علي سلام، رئيس البلدية المنتخب بفارق قليل من الاصوات، ادت إلى خلق اجواء متوترة في المدينة، إضافة لحالة الترقب والخوف من تطور خطير لأشكال العنف في المدينة العربية الاكبر والاهم".

موضوع معقد
وأكد النواب العرب في رسالتهم أن " الوضع الموجود في المدينة يحتم إيجاد حل قانوني ومنطقي ويمكن تنفيذه، والاهم من ذلك أن يحافظ على امن وهدوء جمهور الناصرة وعلى عمل البلدية"، وأشار النواب أن" قرار المحكمة ليس بديلا عن قرار الناخب في صندوق الإقتراع، خاصة وأن الحديث يدور عن عدد اصوات قليل، وبكل الاحوال فإن الموضوع معقد جدا من الناحية القضائية ولذلك ولّد إنقسام".  وجاء في الرسالة أيضا:" إستنادا الى ما ذكر، فإن الحل الأنسب هو إعادة إنتخابات الناصرة للرئاسة، ليقرر أهل المدينة بشكل حر وواضح ونهائي من هو رئيس البلدية"، وأشار النواب في بيانهم أن:" قرار وزارة الداخلية بشأن هذا الموضوع هو الحاسم وعليه نتوجه لوزير الداخلية لإيجاد الحل القضائي المناسب لإعادة الإنتخابات في الناصرة وتبنيه لإنهاء الضائقة في مدينة الناصرة" وفقا للرسالة.

إجتماع في الكنيست
هذا وعقد في الكنيست اليوم اجتماع حول الوضع في الناصرة، شارك فيه النواب العرب، جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس وطلب ابو عرار ومسعود غنايم ، وحضره مندوبون عن الحراك الشبابي في الناصرة. واختتم الاجتماع بالإجماع على موقف واحد: وحدها إعادة الانتخابات تكفل سلامة المدينة واهلها.
وخلال الجلسة استعرض مندوبو الحراك الشبابي الأوضاع في الناصرة والتوتر الحاصل نتيجة التوجه للمحاكم، وعرضوا العرائض المطالبة بإعادة الانتخابات والتي تحمل عشرات الاف التوقيعات. وطالب ممثلو الحراك النواب العرب المساهمة في تهدئة الاوضاع في الناصرة واخذ دورهم لضمان احترام ارادة الاهل في الناصرة وضمان شرعية رئاسة البلدية. واجمع المجتمعون على تبني حل اعادة الانتخابات في المدينة كطريق للعودة الى مدينة خالية من التوترات البغيضة، جراء التداول المستمر لقضية الانتخابات في المحاكم المختلفة.

نتيجة متقاربة بين المتنافسين 
وأضاف البيان: "في نهاية الاجتماع، توجه النواب العرب: جمال زحالقة وابراهيم صرصور وحنين زعبي وباسل غطاس ومسعود غنايم وطلب ابو عرار الى وزير الداخلية لمطالبته بالتدخل الفوري، وذلك عقب تردي الأحوال المدينة، وطالبوه بأن يعمل على إعادة الانتخابات من خلال القنوات القانونية المتاحة، معتبرين أن الحال يزداد سوءا يوما بعد يوم وأن النتيجة المتقاربة جدا بين المنافسين، تسحب بساط الشرعية من تحت رئيس حصل على قرار تعيينه كرئيس بلدية بقوة المحكمة. من الجدير بالذكر ان الحراك الشبابي هو حراك فاعل محلي داخل الناصرة وضع على سلم اولوياته مطلب اعادة الانتخابات في المدينة ومحاربة كافة انواع العنف والطائفية والتحريض، ويدعو الى اعتماد النقاش بوسائل عقلانية تليق بالناصرة واهلها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل